بحث وزير الإنتاج الحربى، المهندس محمد صلاح الدين مصطفى، عمليات التعاون المشترك مع عدد من ممثلي الشركات والدول المشاركة ضمن فعاليات المعرض الدولي للصناعات الدفاعية «إيديكس 2023».

وزير الإنتاج الحربي يلتقي بمجموعة تاليس العالمية

التقى وزير الإنتاج الحربي، المنسق العام لوزارة الدفاع ببنجلاديش، الفريق ووكر زمان، ومدير الصناعات العسكرية بالجزائر، العميد بداوي غاني (بحضور الملحق العسكري بسفارة الجزائر بمصر) والرئيس التنفيذي لأنظمة الاتصالات والمعلومات بمجموعة تاليس العالمية، كريستوف سالمون.

وزير الإنتاج الحربي يلتقي بمجموعة تاليس العالميةإمكانية التعاون في عدد من مجالات التصنيع العسكري

شهدت اللقاءات مناقشة إمكانية التعاون في عدد من مجالات التصنيع العسكري، وقال الوزير إن الدور الأساسي لوزارة الإنتاج الحربي يتمثل في تلبية مطالب القوات المسلحة من الذخائر والأسلحة والمعدات والأنظمة الإلكترونية المتطورة.

كما يتم الاستفادة من فائض الطاقات الإنتاجية بالشركات التابعة لتصنيع منتجات مدنية متنوعة والمساهمة في تنفيذ المشروعات القومية ومشروعات التنمية بالدولة، مستعرضاً أبرز المنتجات العسكرية التي تقوم الشركات التابعة بإنتاجها وفقاً لأحدث التكنولوجيات العالمية.

المعرض الدولي للصناعات الدفاعية

وأوضح أن وزارة الإنتاج الحربي تشارك بمجموعة متنوعة من منتجاتها العسكرية بالمعرض الدولي للصناعات الدفاعية مثل راجمة الصواريخ (رعد 200) والمركبة المدرعة (سينا 200) والصلب المدرع المُنتج بسمكات متعددة.

وزير الإنتاج الحربي يلتقي بمجموعة تاليس العالمية

بدورهم أعرب الضيوف خلال هذه اللقاءات عن تطلعهم إلى تفعيل شراكات تعاونية إستراتيجية مع وزارة الإنتاج الحربي نظراً لما تمتلكه شركاتها التابعة من خبرات بشرية وقدرات تكنولوجية وإمكانيات تصنيعية وبنية تحتية على أعلى مستوى.

أهمية تبادل زيارات الوفود الفنية للمنشآت الصناعية

وأشاروا إلى أهمية تبادل زيارات الوفود الفنية للمنشآت الصناعية التابعة لكل جانب للتعرف عن قرب على الإمكانيات المتوفرة بها وتحديد موضوعات التعاون ذات الاهتمام المشترك، مشيدين بتنظيم معرض «إيديكس 2023».

وأكدوا أن الدورة الثالثة من المعرض تأتي في ظل ظروف استثنائية عالمية لتؤكد استمرار مسيرة الإنجاز بمصر بالرغم من التحديات الدولية الأخيرة وتداعياتها غير الإيجابية على كل دول العالم.

المعرض الدولي للصناعات العسكرية في نسخته الثالثة

وأوضح المستشار الإعلامي لوزير الدولة للإنتاج الحربي والمتحدث الرسمي للوزارة محمد عيد بكر أن الوزير ثمّن ثقة الدول والشركات المشاركة بالمعرض الدولي للصناعات العسكرية في نسخته الثالثة ورغبة هذه الشركات في تسويق منتجاتها واستعراض إمكانياتها التصنيعية في مجال التسليح «إيديكس 2023».

وزير الإنتاج الحربي يلتقي بمجموعة تاليس العالمية

ويستهدف المعرض جذب أكبر قدر ممكن من الدول الراغبة في اقتناء هذه المنتجات، مضيفاً أنه تم خلال هذه اللقاءات التأكيد على حرص وزارة الإنتاج الحربي على توطين ونقل أحدث التكنولوجيات العالمية في مجال التصنيع العسكري داخل الشركات التابعة.

