صرحت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، بأنه يجب على منظمة الأمن والتعاون في أوروبا أن تنتبه إلى مقتل أكثر من 40 صحفيا في منطقة الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

إقرأ المزيد تقارير تحصي عدد الصحافيين القتلى منذ بدء الحرب في غزة

وقالت زاخاروفا في بث إذاعة "سبوتنيك": "إذا نظرت إلى هذه المؤسسة نفسها (لمفوضي حماية حقوق الصحفيين وحرية التعبير) وإلى المفوض نفسه، وخصائصه الشخصية.

.. من حيث القسط الذي أسهمه هذا الشخص بالذات في منصبه الحالي، فإنها صفر...".

وذكرت أنه وفقا للبيانات المختلفة، لقي أكثر من 40 صحفيا وأصيب أكثر من 10 آخرين بجروح حرجة في منطقة النزاع الفلسطيني الإسرائيلي خلال الشهرين الأخيرين.

وعبرت عن غضبها قائلة: "هل سمعت شيئا من هذه المؤسسة حول أي صحفي معين أو الوضع بشكل عام؟"، متابعة أنها لم تسمع شيئا سوى حجج "رائعة" مفادها أن منظمة الأمن والتعاون في أوروبا تهتم فقط بالوضع في أوروبا، وليس في الشرق الأوسط.

وأوضحت: "يوجد بين القتلى والجرحى صحفيون من وسائل الإعلام التابعة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا. وليس من المهم أين لقوا مصرعهم. إنه أمر فظيع أننا نسمع أنه "لم يحدث في حدود منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، ولذلك ليس من المهم أن ممثلي "رويترز" و"سكاي نيوز" يعملون هناك، إنه أمر غير مهم، ويمكن عدم رؤيته".

وشددت الدبلوماسية الروسية على أنه يجب على منظمة الأمن والتعاون في أوروبا أن يلفت انتباهها أن كل المعاهدات والوثائق الدولية لحماية الصحفيين لا تعمل في الوقت الراهن.

كما ذكرت أن الولايات المتحدة وهي عضو منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، تعد في الوقت نفسه ضامنا معلنا من جانب واحد للاستقرار في الشرق الأوسط.
المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: صحافيون طوفان الأقصى قطاع غزة ماريا زاخاروفا منظمة الامن والتعاون في اوروبا وزارة الخارجية الروسية وسائل الاعلام منظمة الأمن والتعاون فی أوروبا

إقرأ أيضاً:

حزب الله: مقتل وجرح أكثر من 20 عسكريا إسرائيليا

سرايا - نقل حزب الله عن ضابط ميداني في غرفة عمليات المقاومة قوله إن العبوات التي فجرها المقاومون اليوم الخميس بقوات النخبة الإسرائيلية التي حاولت التقدم في خراج بلدتي مارون الراس ويارون أسفرت عن مقتل وإصابة أكثر من 20 ضابطا وجنديا.

وذكر الضابط الميداني بحزب الله أن هذه العبوات زرعت حديثا لرصد ومتابعة تحركات القوات الإسرائيلية، وبعضها زرع في الساعات الأخيرة قبل التفجير.


مقالات مشابهة

  • مقتل 20650 عسكريا وتدمير 885 مدرعة.. تقرير «الدفاع الروسية» يكشف عن خسائر أوكرانيا منذ بدء الحرب
  • تضرر أكثر من ١٩٦ ألف معلم ومعلمة جراء انقطاع رواتبهم بفعل العدوان والحصار على اليمن
  • تضرر أكثر من ١٩٦ ألف معلم ومعلمة جراء انقطاع رواتبهم في اليمن
  • اليوم الختامي لمعرض نقابة الصحفيين يحتفي بذكرى نصر أكتوبر المجيد
  • منظمة انتصاف: تضرر أكثر من 196 ألف معلم ومعلمة جراء انقطاع رواتبهم في اليمن
  • اليوم الختامي لمعرض كتاب نقابة الصحفيين يحتفي بذكرى نصر أكتوبر المجيد
  • أوكرانيا: تسجيل 159 اشتباكا على الخطوط الأمامية مع القوات الروسية
  • حزب الله: مقتل وجرح أكثر من 20 عسكريا إسرائيليا
  • مقتل ثلاثة مدنيين وإصابة آخرين في قصف أوكراني على مقاطعة بيلغورود الروسية
  • زاخاروفا: إعلان إسرائيل غوتيريش شخصية غير مرغوب فيها لن يخدم قضية السلام