ألمح الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى أنه لم يكن ينوي الترشح في انتخابات الرئاسة الأمريكي، لو لم يكن الرئيس السابق دونالد ترامب ترشح للمنصب نفسه.

وقال بايدن أمس الثلاثاء، إنه ربما كان سيتخلى عن سعيه لإعادة انتخابه إذا لم يكن يواجه ترامب، مضيفًا أن الحزب الجمهوري يشكل تهديدًا لا مثيل له على البلاد.

أخبار متعلقة إندونيسيا.

. ارتفاع عدد ضحايا ثوران بركان مارابي إلى 23زلزال بقوة 5.2 درجة يضرب الفلبين

وأضاف بايدن خلال فعالية لجمع التبرعات لحملته الانتخابية لعام 2024 خارج بوسطن: "لست متأكدًا من أنني كنت سأترشح إذا لم يترشح ترامب، فلا يمكننا السماح له بالفوز".

مخاوف من عمر بايدن

تأتي تصريحات بايدن في الوقت الذي عبر فيه حتى الناخبون الديمقراطيون المتحمسون عن مخاوفهم بشأن عمر الرئيس الذي بلغ بايدن 81 عامًا الشهر الماضي.

ويزداد اعتقاد مساعدي الرئيس بايدن بأن ترامب سيعزز مكانته كمرشح محتمل للحزب الجمهوري للرئاسة في الأسابيع المقبلة، بحسب اثنين من هؤلاء المساعدين الديمقراطيين.

وذكر بايدن مرارا خلال حملته الرئاسية لعام 2020، أن قراره بالترشح يرجع جزئيًا إلى طريقة تعامل ترامب، الذي كان رئيسًا آنذاك، مع قضايا مختلفة.

وتركز حملة بايدن مجددًا على أن ترامب يمثل خطرًا على الديمقراطية نفسها.

قال بايدن في أول حملة من 3 حملات لجمع التبرعات في بوسطن يوم الثلاثاء: "لا أعتقد أن أي شخص يشك في أن ديمقراطيتنا معرضة للخطر أكثر من عام 2020".#اليوم
للمزيد: https://t.co/N93C9WDFoo pic.twitter.com/nEjvYXEFNP— صحيفة اليوم (@alyaum) December 6, 2023مستبد خطير

وصوّر ترامب، الذي يواجه اتهامات جنائية بسبب جهوده لقلب خسارته في الانتخابات عام 2020، بايدن على أنه مستبد خطير.

وقال مسؤول سابق في البيت الأبيض إن بايدن أعلن سعيه لإعادة انتخابه في أبريل بعد توصله لاعتقاد شخصي بأن نائبته كاملا هاريس وأي مرشح ديمقراطي آخر لا يمكنهم هزيمة ترامب في الانتخابات العامة المقررة العام المقبل.

وأدلى بايدن مرارا بتصريحات عن ترامب خلال حملة لجمع التبرعات بدأت أمس الثلاثاء في بوسطن، ومن المقرر أن تشمل ما لا يقل عن 9 فعاليات قبل نهاية الشهر.

وأظهرت استطلاعات الرأي الأخيرة أن المرشح الجمهوري الأوفر حظًا يتقدم على بايدن في منافسات نظرية بالولايات المتأرجحة الرئيسية وعلى مستوى البلاد.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: رويترز الولايات المتحدة الأمريكية انتخابات الرئاسة الأمريكية انتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 بايدن وترامب جو بايدن دونالد ترامب

إقرأ أيضاً:

استطلاع للرأي يظهر تأثير انسحاب بايدن على السباق الرئاسي

الولايات المتحدة – أظهر استطلاع أجرته شركة Real Clear Politics تقدم المرشحة الرئاسية الديمقراطية كامالا هاريس على منافسها الجمهوري دونالد ترامب في استطلاعات الرأي العام.

ووفقا للاستطلاع فإن هذا التقدم الذي أحرزه الحزب الديمقراطي أتى عقب انسحاب الرئيس جو بايدن من السباق الانتخابي.

وبحسب الاستطلاع لم يتغير تصنيف المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب خلال الأشهر القليلة الماضية، لكن بعد انسحاب الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن أصبح عدد أكبر من المستجيبين على استعداد لاختيار المرشحة الحالية من الحزب الديمقراطي، كامالا هاريس.

ووفقا لبيانات الشركة بتاريخ 12 يوليو 2024 تقدم دونالد ترامب على بايدن بفارق 3 % في استطلاعات الرأي العام عقب المناظرة الكارثية التي أجراها الرئيس الحالي، حيث صوت 47.4% من الجمهور لترامب مقابل 44.5% لبايدن.

ولفتت الشركة إلى أن التصويت الذي أجري بتاريخ الـ14 من يوليو الماضي عقب محاولة اغتيال ترامب، حصوله على دعم 47.1% من المشاركين في الاستطلاع، مقابل 44.4% لبايدن.

وارتفعت نسبة دعم بايدن بعد إعلانه عن انسحابه من السباق، ففي 23 يوليو الماضي صوت 45.9% من المستجيبين له، بينما حصل ترامب على 47.5%.

أما الاستطلاعت الأخيرة فأظهرت تفوق كامالا هاريس ففي منتصف سبتمبر الماضي صوت لصالحها 49.1% من المستجيبين للتصويت، بينما حصل ترامب على 47.3%.

ومع بداية أكتوبر زادت نسبة الدعم للمرشحة الديمقراطية إلى 49.3%، بينما لم يتغير دعم الجمهوري.

 

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • متاحف تفتح مجانا للمواطنين غدا بمناسبة نصر أكتوبر.. اعرف التفاصيل
  • بايدن يعرب عن مخاوف بشأن عدم سلمية الانتخابات
  • استطلاع للرأي يظهر تأثير انسحاب بايدن على السباق الرئاسي
  • بايدن عن الانتخابات الأميركية: لا أعرف هل ستكون سلمية أم لا
  • بايدن يحذر من احتمال رفض ترمب لنتائج الانتخابات حال خسارته
  • بايدن: لا أعرف إذا ستكون الانتخابات الأمريكية سلمية
  • ترامب يفتح النار على بايدن بسبب النووي الإيراني
  • وثيقة تكشف أدلة جديدة عن محاولة ترامب قلب نتائج انتخابات 2020
  • وثيقة تكشف أدلة جديدة حول محاولة ترامب قلب نتائج انتخابات 2020
  • أم كلثوم حاضرة في مهرجان الموسيقي العربية.. اعرف التفاصيل