إيديكس 2023

تمت اللقاءات داخل جناح وزارة الإنتاج الحربي داخل «إيديكس 2023» بحضور المهندس إميل حلمي إلياس نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للإنتاج الحربي والعضو المنتدب والمهندس محمد شيرين محمد المشرف على الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير محمد بكر المستشار الإعلامي للسيد الوزير والمهندس أمجد فريد رئيس قطاع التعاون الدولي بالهيئة والمهندس إبراهيم محمد رئيس قطاع العلاقات العامة والمراسم.

مركز مصر للمعارض الدولية

ويقام «إيديكس 2023» بمركز مصر للمعارض الدولية في الفترة من 4 إلى 7 ديسمبر الجاري تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي ويمثل المعرض فرصة جيدة لتبادل الخبرات بين مختلف العاملين بالجهات العالمية والمحلية الرائدة فى مجال أنظمة التسليح والصناعات العسكرية ويتيح لزواره تجربة فريدة لمشاهدة أحدث التقنيات والمعدات والأنظمة الدفاعية البرية والبحرية والجوية.

اقرأ أيضاًبوينج تعرض منتجاتها الجديدة وتعزز التزامها تجاه مصر بـ معرض «إيدكس 2023»

بعد عرضها بـ«إيديكس 2023».. أبرز المعلومات عن «رعد 200» أول راجمة صواريخ في مصر

«التصديري للصناعات الغذائية» يشارك في معرض «فوود أمريكا» بإجمالي شركات مصرية 50% من نظيرتها العارضة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزارة الإنتاج الحربي المعرض الدولي للصناعات الدفاعية إيديكس إيديكس 2024 المعرض الدولي للصناعات العسكرية المعرض الدولی للصناعات وزارة الإنتاج الحربی إیدیکس 2023

إقرأ أيضاً:

ضبط لحوم فاسدة داخل شركة للصناعات الغذائية في حملة تموينية بالفيوم

تمكنت حملة من مكتب تموين مركز طاميه بمحافظة الفيوم، من ضبط لحوم داخل شركة للصناعات الغذائية بدائرة مركز طامية وبالكشف عليها تبين أنها فاسدة وغير صالحة للإستهلاك الآدمي والحيواني وجاءت الضبطية عبارة عن 200 كيلو لحوم مجمدة.

تم التحفظ على المضبوطات بمعرفة الجهة الضابطة وتحرر المحضر اللازم بالواقعة واخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيق.

ترأس الحملة دكتور محمد عبد الله رئيس الحمله، وتحت إشراف صلاح حلمي مدير إدارة تموين طاميه، ومحمد عبد القوي، ومحمد محمود عيسى المفتشين بقسم الرقابه بالإدارة وحلمي الشوربجي.

يأتي ذلك في إطار خطة محافظة الفيوم، بتكثيف الحملات التفتيشية على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية وكافة الأنشطة التموينية بنطاق المحافظة، لإحكام الرقابة والسيطرة على الأسواق ومراقبة الأسعار.

وأكد المهندس السيد أحمد السيد حرز الله وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، على ضرورة تشديد الرقابة على كافة المخابز والأسواق ومحلات الجزارة ومنافذ بيع السلع الغذائية، للتأكد من ضبط الأسعار وسلامة المعروض ومطابقته للشروط الصحية، واتخاذ الإجراءات الرادعة حيال من يخالف التعليمات، من أجل المواجهة الحازمة لجشع البعض، وتحقيقًا لمصلحة المواطنين.

مقالات مشابهة

  • "التراث والسياحة" تشارك في معرض سيؤول الدولي للكتاب
  • جامعة طنطا تكرم رئيس شركة الإنتاج الحربي للاستشارات الهندسية ومدير المشروعات بالغربية
  • وزير الدولة للإنتاج الحربي يبحث التعاون المشترك مع شركة "بابيريوس"
  • وزير الدولة للإنتاج الحربي يستقبل ممثلي شركة "بابيريوس"
  • الرئيس السيسي يستقبل وزير الدفاع والإنتاج الحربي
  • الرئيس السيسي يستقبل الفريق أول محمد زكي وزير الدفاع والإنتاج الحربي
  • وزير الإنتاج الحربي: حريصون على دعم جهود الدولة بتعزيز دور القطاع الخاص
  • وزارة الإنتاج الحربي تبحث تصنيع منتجات صديقة للبيئة من مخلفات أشجار الموز
  • بمشاركة أكثر من 280 علامة تجارية… انطلاق فعاليات معرض (فود إكسبو) للصناعات الغذائية
  • ضبط لحوم فاسدة داخل شركة للصناعات الغذائية في حملة تموينية بالفيوم