شاهد المقال التالي من صحافة السودان عن سلطنة عمان تقدم مساعدات إنسانية للمتضررين في السودان.، وصلت طائرة محملة بمواد إغاثية إلى مدينة بورتسودان يوم الإثنين الموافق 10 يوليو 2023م لتعود هذه الطائرة إلى مسقط وعلى متنها 138 شخصا من .،بحسب ما نشر النيلين، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات سلطنة عمان تقدم مساعدات إنسانية للمتضررين في السودان.

، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

سلطنة عمان تقدم مساعدات إنسانية للمتضررين في السودان.

وصلت طائرة محملة بمواد إغاثية إلى مدينة بورتسودان يوم الإثنين الموافق 10 يوليو 2023م لتعود هذه الطائرة إلى مسقط وعلى متنها 138 شخصا من السودانيين المقيمين بسلطنة عمان وحملة التأشيرات، ممن ظلوا عالقين هناك لفترة طويلة بعد أن صعب عليهم الوصول إلى سلطنة عمان عبر الدول الأخرى.

وأعرب سعادة السفير/صلاح الدين الحاج الكندو، سفير جمهورية السودان لدى سلطنة عُمان، عن عظيم شكره وتقديره للسلطات العمانية كافة التي أسهمت بإخلاص في تجسيد التوجيهات السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق، حفظه الله ورعاه، لحكومته الرشيدة بالوقوف إلى جانب أشقائهم السودانيين خلال هذه الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد، وقد خص سعادة السفير الكندو بالشكر كلا من وزارة الخارجية العمانية، والهيئة العمانية للأعمال الخيرية، وشرطة عمان السلطانية، وسلاح الجو السلطاني، والسفارة العمانية بالسودان.

وأوضح الكندو أن ما تقدمه عمان من دعم لأهلنا في السودان وللسودانيين المقيمين على أراضيها يؤكد على العلاقات الراسخة التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين.

وأكد سعادة السفير أن الجيش ومن خلفه الشعب السوداني يمضي بثبات نحو حسم تمرد قوات الدعم السريع، وإعادة الاستقرار والسلام للبلاد الذي يمهد الطريق لتعزيز التعاون المتبادل بين السودان وسلطنة عمان والدول الأخرى.

واختتم سعادة السفير السوداني بمسقط حديثه سائلاً المولى عز وجل أن يديم على سلطنة عُمان وشعبها الشقيق نعمة الاستقرار والنماء تحت القيادة الرشيدة لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق، حفظه الله ورعاه، مجدد النهضة العمانية الحديثة.

سكاي نيوزوكاله سونا

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: تاق برس موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

"جمعية السينما" تستضيف فعالية "أفلام الليالي السورية"

 

مسقط- خالد السيابي

نظمت الجمعية العمانية للسينما وبالتعاون مع سفارة الجمهورية العربية السورية في سلطنة عمان والنادي الاجتماعي للجالية السورية، فعالية سينمائية بعنوان "أفلام الليالي السورية"، بحضور سعادة الدكتور إدريس ميا سفير الجمهورية العربية السورية لدى سلطنة عمان، وسعادة الدكتور محمد علي بوغازي سفير الجزائر لدى سلطنة عمان، وذلك بمقر الجمعية وعلى مدار يومين.

وتضمنت الليالي السينمائية عرض 6 أفلام قصيرة حازت على جوائز دولية من إخراج المهند كلثوم، حيث تم عرض الفيلم الوثائقي الديكودراما "ياسمين"، وهو سيناريو مشترك بين المخرج ومنعم السعيدي، ويتناول واقع الأطفال الذين تأثروا بالحرب في سوريا وأثرها على أحلامهم وأفكارهم.

كما عُرض الفيلم الروائي القصير "على سطح دمشق" بسيناريو سامر محمد إسماعيل، والذي يتناول حكاية جيل يعيش حياته افتراضياً ويواجه تحديات في تحقيق ذلك في الواقع الذي تأثر بالحرب، بالإضافة إلى ذلك تم عرض الفيلم الوثائقي الديكودراما القصير "رحلة الحرير السوري" الذي يحكي عن مراحل صناعة الحرير السوري بالطريقة التقليدية، ويعتبر محاولة لنقل التراث والإرث الحضاري السوري إلى العالم.

كما تضمن اليوم الأول جلسة حوارية مع المخرج تحدث خلالها عن قصص أفلامه ومراحل إعدادها ومشاركتها الدولية مما يُفيد المخرجين الآخرين في تطوير الصناعة السينمائية في سلطنة عمان.

أما الفيلم الروائي القصير "فوتوغراف" من سيناريو بثينة نعيسة فيدور حول تأثيرات الحرب على الأطفال في سوريا، والفيلم الوثائقي الديكودراما القصير "روح الشرق" يوثق التراث اللامادي في سوريا؛ والفيلم الروائي القصير "نهري .. بحري" بسيناريو سامر محمد إسماعيل فيطرح أسئلة عن المجتمعات المهملة والمتأثرة بالحرب السورية.

وتهدف الجمعية العمانية للسينما من فعاليات الليالي السينمائية الشهرية إلى تعزيز الوعي بالفن السابع كجزء من الثقافة العامة، وتشجيع الناس على الاستمتاع بالسينما كوسيلة تعبير فنية، كما تهدف لعرض أفلام من ثقافات ودول مختلفة لتعزيز التفاهم والتعاون الثقافي،ونشر الثقافة والفن، وتعزيز الروابط الاجتماعية، وتشجيع الحوار البناء.

مقالات مشابهة

  • بنك ظفار يعزز شبكة فروعه بافتتاح فرعين في صحار
  • "جمعية السينما" تستضيف فعالية "أفلام الليالي السورية"
  • "الحشار للسيارات" وكيلا رسميا لـ"نيسان عمان"
  • سلطنة عمان تسلّم جماعة الحوثي رسالة من اسرائيل .. والمفاجأة ما ورد فيها!
  • جمعية المرأة العمانية تطلق مجموعة واسعة من المبادرات التأهيلية والمشاريع المستدامة
  • ارتفاع مؤشرات الأمراض المعدية في سلطنة عمان العام الماضي
  • سعيد الخاطري يدشن أولى مشاركات منتخباتنا الوطنية في أولمبياد باريس
  • منظمة “إنساني” للسلام والتنمية توزع مساعدات إنسانية على نازحين بمدينة السريو بمحافظة الدمازين
  • الشيزاوي: كرة الطائرة العمانية تفتقر للكوادر التدريبية الوطنية
  • سلطنة عمان تشارك باجتماع "جرائم تقنية المعلومات" في تونس