شاهد المقال التالي من صحافة عُمان عن بتكلفة 60 مليون ريال عماني وضع حجر أساس المرحلة الثانية لمصنع الأدوية الحيوية واللقاحات فـي سلطنة عمان، 8211; يقام على مساحة 37 ألف متر مربع بمدينة خزائن الاقتصادية ويستغرق تنفيذه عامين 8211; المصنع الأول نوعه فـي المنطقة وسيضع سلطنة .،بحسب ما نشر جريدة الوطن، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بتكلفة 60 مليون ريال عماني.

. وضع حجر أساس المرحلة الثانية لمصنع الأدوية الحيوية واللقاحات فـي سلطنة عمان، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بتكلفة 60 مليون ريال عماني.. وضع حجر أساس المرحلة...

– يقام على مساحة 37 ألف متر مربع بمدينة خزائن الاقتصادية ويستغرق تنفيذه عامين

– المصنع الأول نوعه فـي المنطقة وسيضع سلطنة عمان على الخارطة العالمية لتصنيع اللقاحات والأدوية الحيوية

مسقط ـ العُمانية: احتفلت شركة أوبال بايو فارما بوضع حجر الأساس للمرحلة الثانية لأول مصنع عُماني للأدوية الحيوية واللقاحات في سلطنة عُمان على مساحة 37 ألف متر مربع في مدينة خزائن الاقتصادية بتكلفة تبلغ حوالي 60 مليون ريال عُماني ويستغرق التنفيذ عامين. رعى وضع حجر الأساس معالي الدكتور هلال بن علي السبتي وزير الصحة. وقال سعد بن موسى الجنيبي رئيس مجلس إدارة شركة أوبال بايو فارما إن المصنع سيكون الأول نوعه في سلطنة عُمان وفي المنطقة وسيضع سلطنة عُمان على الخارطة العالمية لتصنيع اللقاحات والأدوية الحيوية وتصديرها إلى مختلف دول العالم. وأضاف أن الشركة ستقدم مركزا متميزا للبحث والتطوير الصيدلاني يستوعب مخرجات الجامعات العلمية والطبية ليقدم أفرادها أفضل ما تنتجه عقولهم الشابة لاختراع وتقديم ما هو أفضل. وذكر أن المشروع سيقدم العديد من فرص العمل للعُمانيين من مختلف المؤهلات الأكاديمية وسيقدم علاوة على ذلك الأمان الدوائي بتقليل الاعتماد على الاستيراد الذي يصبح أمرا حرجا خاصة في الأزمات والكوارث الصحية. من ناحيته قال الصيدلاني خالد قصّار عضو مجلس الإدارة الاستشاري لشركة أوبال بايو فارما لوكالة الأنباء العُمانية إن المرحلة الأولى من المشروع تتمثل في إعادة تعبئة الأدوية وطرحها قبل نهاية العام الجاري 2023، وهي خطوة مهمة من أجل الإسراع لإتمام المرحلة الثانية والنهائية المتمثلة في التصنيع الدوائي الكامل قبل نهاية العام المقبل 2024. وأضاف: سينتج المصنع الأدوية الحيوية منها لقاحات وعلاجات الأورام، وتحسين المناعة والعلاجات الجينية حيث تعدّ هذه اللقاحات ذات طلب عالٍ في السوق من قبل الحكومات والمنظمات الدولية كمنظمة الصحة العالمية خصوصا في الأزمات والكوارث الصحية. مؤكدا على أن عملية تصنيع الأدوية الحيوية واللقاحات تخضع للمواصفات والمعايير العالمية مما يمكن الشركة من تصدير منتجاتها لدول العالم كافة. من جانبه قال المهندس سالم بن سليمان الذهلي الرئيس التنفيذي لمدينة خزائن الاقتصادية لوكالة الأنباء العُمانية إن مصنع الأدوية الحيوية واللقاحات يعد الأول في المدينة الدوائية بخزائن ويستهدف

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس المرحلة الثانیة سلطنة ع

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يتسلّم نسخا من أوراق اعتماد سفراء إسبانيا وكازاخستان والصومال

العمانية: تسلّم معالي السيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية اليوم نسخا من أوراق اعتماد عدد من أصحاب السعادة سفراء الدول الصديقة المعيّنين لدى سلطنة عمان.

جاء ذلك خلال استقباله بديوان عام وزارة الخارجية بمسقط كلا من: سعادة فرانسيسكو خافير سيمونيه، سفير مملكة إسبانيا‬⁩ المُعيّن لدى سلطنة عُمان، وسعادة أيداربيك توماتوف سفير جمهورية كازاخستان المُعيّن لدى سلطنة عمان، وسعادة بشير حسن حاجي، سفير جمهورية الصومال الفيدرالية المعيّن لدى سلطنة عمان.

وقد رحّب معالي السيد وزير الخارجية بأصحاب السعادة متمنيا لهم التوفيق في أداء مهام عملهم وللعلاقات الثنائية المزيد من التقدم والنماء.

حضر اللقاءات سعادة السفير نجيب بن يحيى البلوشي رئيس دائرة المراسم بوزارة الخارجية وعدد من المسؤولين بالوزارة.

مقالات مشابهة

  • تشغيل ثلاث محطات لتوزيع الكهرباء بمحافظة ظفار
  • سلطنة عمان.. اهتمام متنام بالاستثمار الرقمي والصناعات الإبداعية
  • 7.5 مليون ريال عقودًا لمشاريع استثمارية في جنوب الباطنة
  • المبعوث الاممي: اجواء ايجابية بمفاوضات مسقط
  • وزير الخارجية يتسلّم نسخا من أوراق اعتماد سفراء إسبانيا وكازاخستان والصومال
  • سلطنة عمان تحتفي بذكرى الهجرة النبوية الشريفة
  • مؤشر بورصة مسقط يرتفع إلى مستوى 4685 نقطة
  • فرنسا تسحب مشروبًا غازيًا؛ فماذا عن وضعه في سلطنة عمان؟
  • في انتظار الاكتتابات الجديدة ببورصة مسقط
  • مناقشة جهود سلطنة عمان في تحقيق الاستدامة البيئية