قال ماك شرقاوي المحلل السياسي المتخصص في الشأن الأمريكي، إن دعم إسرائيل بدأ يفتر وسط تملص عدة دول غربية من استمرار دعمها إلى إسرائيل في ظل حرب لتصفية القضية الفلسطينية وإجبار الفلسطينيين في قطاع غزة على النزوح خارجه في ظل تجويع وقلة الدواء وقصف المستشفيات والأماكن الآمنة المختلفة خاصة أنه تم قصف الكنائس والمساجد والمستشفيات.

وأضاف شرقاوي خلال مداخلة عبر برنامج «زووم» مع فضائية «القاهرة الإخبارية»، أنه تم تدمير 60% من المباني في منطقة شمال قطاع غزة وسط انهيار البنية التحتية وصعوبة بقاء الفلسطينيين في هذا الجزء من القطاع مع تنفيذ سياسة الأرض المحروقة، حيث تم استخدام آلاف الأطنان من القنابل، مبينا أن قيادي الفصائل الفلسطينية يوجد في شقق معينة وليس في مناطق واسعة التي يقصفها الاحتلال.

وأوضح المحلل السياسي، أن 85% من الحزب الديمقراطي يطالبون بوقف الحرب فورا وإيقاف المعاونة التي تقدم باستمرار إلى إسرائيل وسط انقسام عسكري مع التأكيد على نتنياهو بمنع استهداف المدنيين خاصة أن بادين أكد رفض تهجير الفلسطينيين قسرا.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: غزة الاحتلال إسرائيل الفصائل الفلسطينية بايدن

إقرأ أيضاً:

باحث سياسي: إسرائيل تشن حربا موسعة في المنطقة باستهداف 5 دول

قال الدكتور أحمد رفيق عوض، رئيس مركز القدس للدراسات، إنّ هناك حربا إقليمية موسعة تحدث في الشرق الأوسط، موضحًا أنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي تُهاجم لبنان وسوريا والعراق واليمن وفلسطين.

وأضاف «عوض»، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي يعمل على توريط وابتزاز الدول الإقليمية وغير الإقليمية، فضلا عن أن جيش الاحتلال يمارس كل ما تريده.

أمريكا تتدعي أنّها لا تريد توسيع الحرب

ولفت إلى أن أمريكا تتدعي أنها لا تريد توسيع الحرب ولا تريد حرب إقليمية منذ عام، والأمور تزداد تعقيدًا وتتوسع العدوان، متابعًا: «الحرب الإقليمية بدأت بالعدوان على قطاع غزة وعلى مختلف الأماكن، فضلا عن دخول أطراف أخرى في العدوان، والحرب الإقليمية تحدث بسبب فشل السياسة الأمريكية المترددة والضعيفة».

تل أبيب نجحت في دفع طهران للرد عليها

وأشار إلى أنه لربما يكون فشل السياسة الأمريكية برنامجًا لتستمر إسرائيل بما تقوم بأعمال عدوانية في المنطقة، لإعادة الهيمنة ورسم منطقة شرق أوسط جديدة، وما يحدث الآن من إسرائيل بالمنطقة يُعد حربًا إقليمية، موضحًا أن تل أبيب نجحت في دفع طهران للرد عليها.

مقالات مشابهة

  • محلل سياسي: هذه الأهداف الإسرائيلية من استهداف مليشيا الحوثي.. وزعيمها سيكون كبش فداء
  • آلاف المغاربة يطالبون بالضغط على "إسرائيل" لوقف حربها على غزة ولبنان
  • محلل سياسي يكشف عن مخطط إسرائيل لتفريغ جنوب لبنان (فيديو)
  • محلل سياسي: جيش الاحتلال يسعى إلى إنشاء منطقة عازلة في جنوب لبنان
  • محلل سياسي: التصعيد الحالي في المنطقة ينذر بعواقب كارثية
  • محلل سياسي: شهية الاحتلال مفتوحة للقتل والتدمير
  • باحث سياسي: إسرائيل تشن حربا موسعة في المنطقة باستهداف 5 دول
  • باحث سياسي: حرب إسرائيل بلبنان تستعيد نموذج قطاع غزة.. فيديو
  • باحث سياسي: حرب إسرائيل بلبنان تستعيد نموذج قطاع غزة
  • ماسك: الحزب الديمقراطي يريد حرمان الأمريكيين من حرية التعبير