شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن مظاهرات وإضرابات تجتاح مُدن يمنيّة احتجاجا على انهيار العملة وتدهور الخدمات، يمن مونيتور رصد خاص اجتاحت موجة مظاهرات واسعة، قدرت بالآلاف، مدن يمنية واسعة، احتجاجاً على انهيار العملة الوطنية أمام العملات .،بحسب ما نشر يمن مونيتور، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مظاهرات وإضرابات تجتاح مُدن يمنيّة احتجاجا على انهيار العملة وتدهور الخدمات، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مظاهرات وإضرابات تجتاح مُدن يمنيّة احتجاجا على...

يمن مونيتور/ رصد خاص

اجتاحت موجة مظاهرات واسعة، قدرت بالآلاف، مدن يمنية واسعة، احتجاجاً على انهيار العملة الوطنية أمام العملات الأجنبية، وتدهور الخدمات، أبرزها انقطاع الكهرباء عن المدن الساحلية بالتزامن مع موجة حر شديدة تشهدها البلاد.

وقال مرسل “يمن مونيتور”، إن مشات المحتجين قطعوا عدداً من الشوارع في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت؛ وقاموا بإشعال النيران في إطارات السيارات ورددوا هتافات تندد بتدهور الخدمات وانهيار العملة.

كما قام المحتجون بإجبار محلات الصرافة مطالبين المجلس الرئاسي والحكومة اليمنية، بالتدخل العاجل لإنقاذ الوضع الاقتصادي المتردي، وعمل المعالجات الفورية لتفاقم معاناتهم.

على صعيد متصل، وجه محافظ حضرموت مبخوت مبارك بن ماضي بإيقاف بيع وشراء العملات الأجنبية، بالتزامن مع تواصل إنهيار الريال اليمني أمام العملات الصعبة، حتى اشعار آخر.

وفي اتصال هاتفي، وجه المحافظ مديري فرع البنك المركزي بمدتني المكلا وسيئون، بمراقبة محال الصرافة، وتوجيهها بإيقاف كافة عمليات البيع والشراء للعملات الأجنبية، سواء بالنقد أو عن طريق الشيكات أو داخل حسابات العملاء، ابتداءً من اليوم وحتى إشعار آخر، مع بقاء التعامل باستلام الحوالات في محال الصرافة.

وشدّد محافظ حضرموت على الأجهزة الامنية بمراقبة اي تجاوز لعمليات بيع العملات الاجنبية في عموم حضرموت.

احتجاجات وإضرابات في لحج وتعز وعدن

على الصعيد ذاته، شهدت محافظة لحج (جنوبي اليمن) صباح اليوم الأربعاء، تظاهرات بعدد من مديرياتها احتجاجا على تردي الخدمات وانقطاع الكهرباء وانهيار سعر الصرف.

وعلى خطى المتظاهرين في حضرموت، أشعل مئات المحتجين النيران بإطارات السيارات في شوارع مدينة الحوطة مركز المحافظة، وقاموا بإغلاق الطرقات واضرموا النار فيها.

وندد المحتجون بانهيار الأوضاع وتردي الخدمات وارتفاع الأسعار بفعل انهيار الريال اليمني, مطالبين بضرورة إصلاح الأوضاع بشكل جذري.

وشهدت مدينة تعز جنوب غربي اليمن، اضراب شامل للمحلات التجارية في ظل احتجاجات غاضبة تندد بتدهور الأوضاع المعيشية وانهيار العملة الوطنية.

وفي مدينة عدن، التي تتخذ منها الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً عاصمة مؤقتة لها، تظاهر العشرات من المحتجين في مديرية المنصورة، وقاموا بإغلاق الطريق العام وأحرقوا الاطارات التالفة فيها، احتجاجا على تردي خدمات العامة وعلى رأسها الكهرباء والمياه وانهيار العملة.

وخلال الأسبوع الأخير، شهد الريال اليمني خسائر جديدة في قيمته السوقية أمام العملات الأجنبية في العاصمة المؤقتة عدن والمناطق الخاضعة لسلطة الحكومة المعترف بها دولياً، في ظل وضع معيشي واقتصادي في غاية السوء يعيشه معظم المواطنين.

وحسب مصادر مصرفية، بعد تجاوز الدولار حاجز 1400 ريال، أصبح يقترب من تجاوز حاجز 1500 ريال، في أول تدهور من نوعه يشهده الريال، منذ إعلان نقل السلطة، في أبريل/ نيسان من العام الماضي.

