سرايا - قال السيناتور الأمريكي سيث مولتون النائب الديمقراطي بالكونغرس، إنه لا يعتبر ما صرح به الجيش "الإسرائيلي" بشأن "مقتل مدنيين اثنين في غزة مقابل كل عنصر من حماس"، موقفا إيجابيا.


وفي مقابلة تلفزيونية، استعان مولتون، الذي خدم في العراق، بدراسة تفيد بأن "كل مدني يقتل يؤدي إلى تجنيد 10 آخرين"، وزعم قائلًا: "لقد قتلت "إسرائيل" حتى الآن حوالي 5 آلاف عنصر من حركة حماس، لكن هذا يعني أنها جندت أيضا حوالي 100 ألف.

. وهذه أخبار سيئة بالنسبة لها".


وكان المتحدث باسم الجيش "الإسرائيلي"، جوناثان كونريكوس، قال في تصريح سابق لشبكة CNN إن نسبة اثنين من المدنيين الفلسطينيين يقتلون في غزة مقابل كل مسلح من حماس هي "نسبة إيجابية للغاية" بالنظر إلى تحديات القتال في المناطق الحضرية.


لكن الأمم المتحدة وصفت هذا التصريح بشأن تقييم "نسبة" الوفيات بين المدنيين في غزة مقارنة بعدد عناصر حماس بأنه "لا طعم له".


ورد المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، على هذه التصريحات قائلا: "لا نعمل على تحديد هذا النوع من النسب، التي أعتقد أنه لا طعم لها، على أقل تقدير".


وقال دوجاريك، خلال مؤتمره الصحفي اليومي، الثلاثاء، إن تركيز الأمم المتحدة ينصب على تجنب مقتل أي مدنيين –رغم اعترافه بأن هذا لم ينجح في غزة.


من الجدير ذكره، أن قرابة 16 ألف شخص قتلوا في غزة منذ 7 أكتوبر، وفقا للأرقام التي أعلنتها وزارة الصحة في القطاع.
إقرأ أيضاً : الاحتلال يلغي تأشيرة إقامة المنسقة الأممية للشؤون الإنسانية لعدم إدانتها حماسإقرأ أيضاً : "صحة غزة": الاحتلال يخرج مستشفى كمال عدوان عن الخدمة بالقوةإقرأ أيضاً : سرايا القدس تستهدف قوة صهيونية بقذيفة مضادة للأفراد


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: فی غزة

إقرأ أيضاً:

حماس: تكثيف اقتحامات الأقصى استمرار لخطوات فرض واقع جديد

وكالات:

اعتبرت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، أن تكثيف اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى المبارك، وتنظيم جولات استفزازية فيه وأداء صلوات تلمودية بحماية من جيش الاحتلال، في الوقت الذي يتم فيه فرض قيود على المصلين من أبناء شعبنا الفلسطيني أمام الدخول للمسجد، هو استمرار لخطوات الاحتلال الساعية لخلق واقع جديد وفرض التقسيم الزماني والمكاني فيه، ومحاولات بسط السيطرة عليه وتهويده.

ودعت الحركة في بيان وصل وكالة “صفا”، يوم الخميس، شعبنا الفلسطيني في القدس والضفة الغربية والداخل المحتل، لشد الرحال إلى الأقصى، والرباط فيه، والعمل لإفشال كل مخططات الاحتلال الساعية لتهويده وتغيير معالمه.

وأكد أن مقاومتنا وشبابنا الثائر، سيقابل هذه الانتهاكات بمزيد من المقاومة والاشتباك مع الاحتلال، دفاعًا عن الأقصى والقدس وكافة أراضينا المحتلة.

مقالات مشابهة

  • حماس: تكثيف اقتحامات الأقصى استمرار لخطوات فرض واقع جديد
  • الخارجية المصرية: حماس فصيل فلسطيني وطني التزم بالاتفاق والتفاهمات
  • وزير الخارجية: نتعامل مع حماس كفصيل وطني فلسطيني
  • فنزويلا.. توقيف أمريكي بتهمة التآمر ضد مادورو
  • مشروع قرار فلسطيني أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • حماس تدين التفجير في لبنان وتؤكد أن تصعيد الاحتلال سيقوده للفشل
  • مقتل 4 جنود بكمين وعملية نوعية للمقاومة في رفح
  • الصين تطلق سراح قس أمريكي بعد 15 عام في السجن بتهمة جمع الأموال لصالح كنيسة
  • حماس: مجزرة اليريج إمعان إسرائيلي في حرب الإبادة
  • نحن إخوة للأمريكيين أيضاً..بزشكيان لا يرفض المحادثات المباشرة مع واشنطن