صحيفة عاجل:
2024-07-06@03:12:50 GMT

القيمة السوقية لـ «أبل» تتجاوز 3 تريليونات دولار

تاريخ النشر: 6th, December 2023 GMT

القيمة السوقية لـ «أبل» تتجاوز 3 تريليونات دولار

أغلقت القيمة السوقية لشركة «أبل» عند نحو 3 تريليونات دولار، وذلك للمرة الأولى منذ أغسطس، بعد أن ارتفعت أسهمها بنسبة 2% إلى 193.42 دولار للسهم، الثلاثاء.

وتجاوزت قيمة شركة أبل رسمياً علامة 3 تريليونات دولار لأول مرة في يونيو، حيث لامست لفترة وجيزة 3 تريليونات دولار، في ديسمبر 2022 خلال التداولات اللحظية، ووصل سهم شركة أبل إلى أعلى مستوى له على الإطلاق في 31 يوليو، فيما لا تزال الشركة الأمريكية الأكثر قيمة للتداول العام.

وارتفع سعر سهم الشركة المصنعة للهاتف الأشهر «آيفون» بنسبة تزيد على 48% حتى الآن هذا العام، حتى مع قيام الشركة بتخفيض إجمالي عدد أسهمها من خلال عمليات إعادة الشراء.

وينظر المستثمرون إلى شركة أبل على أنها حصن يتمتع بتدفق نقدي كبير، ومنتجات ذات شعبية عالمية وبرامج قوية لعائد المساهمين، حتى في الوقت الذي تعاني فيه الشركة من تباطؤ النمو والمشاكل في أسواق مثل الصين.

وفي السنة المالية 2023 لشركة أبل، والتي بدأت في أكتوبر، سجلت الشركة إجمالي إيرادات قدره 383.29 مليار دولار، بانخفاض حوالي 3% عن العام السابق.

وحذرت الشركة في نوفمبر الماضي من أنها لا تتوقع نمواً سنوياً في الإيرادات في ربعها المهم للغاية في شهر ديسمبر، وهو الربع الأول الكامل لمبيعات «آيفون 15»، وفي العام المقبل، ستطلق شركة أبل سماعة الواقع الافتراضي Vision Pro، وهي أول منصة حوسبة رئيسية لها، منذ تقديم ساعة أبل في عام 2014. جاء ذلك وفق ما نقلته العربية.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أيفون شركة ابل سماعة أبل تریلیونات دولار شرکة أبل

إقرأ أيضاً:

أسرة "طلاب من اجل مصر "بجامعة حلوان تنظم زيارة تعليمية لشركة بترول بلاعيم ببورسعيد

نظمت أسرة "طلاب من أجل مصر" المركزية بجامعة حلوان زيارة ميدانية لشركة بترول بلاعيم (بتروبل) في بورسعيد، بمشاركة طلاب من كليات الهندسة بحلوان والمطرية وكلية العلوم.

تهدف الزيارة إلى ربط الجانب العلمي بالعملي وإتاحة الفرصة للطلاب لزيارة حقول البترول والتعرف على عمليات الاستكشاف والإنتاج عن قرب.

أقيمت الزيارة تحت رعاية الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، والدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور أحمد عليق، مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية، وتحت إشراف الدكتور محمد حلمي، رائد الأسرة، والدكتورة بسنت سيد، نائب رائد الأسرة، وياسر الجبالي، مسؤول الأسرة.

وتضمنت الزيارة ندوة تعريفية عن حقول البترول، مع التركيز على حقل ظهر وأهميته للاقتصاد المصري. وتعد شركة بترول بلاعيم من أكبر وأقدم شركات استكشاف وإنتاج البترول الخام في مصر، حيث تأسست عام 1953 كشركة مساهمة مصرية بالتعاون بين الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة إيني الإيطالية.

الجدير بالذكر أن شركة بتروبل كان لها دور بارز في اكتشاف حقل ظهر، الذي يمثل حاليًا 40% من إنتاج الغاز الطبيعي في مصر، مما ساهم بشكل كبير في دعم الاقتصاد القومي المصري.

وتأتي هذه الزيارة في إطار جهود جامعة حلوان لتعزيز الخبرات العملية لطلابها وربط المعرفة الأكاديمية بالتطبيقات الصناعية، مما يساهم في إعداد كوادر مؤهلة لسوق العمل في قطاع البترول والغاز.

مقالات مشابهة

  • اتهامات لشركة نستله في قضية بكتيريا ''البيتزا المجمدة''!
  • أغنى من دول.. أعلى 10 شركات قيمة في العالم بينها شركة عربية
  • مايكروسوفت توافق على تسوية التمييز في الأجور بقيمة 14 مليون دولار
  • ضربة موجعة لاتصالات أحيزون.. الغرامة التي أقرتها المحكمة تتجاوز أرباح الشركة خلال عام كامل
  • حرب أغنياء العالم.. إيلون ماسك يهدد بيل جيتس
  • جامعة حلوان تنظم زيارة ميدانية لطلاب الهندسة والعلوم لشركة بترول بلاعيم
  • أسرة "طلاب من اجل مصر "بجامعة حلوان تنظم زيارة تعليمية لشركة بترول بلاعيم ببورسعيد
  • بلومبرغ نيوز: أرامكو وأدنوك تدرسان شراء سانتوس الأسترالية
  • البنك المركزي بمأرب يتوعد المخالفين وشركات الصرافة بالضرب بيد من حديد وينفي اعتذاره لشركة المجربي
  • عبد الله التقى الحوت مطلعا على اوضاع شركة طيران الشرق الأوسط