وينعكس انهيار العملة الوطنية على أسعار السلع والخدمات. ويحذر اقتصاديون من تأثر كبير للاقتصاد اليمني بسبب استمرار تهاوي الريال.

وفي مناطق جماعة الحوثي شمالي البلاد تستمر أزمة السيولة النقدية، في بقيت قيمة الريال اليمني عند 525 ريالاً للدولار الواحد. ويقول خبراء ماليون واقتصاديون إنه قيمة غير حقيقية ويفرضها الحوثيون بالقوة لكنها لا تنعكس على أسعار السلع والخدمات التي ترتفع باطراد منذ سنوات.

يشهد البلد حرباً اقتصادية فاقمت من معاناة البلد الأفقر ف

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الریال الیمنی أمام العملات یمن مونیتور

إقرأ أيضاً:

سعر الريال مقابل الجنيه المصري والعملات العربية اليوم الخميس 28-12- 1445

تباينت أسعار العملات العربية مقابل الريال اليوم الخميس 28-12- 1445 في البنك المركزي؛ حيث استقر سعر الريال مقابل الجنيه المصري وبعض العملات الأخرى، فيما تباينت أسعار بعض العملات العربية الأخرى بين ارتفاع وانخفاض طفيف وفقا لآخر تحديث اليوم.

سعر الريال مقابل الجنيه المصري

وسجل سعر الريال مقابل الجنيه المصري والعملات العربية الأخرى، اليوم الخميس 28-12- 1445 في البنك المركزي، كما يلي:

سعر الريال مقابل الجنيه المصري، اليوم الخميس ، 0.0776 ريال.

سعر الريال مقابل الدينار الجزائري، اليوم الخميس ، 0.0279 ريال.

سعر الريال مقابل الدينار الليبي، اليوم الخميس ، 0.7699 ريال.

سعر الريال مقابل الدرهم المغربي، اليوم الخميس ، 0.3776 ريال.

سعر الريال مقابل الدينار التونسي، اليوم الخميس ، 1.2023 ريال.

سعر الريال مقابل العملات العربية

وجاء سعر الريال مقابل العملات العربية الأخرى، في البنك المركزي، اليوم الخميس ، كالآتي:

سعر الريال مقابل الدرهم الإماراتي، اليوم الخميس ، 1.021 ريال.

سعر الريال مقابل الدينار البحريني، اليوم الخميس ، 9.9469 ريال.

 سعر الريال مقابل الريال اليمني، اليوم الخميس ، 0.01 ريال.

سعر الريال مقابل الدينار الكويتي ، اليوم الخميس ، 12.2409 ريال.

سعر الريال مقابل الريال العماني، اليوم الخميس ، 9.7390 ريال.

سعر الريال مقابل الريال القطري، اليوم الخميس ، 1.0299 ريال.

سعر الريال مقابل الدينار الأردني، اليوم الخميس ، 5.2925 ريال.

سعر الريال مقابل الليرة اللبنانية، اليوم الخميس ، -1 ريال.

مقالات مشابهة

  • الريال اليمني يواصل انهياره أمام العملات الأجنبية في عدن ( آخر تحديث لأسعار الصرف الآن في عدن وصنعاء)
  • البنك المركزي ينشر قائمة باسعار العملات اليوم السبت
  • خسارة مدوية للريال اليمني في افتتاح تعاملات الأسبوع أمام العملات الأجنبية.. تحديث مباشر
  • سعر الريال مقابل الدولار الأمريكي والعملات الأجنبية اليوم السبت 30-12- 1445
  • سعر الريال مقابل الجنيه المصري والعملات العربية اليوم السبت 30-12- 1445
  • سعر العملات العربية مقابل الجنيه خلال عطلة البنوك
  • انهيار مخيف متواصل يضرب العملة اليمنية.. اليكم أسعار الصرف هذه اللحظة في عدن وصنعاء
  • محلات الصرافة تعلن السعر الجديد للدولار والريال السعودي مقابل الريال اليمني
  • سعر الريال مقابل الدولار الأمريكي والعملات الأجنبية اليوم الخميس 28-12- 1445
  • سعر الريال مقابل الجنيه المصري والعملات العربية اليوم الخميس 28-12- 1445