أعلن جيش الاحتلال الإسرائلي، الأربعاء، مقتل ضابطين أحدهما خلال المعارك العنيفة مع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، فيما قالت صحيفة "معاريف"، أن الأيام المقبلة ستكون صعبة في خانيونس.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية، إن جيش الاحتلال نقب عن مقتل ضابطين في صفوفه مساء الثلاثاء، وهما المقدم احتياط يونتان مالكا، 23 عاما من بئر السبع، وهو مقاتل في المدرعات، وقد سقط في معركة بقطاع غزة.



وأضافت، أن المقدم احتياط يوحاي هيرشبيرغ، 52 عاما، وهو قائد وحدة البحث عن المفقودين في فرقة الإطفاء، لقي مصرعه جراء حادث سير تعرضت له مركبته العسكرية جنوب فلسطين المحتلة.

وأمس الثلاثاء، أعلن جيش الاحتلال، عبر ثلاثة بيانات، مقتل 7 ضباط وجنود في معارك بقطاع غزة، لترتفع حصيلة قتلاه إلى 410 منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.


وأقر المتحدث باسم جيش الاحتلال، أن قطاع غزة يشهد معارك ضارية بين المقاومية وقوات الاحتلال المتوغلة، في وقت زعم أن الطيران الإسرائيلي هاجم مئات الأهداف التابعة لحماس في القطاع.

وجاء في بيان صادر عن المتحدث العسكري الإسرائيلي، اليوم الأربعاء: "هاجم سلاح الجو حوالي 250 هدفًا في قطاع غزة".

وذكرت صحيفة "معاريف"، أنه من المتوقع أن تشهد الأيام المقبلة معارك صعبة، وربما تكون الأعنف منذ بدء الحرب.

وأضافت الصحيفة، أنه مع التوغل البري في خانيونس، فإن ذروة القتال في المحافظة لم يتم الوصول غليها، وتابعت: "الأيام المقبلة ستكون صعبة ومؤلمة"، وهناك مخاوف على حياة الأسرى لدى المقاومة.

والثلاثاء، قالت كتائب القسام، إن مقاتليها، أحصوا تدمير 24 آلية بشكل كلي أو جزئي في محاور القتال في خانيونس وحدها، فضلا عن إيقاع القناصة، 8 جنود بين قتيل وجريح.

كما أشارت إلى نسف منزل تحصنت به قوة خاصة بالعبوات، وسقوط قوة أخرى في حقل ألغام معد مسبقا.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال المقاومة غزة خانيونس التوغل غزة خانيونس الاحتلال المقاومة العدوان سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة جیش الاحتلال فی خانیونس

إقرأ أيضاً:

مصر تطالب إسرائيل بالتوقف عن استهداف المدنيين العزل بقطاع غزة

أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل، اليوم الأحد، بأن مصر تطالب إسرائيل بالتوقف عن استهداف المدنيين العزل بقطاع غزة وتوفير الحماية والمناطق الآمنة لهم.

وأضافت القاهرة الإخبارية: «مصر تستنكر استمرار الانتهاكات الإسرائيلية لأحكام القانون الدولي وتطالب إسرائيل بالامتثال لالتزاماتها كقوة قائمة بالاحتلال».

وتابعت القاهرة الإخبارية: «مصر تدين قصف إسرائيل مدرسة تابعة لوكالة أونروا تؤوي آلاف النازحين المدنيين في النصيرات وسط قطاع غزة».

اقرأ أيضاًوزير الخارجية البريطاني الجديد يطالب بوقف إطلاق النار في غزة ودخول المساعدات

شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي مناطق متفرقة من قطاع غزة

6 شهداء ومصابون في قصف لطائرات الاحتلال مواقع متفرقة بقطاع غزة

مقالات مشابهة

  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 38193 شهيدًا
  • الاحتلال الإسرائيلي: إصابة ضابط بجروح خطيرة خلال معارك في شمال قطاع غزة
  • مقتل ضابط بالجيش الإسرائيلي في معارك جنوب غزة
  • جيش الاحتلال: إصابة 3 إسرائيليين إثر سقوط صاروخ أطلق من لبنان
  • “جيش” الاحتلال يعترف بمقتل أحد ضباطه وإصابة جندي آخر في معارك غزة
  • الاحتلال: إصابة 3 إسرائيليين إثر سقوط صاروخ أطلق من لبنان
  • مصر تطالب إسرائيل بالتوقف عن استهداف المدنيين العزل بقطاع غزة
  • الجيش الاسرائيلي: مقتل ضابطين بمعركة في قطاع غزة
  • جيش الاحتلال يعترف بمقتل ضابطين في معارك شرق مدينة غزة
  • مقتل ضابطين إسرائيليين بمعركة في حي الشجاعية