متابعة بتجــرد: كشفت كيت ميدلتون خلال تواجدها برفقة زوجها الأمير ويليام والأميرة فيكتوريا والأمير دانييل في السويد أن ابنتها الأميرة شارلوت، البالغة من العمر ثماني سنوات، تتعلم العزف على البيانو متبعة خطاها، وذلك خلال حديثها مع عازف البيانو الشهير لانغ لانغ في حفل Royal Variety Performance في قاعة رويال ألبرت هول.

لانغ لانغ، الذي يبلغ من العمر 40 عاماً، وهو أحد الفنانين الذين أحيوا حفل Royal Variety Charity، شارك الحفل مع فتاة تدعى لوسي، تبلغ من العمر 13 عاماً، وهي كفيفة ومصابة بالتوحد، وقد فازت بالموسم الأول من برنامج المسابقات الموسيقي The Piano. وذكرت ClassicFM أن لانغ لانغ، الذي يعد أحد الحكام في البرنامج، تحدث عن التعاون بينه وبين لوسي وأشار العازف إلى أن الأميرة كيت سألته عن فترة التدريب التي قضاها مع لوسي وكيف تم اكتشافها.

تعكس هذه التفاصيل اهتمام العائلة الملكية بالموسيقى، حيث شوهدت الأميرة شارلوت وشقيقها الأمير جورج، البالغ من العمر عشر سنوات، يستمتعان بالموسيقى في الصف الأمامي خلال حفل تتويج الملك تشارلز في مايو الماضي.

كما كانت الأميرة كيت قد كشفت عن موهبتها في العزف على البيانو مرتين خلال العامين الماضيين، وقد أبدت اهتماماً كبيراً بالموسيقى منذ طفولتها، حيث أفادت Classic FM بأنها كانت تعزف على البيانو والفلوت وشاركت في الكورال أثناء دراستها.

وفي عام 2021، عادت كيت إلى العزف على البيانو خلال جائحة كورونا، حيث وجدت “راحة كبيرة” في الموسيقى، كما ذكر مصدر ملكي لمجلة PEOPLE. وفي حفل الكارول الملكي الأول “Together At Christmas” في ديسمبر 2021، فاجأت الجميع بظهورها الموسيقي.

وفي فيديو مسجل بث خلال العرض في ليلة الميلاد، رافقت الدوقة كيت المغني توم ووكر على البيانو في أداء مؤثر لأغنية “For Those Who Can’t Be Here”، وسط الشموع في دير وستمنستر. ووفقاً للمصدر الملكي، فإن فكرة الأداء جاءت من الدوقة نفسها.

وفي ربيع هذا العام، عزفت كيت مرة أخرى على البيانو لدعم مسابقة الأغنية الأوروبية Eurovision، حيث انضمت إلى فرقة Kalush Orchestra، الفائزين بمسابقة Eurovision 2022، في أداء أغنيتهم الفائزة “Stefania”. وتم تسجيل جزئها من الأداء في مايو في غرفة Crimson Drawing بقلعة وندسور.

وينتظر الأميرة حفلاً موسيقياً الأسبوع المقبل أيضاً، حيث أعلن قصر كنسينغتون الشهر الماضي أن الأميرة ستستضيف خدمة كارول الميلاد السنوية الثالثة في دير وستمنستر.

وسيُقام الحدث الاحتفالي يوم الجمعة، 8 ديسمبر (وهو نفس التاريخ الذي تم تسريبه عن طريق الخطأ على موقع العائلة الملكية الشهر الماضي) وسيُبث لاحقاً على قناة ITV في ليلة الميلاد، كما حدث في السنوات الماضية.

main 2023-12-06 Bitajarod

المصدر: بتجرد

كلمات دلالية: على البیانو من العمر

إقرأ أيضاً:

فلسطين: إسرائيل تتبع وسائل لا إنسانية في حربها الممنهجة تجاه قطاع غزة

 

أكدت عضو هيئة العمل الوطني الفلسطيني رتيبة نتشة، أن اسرائيل تتبع وسائل لا إنسانية، كالحصار والتجويع، في حربها الممنهجة تجاه الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

