شدّد النائب أحمد قراطة على اهمية ودور السياحة في المرحلة المقبلة والتي تتطلب مزيدًا من التوسع والتدرج الى جانب المرونة في الجزاءات الادارية للمخالفين خاصة في شأن وقف او غلق المنشآت السياحية، موضحًا ان السياحة اليوم تشكل 6% من الناتج المحلي والهدف المنشود هو ايصالها من 12 إلى 16% من الناتج المحلي.
كما اشار إلى وجود عدة اوجه ومداخيل للسياحة لا تقتصر فقط على اقامة المعارض بل العمل على تطوير المرافق السياحية والتعامل بمرونة اكبر مع المستثمرين الى جانب الترويج المستمر لجذب مزيد من السياح والاستثمارات خاصة وان نسبة اشغال الفنادق لا تشكل سوى 10%.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

«مدبولي» يكشف عن خطة الحكومة لجذب 30 مليون سائح إلى مصر سنويا بحلول 2028

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إنّ منظومة السياحة في مصر لها شقين، الأول يتعلق بمنظومة السياحة نفسها من توفير غرف فندقية ومناطق أثرية وغيره، والثاني له علاقة بانتقال الأفواج السياحية والطيران.

وتابع «مدبولي»، في تصريحاته خلال مؤتمر صحفي، نقلته شاشة قناة «إكسترا نيوز»، أنّ هناك مشكلة تتعلق بشق الطيران وانتقال السياح إلى مصر، نحن نحتاج إلى زيادة الطيران الاقتصادي أو الأقل تكلفة لأن 95% من السياحة الوافدة إلى مصر تأتي عبر الطيران.

وضرب رئيس الوزراء مثالا بالسياحة في أوروبا، موضحا أنّ الوفود السياحية لدول تشتهر بتحقيق إيرادات عالية في هذا الملف، تأتي من دول مجاورة في القارة وتنتقل بريا: «في أوروبا دولة زي إيطاليا أو إسبانيا هتحقق سنويا حوالي 70 و80 مليون سائح غالبيتهم بييجوا من الدول المحيطة وبيستخدموا الانتقال البري والطرق السريعة والقطارات، أغلب السياح هناك بيستخدموا وسائل انتقال تربط دول القارة ببعضها، واحنا في مصر مشكلتنا إن السياحة بتيجي ع طريق الطيران لبُعد الأسواق اللي بييجي منها السياح».

وكشف مدبولي، عن استهداف الحكومة زيادة ورفع كفاءة أسطول الطائرات التابعة لشركة مصر للطيران، والشركات التابعة التي نطلق عليها الطيران منخفض التكلفة مثل «إير كايرو»، إلى جانب تشجيع القطاع الخاص على الدخول والمنافسة والاستثمار في هذا النوع من الطيران، عبر إعطاء حوافز للشركات العالمية والدولية صاحبة الطيران منخفض التكلفة لتأتي إلى مصر ويكون لها برامج مستمرة.

وأوضح أنّ عدد الغرف السياحية في مصر حاليا لا يستوعب أكثر من 18 إلى 19 مليون سائح، وهذا تحدٍ كبير يعملون على حله، عبر استهداف إضافة مزيد من الغرف الفندقية لاستيعاب الزيادة المستهدفة من السياح والوصول إلى 30 مليون سائح يأتون لمصر في 2028.

مقالات مشابهة

  • سويسرا تحاول ضبط أعداد الزوار لتجنب السياحة المفرطة
  • وزير الآثار: نسعى لجعل مصر ضمن الدول السياحية الكبرى
  • «مدبولي» يكشف عن خطة الحكومة لجذب 30 مليون سائح إلى مصر سنويا بحلول 2028
  • البستاني: صناعات مواد البناء أعلى قيمة مساهمة في الناتج المحلي 
  • نمو الناتج المحلي الإجمالي للأردن في الربع الأول من 2024
  • الاقتصاد البريطاني يعاني من الشتات.. 5 قضايا تنتظر إجابات
  • وزير المالية المصري: نسعى لتحقيق فائض 3.5% من الناتج المحلي
  • حقيقة إلغاء مهرجان صيف عسير
  • التطوع السياحي ضمن صيف عسير
  • حرب السودان .. خسارة الناتج المحلي الإجمالي 25% من قيمته خلال عام واحد