ألمانيا – اعترف وزير الدفاع الألماني بوريس بيستوريوس بتأخر إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن زيادة القدرات الصناعية ستتم بأسرع ما يمكن.

وقال بيستوريوس في مقابلة مع قناة “ZDF”: “نقدم ما في وسعنا. وينطبق هذا على جميع الحلفاء والشركاء الآخرين تقريبا”، مذكرا أن ألمانيا تعد ثاني أكبر مورد للأسلحة إلى أوكرانيا بعد الولايات المتحدة، مذكرا بأن ألمانيا ليست في وضع يلزمها بتقديم العون لأوكرانيا في إطار الناتو.

وأضاف: “توجد لدينا اليوم مشكلة: من المعروف بشكل جيد أن الصناعات الدفاعية لا يمكن أن تضمن الإمدادات في المجالات المعينة بسرعة ضرورية”، مشيرا إلى أن ذلك يخص الذخيرة وأنظمة الدفاع الجوي على حد سواء.
وأوضح: “لكن الصناعات الدفاعية تزيد قدراتها في كل المجالات الممكنة”.

وأشار إلى أن “مسألة الوتيرة، ولا يمكن التأثير على الوتيرة إلى ما لا نهاية”، مشيرا إلى أن فتح مصنع وإنتاج احتياطات ضرورية من الذخيرة والمتفجرات يتطلب وقتا.
وكمثال ذكر الوزير إنتاج ذخيرة لمدفع ذاتي الحركة مضاد للطائرات من طراز “Gepard” والذي اضطرت ألمانيا لاستئنافه. وخلص: “نتحدث عن المواعيد التي يمكن إسراعها، لكن لا يمكن إلغاؤها بالكامل”.

المصدر: تاس

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: إلى أن

إقرأ أيضاً:

الجنائية الدولية تصدر مذكرتي اعتقال بحق وزير الدفاع الروسي السابق ورئيس أركانه العسكري

أصدرت المحكمة الجنائية الدولية، الثلاثاء، مذكرتي اعتقال بحق وزير الدفاع الروسي السابق ورئيس أركانه العسكري، بتهمة مهاجمة أهداف مدنية في أوكرانيا.

وتتهم المحكمة وزير الدفاع السابق سيرغي شويغو، ورئيس الأركان الجنرال فاليري غيراسيموف بارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية تتمثل في أعمال غير إنسانية، بحسب رويترز.

وقالت المحكمة في بيان إن أوامر الاعتقال صدرت لأن القضاة اعتبروا أن هناك أسبابا معقولة للاعتقاد بأن الرجال مسؤولون عن "الضربات الصاروخية التي نفذتها القوات المسلحة الروسية ضد البنية التحتية الكهربائية الأوكرانية" في الفترة من 10 أكتوبر 2022 حتى على الأقل. 9 مارس 2023.

وأضافت المحكمة: "خلال هذا الإطار الزمني، نفذت القوات المسلحة الروسية عددًا كبيرًا من الضربات ضد العديد من محطات الطاقة الكهربائية والمحطات الفرعية في مواقع متعددة في أوكرانيا".

وفي العام الماضي، أصدرت المحكمة أيضًا مذكرة اعتقال بحق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ، تتهمه بالمسؤولية الشخصية عن اختطاف أطفال من أوكرانيا.

مقالات مشابهة

  • كاميرون للمخادعين فوفان وليكسوس: أوكرانيا لن تدعى إلى حلف "الناتو" بالقمة المقبلة
  • محافظ بورسعيد: استمرار أعمال رصف الطرق الداخلية لمشروع مجمع الصناعات الثالث للشباب
  • وزير الدفاع الروسي يحذر نظيره الأمريكي من مخاطر تزويد أوكرانيا بالأسلحة
  • البنتاجون يعلن إجراء وزيري الدفاع الروسي والأمريكي اتصالا هاتفيا حول أوكرانيا
  • الجنائية الدولية تصدر أوامر اعتقال بحق وزير الدفاع ورئيس الأركان الروسي السابق
  • الجنائية الدولية تصدر أوامر باعتقال وزير الدفاع الروسي وقادة آخرين
  • يوم ترفيهي للاعبي ألمانيا مع عائلاتهم
  • وزير الدفاع يبحث تعزيز التعاون مع نظيره الصيني
  • الجنائية الدولية تصدر مذكرتي اعتقال بحق وزير الدفاع الروسي السابق ورئيس أركانه العسكري
  • مختص سيارات: عمر كفرات السيارات لدينا هو سنتين بالكثير .. فيديو