رئيس وزراء فلسطين يؤكد التزام حكومته بمهامها رغم الحرب المالية الإسرائيلية فلسطين : الاحتلال يمارس جرائم حرب ضد الإنسانية في قطاع غزة

وأشارت رتيبة نتشة - في تصريح لقناة "القاهرة الإخبارية" اليوم الأربعاء إلى شح الإمكانيات في القطاع وقلة المساعدات الغذائية والدوائية، موضحة أن المرضى وكبار السن لا يجدون القدرة على إخلاء منازلهم إلى أماكن الإيواء.

وقالت إن الهدف مما تقوم به إسرائيل في شمال قطاع غزة هو إفراغ تلك المنطقة لاستكمال مشروعها التهجيري للشعب الفلسطيني وجعل القطاع غير قابل للحياة، مشيرة إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يستخدم كل الوسائل ليس فقط الأسلحة المحرمة وإنما أيضا تقوم بالتنكيل بالمواطنين والمدنيين في القطاع أثناء التحقيقات. 

وأضافت رتيبة نتشة: "نسمع بشكل يومي عن تقارير تخرج عن منظمات دولية بخصوص الانتهاكات الإسرائيلية وكل هذه التقارير تستند على حالات فردية أو جماعية"، مؤكدة أن "توثيق هذه الحالات سيتم استخدامه كأدلة ضد اسرائيل في ارتكابها مجازر الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني".

وأوضحت أن "إسرائيل ترتكب جرائم حرب تجاه الشعب الفلسطيني.. ونبذل قصارى جهدنا لتوفير المواد والشهادات الحية لإثبات تورط إسرائيل في هذه الجرائم".

 

وفي سياق متصل أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي، ارتكبت 4 مجازر، أسفرت عن استشهاد 60 شخصًا، وإصابة 140 آخرين، خلال الساعات الـ24 الماضية. 

 

وذكرت الوزارة - في بيان صحفي اليوم - أن تحديث اليوم يرفع حصيلة الحرب المستمرة على القطاع منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي إلى 37718 شهيدًا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، إضافة إلى 86377 مصابا. 

 

وأوضحت الوزارة أن عددًا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم. 

 

من جانبها، قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان صحفي، إن الآلاف من سكان قطاع غزة يواجهون خطر المجاعة. 

 

 

وطالبت الجمعية بضرورة إدخال المساعدات الإنسانية إلى مناطق شمال القطاع، وفك الحصار، موضحة أن المساعدات الإنسانية الجوية لم تلب الاحتياجات اللازمة، لخفض نسب الجوع. 

 

ودعت إلى فتح المعابر، وإدخال المساعدات إلى جميع مناطق قطاع غزة، مؤكدة أن الاحتلال يستهدف طواقم الإغاثة بشكل متعمد ومتواصل. 

مقالات مشابهة

  • غدًا.. مؤلفات موسيقية عربية وعالمية لمواهب البيانو والجيتار بالمسرح الصغير
  • “رفع علم مصر فوق الكنيست والجندي بعشر إسرائيليين”.. محمود قابيل يروي أسوأ لحظات العمر
  • بهذه الطريقة.. سلمى أبو ضيف تهنئ والدتها بعيد ميلادها
  • فلسطين: إسرائيل تتبع وسائل لا إنسانية في حربها الممنهجة تجاه قطاع غزة
  • مليشيات الحوثي تحتجز أربع طائرات تتبع اليمنية في مطار صنعاء
  • مليشيا الدعم السريع تتبع سياسة الرعب والصدمة من خلال القيام بأقصى قدر من الإرهاب
  • مهرجان موازين 2024| نوال الزغبي وجنات على مسرح واحد.. الليلة
  • بلقيس| حفاوة مغربية وسهرة استثنائية في مهرجان موازين 2024
  • الليلة.. أمسية كلاسيكية للفيولينة والبيانو بالأوبرا
  • ترقص باحتراف.. ابنة دنيا بطمة تسرق الأضواء من والدتها المسجونة