اشتكى عدد من أولياء أمور طلاب المعاهد الأزهرية من تأخر تسليم الكتب الدراسية، مناشدين الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف والشيخ أيمن عبدالغني رئيس قطاع المعاهد الأزهرية بمعاقبة كل من تأخر في تسليم الكتب الدراسية.

وطالب أولياء الأمور في تدوينات لهم عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: بصدور قرار عاجل بتسليم الكتب الدراسية، إذ أن بعض المعاهد تربط تسليم الكتب الدراسية بالمصروفات قائلين: «امتحانات الترم الأول على الأبواب ومازال يوجد إهمال في تسليم الطلاب والطالبات الكتب الدراسية بحجة عدم توافرها أو بحجة عدم دفع المصروفات الدراسية على الرغم من صدور قرار من مشايخ الأزهر بعدم ربط تسليم الكتب الدراسية بالمصروفات».

المعاهد الأزهرية 

وفي المقابل، أفاد مصدر مسئول بقطاع المعاهد الأزهرية، في تصريحات خاصة لـ«الوطن» بأن هناك جولات من رئيس القطاع ووكيل المعهد لرصد أي سلبيات موجودة في المعاهد بما فيها الكتب المدرسية، مشيرًا إلى أنَّ تأخر تسليم الكتب موجود في بعض المعاهد وليس في كل المعاهد، كما أن الكتب موجودة في المخازن، وعلى جميع مديري المعاهد تسلمها.

من جهته، أجرى الدكتور محمد الضويني، وكيل الازهر، ويرافقه الشيخ أيمن عبد الغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، جولات للتأكد من جودة المعاهد الأزهرية إذ تفقدا معهدي؛ «الكويت» الإعدادي الثانوي للفتيات، و«كليلة» الاعدادي الثانوي للبنين، بالإضافة إلى روضة معهد «الكويت» الابتدائي النموذجي.

 تسليم الكتب الدراسية 

وتابع وكيل الأزهر، سير العملية التعليمية، وانتظام الحصص الدراسية بالفصول، وناقش الطلاب حول استفادتهم من شرح المعلمين في الحصص الدراسية، كما اطمأن فضيلته على تسليم جميع الطلاب الكتب الدراسية.

ولاحظ وكيل الأزهر، أثناء زيارته التفقدية للمعاهد، وجود بعض السلبيات، موجها كل من رئيس الادارة المركزية لمنطقه القاهرة الازهرية، ومدير إدارة القطامية التعليمية، بسرعة معالجة هذه السلبيات، وعرض تقرير عاجل بما تمّ إنجازه على فضيلته.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الكتب الدراسية المعاهد الأزهرية الأزهر أولياء الأمور تسلیم الکتب الدراسیة المعاهد الأزهریة

إقرأ أيضاً:

طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية بالقسم العلمي يؤدون امتحان مادة النحو

يؤدي طلاب القسم العلمي بالشهادة الثانوية الأزهرية، بمعاهد محافظة سوهاج، اليوم الأربعاء، الموافق 26 من شهر يونيو 2024، الإمتحان في مادة النحو لمدة ساعتين، من التاسعة صباحا وحتى الحادية عشرة صباحا، وانطلق ماراثون إمتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية بسوهاج، يوم السبت، الموافق 1 من ذات الشهر، للعام الدراسي 2023 - 2024، وسط متابعات ميدانية مكثفة من قِبل رئيس المنطقة ولجان المتابعة على مستوى المحافظة، مع تطبيق كافة الإجراءات التأمينية والوقائية حفاظاً على سلامة الطلاب، والملاحظين، والعاملين بالمعاهد التي تجرى بها الإمتحانات.


 وقال الدكتور أحمد حمادي، رئيس منطقة سوهاج الأزهرية، إن طلاب الشهادة الثانوية مقسمين على 56 لجنة بنطاق المحافظة، وأن طلاب القسم العلمي بالشهادة الثانوية الأزهرية يؤدون اليوم، الإمتحان في مادة النحو، ويبلع عدد طلاب القسم 1741 طالبا و1377 طالبة، بإجمالي 3118 طالبا وطالبة ويؤدي غدا الخميس، طلاب القسم الأدبي، الإمتحانات في مادة الأدب والنصوص والمطالعة، لمدة ساعتين، ويبلغ عدد طلاب القسم 8136 طالبا و5144 طالبة، بإجمالي 13 ألف و280 طالبا وطالبة، بالإضافة إلى 3000 طالب وطالبة منازل.

وشدد رئيس المنطقة على ضرورة توفير سبل الراحة والمناخ المناسب للطلاب، ووجًه فضيلته بالتواصل الدائم مع غرفة عمليات المنطقة، مؤكدًا أن المنطقة على أتم الاستعداد للتعامل الفوري مع أي طارئ أو مشكلات حال حدوثها.
 

وكانت منطقة سوهاج الأزهرية بقيادة الدكتور أحمد حمادي، رئيس الإدارة المركزية للمنطقة، تواصل استعدادتها لانطلاق امتحانات الدور الأول للشهادة الثانوية الأزهرية، بقسميها العلمي والأدبي للعام الدراسي 2023 - 2024، والتي سوف تبدأ يوم السبت الموافق 1 من شهر يونيو القادم .
 وعقد فضيلة الدكتور أحمد حمادي، رئيس منطقة سوهاج الأزهرية، اجتماعا موسعا برؤساء ووكلاء لجان الشهادة الثانوية الأزهرية، لمناقشة آخر الاستعدادات لأعمال الامتحانات، التى سوف تنطلق الأسبوع المقبل، وذلك بحضور الدكتور محمد حسني، مدير عام العلوم العربية والدينية، والدكتور علي قدري مدير الإمتحانات وشئون الطلاب، وطارق محمد مدير إدارة المعلومات والتوثيق لمناقشة التعليمات واللوائح المنظمة لأعمال الإمتحانات، وتنفيذ الإجراءات الإحترازية لحماية الطلاب والعاملين، وتهبئة الأجواء المناسبة للطلاب لتأدية الامتحانات بسهولة ويسر .


وأعلنت منطثة سوهاج الأزهرية، جداول امتحانات الدور الأول للشهادة الثانوية الأزهرية بقسميها العلمي والأدبي للعام الدراسي 2023 - 2024 .

مقالات مشابهة

  • تعرف على الفرق بين المعاهد الأزهرية النموذجية والعادية 2024
  • أولياء أمور يكشفون عن حلول لاستغلال فترة انقطاع الكهرباء لطلاب الثانوية العامة
  • استجابة لـ«الأسبوع» رئيس لجنة الامتحانات الثانوية الأزهرية يؤكد حل جميع الشكاوى وتوفير بيئة امتحانية مناسبة
  • طلاب العلمي يؤدون امتحان النحو بالثانوية الأزهرية
  • طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية بالقسم العلمي يؤدون امتحان مادة النحو
  • طلاب القسم العلمي بالثانوية الأزهرية يؤدون امتحان النحو اليوم
  • أولياء أمور مصر: اللغة الثانية عوضت صعوبة العربي لطلاب الثانوية العامة 2024
  • أولياء أمور مصر يوجه نصائح لطلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم
  • طلاب الثانوية الأزهرية عن امتحان التوحيد: سهل ومباشر
  • سهل وبسيط.. امتحان التوحيد يرسم البسمة على وجوه طلاب الثانوية الأزهرية بالشرقية