RT Arabic:
2024-10-03@11:07:26 GMT

روسيا.. البدء بإنتاج المروحيات المسيرة الذكية

تاريخ النشر: 6th, December 2023 GMT

روسيا.. البدء بإنتاج المروحيات المسيرة الذكية

بدأت روسيا بالإنتاج الصناعي لمروحيات "إم بي دي – 01، ترميت" (النحلة)، المزودة بصواريخ "إس -8 إل" ورادار خاص.

وتم الكشف عنها في أثناء زيارة ميدانية، قام بها نائب رئيس مجلس الأمن القومي الروسي دميتري مدفيديف لمجمع "رودنيفو" الصناعي.

ويمكّن الذكاء الاصطناعي المروحية المسيّرة من العمل في نظام ما يسمى بـ"الصيد الحر"، أي أنها تبحث عن الأهداف، بما فيها مدرعات وتحصينات ومشاة العدو، وتدمّرها بشكل مستقل دون الاعتماد على أوامر المشغل.

وتم تصنيع المروحية في شركة "ستريلا" الروسية، بصفتها فرعا من شركة "كرونشتات" في بطرسبورغ. وقد تصل سرعة المروحية 150 كلم/ساعة، مدى عملها حتى 300 كلم. ويمكن أن تبقى في الجو على ارتفاع حتى 3000 متر لمدة 6 ساعات.

وهي أول مروحية مسيّرة في روسيا تستخدم صواريخ موجهة بالليزر من تصنيع شركة "كلاشنكوف".

وتزود المروحية بـ3 صواريخ ذات رؤوس شديدة الانفجار من طراز "إس -8 إل"، ويتم إدخال تعديلات في مسارها عبر شعاع الليزر جوا من المروحية نفسها أو بواسطة مشغّلها على الأرض.

يذكر أن "النحلة" ليست بحاجة إلى مطارات، وبإمكانها الإقلاع والهبوط من أي مكان. كما يمكن استخدامها في عمق دفاعات العدو حيث يصعب على المروحيات المأهولة الوصول إليها.

المصدر: Dzen.ru

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الروسي روبوت مروحيات

إقرأ أيضاً:

"جامعة التقنية" بصحار تنظم "الملتقى الصناعي"

صحار- الرؤية

تنطلق اليوم فعاليات الملتقى الصناعي والذي تنظمه جامعة التقنية والعلوم التطبيقية، وذلك  بقاعة مجان بولاية صحار تحت رعاية سعادة محمود بن عبدالله العويني أمين عام وزارة المالية.

ويهدف الملتقى إلى تعزيز الترابط والتواصل المهني وتبادل التجارب والخبرات بين الطرفين، وتسليط الضوء على جهود الجامعة في إطلاق المبادرات وإقامة الفعاليات والورش المشتركة التي تخدم أهداف الجامعة وتساهم في تطوير المجتمع الصناعي.

ويسعى الملتقى إلى توفير بيئة تفاعلية جاذبة للطلبة والخريجين، وتسهيل التواصل مع جهات التدريب والتوظيف، بالإضافة إلى إقامة شراكات استراتيجية مع سوق العمل لتعزيز القدرات التنافسية لخريجي الجامعة، وسيتخلل الملتقى تكريم شركات القطاع الصناعي تعبيرا عن شكر الجامعة على التعاون الذي يجمعها مع المؤسسات في مختلف المجالات الصناعية.

وقالت الدكتورة حنيفة بنت أحمد القاسمية مساعد رئيس جامعة التقنية والعلوم التطبيقية لفرع صحار: "يسهم الملتقى في فتح آفاق جديدة لتوطيد العلاقة بين الجامعة والمجتمع الصناعي، وتعزيز روح الإنتماء واستمرارية التواصل والشراكة، كما يوفر منصة للاطلاع على أحدث التطورات في القطاع الصناعي وأخذ آراء ومقترحات الشركات والمؤسسات لتطوير الخدمات والمشاريع المشتركة بما يخدم المصلحة العامة ويحقق أهداف الجامعة".

ويعد هذا الملتقى خطوة مُهمة نحو تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين الجامعة والقطاع الصناعي، إذ إن التعاون المستمر مع الشركات والمؤسسات الرائدة يمثل المفتاح لتمكين الخريجين في مواجهة تحديات سوق العمل وتعزيز قدراتهم التنافسية.

مقالات مشابهة

  • وكيل صحة الدقهلية يطلق إشارة البدء لفعاليات الدورة التدريبية لاعداد القيادات المستقبلية
  • البدء بإزالة الردم عن طريق عين بعال
  • وقفات لجامعتي تعز والعلوم والتكنولوجيا والمعهد التقني الصناعي تضامناً مع فلسطين ولبنان
  • "جامعة التقنية" بصحار تنظم "الملتقى الصناعي"
  • ضياء رشوان: ما حدث اليوم أعاد إسرائيل لنقطة البدء في 7 أكتوبر
  • إطلاق إشارة البدء لمهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية في نسخته الرابعة والعشرين
  • تتبع القيادي الحوثي ‘‘محمد عبدالسلام’’ .. الكشف عن هوية مدير شركة تجنيد غرر بعشرات اليمنيين وألقى بهم إلى المحرقة في روسيا
  • روسيا تحرر مقاطعات عدة في دونيتسك وخاركوف
  • “شركة نون التعليمية تطلق برنامج الصفوف الذكية في ثانويات مديرية الريدة وقصيعر”
  • روسيا تستهدف 11 موقعا أوكرانيا بالطائرات المسيرة.. وتسجل أعلى عدد من الهجمات في شهر واحد