موقع 24:
2024-07-06@13:28:09 GMT

الشاباك يحذر من خفض الميزانية المخصصة للمجتمع العربي

تاريخ النشر: 6th, December 2023 GMT

الشاباك يحذر من خفض الميزانية المخصصة للمجتمع العربي

حذر جهاز الشاباك ومجلس الأمن القومي الإسرائيلي، من قيام الحكومة بتخفيض الميزانية المخصصة للمجتمع العربي، لأن ذلك قد يزيد من مخاطر اندلاع أعمال عنف.

وذكر تقرير لهيئة البث الإسرائيلية "كان" اليوم الأربعاء، أن الأجهزة الأمنية عبرت عن مخاوفها من خفض الميزانية المخصصة للمجتمع العربي، ونقلت عنهم قولهم: "من المهم للغاية من الناحية الأمنية تقليل الأضرار التي لحقت بميزانيات الخطط متعددة السنوات للمجتمع العربي".



وتقول الوكالات إن أي تخفيضات يجب أن تتم مع مراعاة تجنب الإضرار بمجالات رئيسية، مثل التعليم والتوظيف والرعاية الاجتماعية والضمان الاجتماعي.

Live update: Security agencies said to warn against budget cuts to Arab community as could increase risk of violence https://t.co/NBarC4HCux . Click to read ⬇️

— TOI ALERTS (@TOIAlerts) December 6, 2023

وبحسب الهيئة الإسرائيلية، يقول المسؤولون الأمنيون إن أي تخفيضات يجب أن تتم فقط بعد إجراء محادثات مع المسؤولين العرب المحليين، وأشارت الهيئة إلى أن المجتمعات العربية عانت أيضاً من سنوات من الإهمال من قبل سلطات الدولة الإسرائيلية.

وأعلنت وزارة المالية الإسرائيلية في نهاية الشهر الماضي، أن إسرائيل سجلت عجزاً في الميزانية قدره 6 مليارات دولار في أكتوبر (تشرين الأول)، بسبب أحداث الحرب.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تصادر مساحات واسعة من أراضي شمال الضفة

رام الله (الاتحاد)

أخبار ذات صلة الأمم المتحدة: عواقب الحرب تهدد الأجيال القادمة في غزة «الأونروا»: أطنان النفايات ومياه الصرف تحاصر خيام النازحين وسط غزة

قالت هيئة حكومية فلسطينية، أمس، إن الجيش الإسرائيلي صادر مساحة واسعة من الأراضي الفلسطينية جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، تبلغ نحو 12 ألفاً و715 دونماً.
وقالت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيان نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا»، إن «السلطات الإسرائيلية قررت الاستيلاء على ما مجموعه 12715 دونماً من أراضي الفلسطينيين في قرية عقربا جنوب شرق نابلس».
وذكرت الهيئة أن قرار المصادرة جاء بذريعة «أنها أراضي دولة» بهدف تحويل الأراضي الفلسطينية إلى المشروع الاستيطاني المتزايد، وحظر دخول الفلسطينيين إلى هذه الأراضي بحجة أنها أصبحت أراضي دولة.
وأضافت أن «القرار الجديد جزء من مخطط كبير يهدف إلى السيطرة على السفوح الشرقية للضفة الغربية، وتحديداً الملاصقة منها للأغوار وشفا الأغوار من خلال السيطرة على مساحات شاسعة في هذه المنطقة».
وتابعت الهيئة: «السلطات الإسرائيلية ومنذ مطلع العام 2024 أصدرت 4 إعلانات تقضي بتحويل أراضي الفلسطينيين إلى أراضي دولة يحظر على أصحابها الوصول إليها؛ وبالتالي لا يمكنهم زراعتها واستخدامها واستصلاحها».
وأشارت إلى أن «مساحة الأراضي المعلنة أراضي دولة، بما فيها هذا الإعلان، بلغت ما مجموعه 24 ألف دونم منذ بداية هذا العام، في حين بلغ مجمل الأراضي المصادرة وفق المسميات المختلفة منذ مطلع العام وحتى هذه اللحظة ما مجموعه 39 ألف دونم».
والثلاثاء، أشارت الهيئة في تقرير نصف سنوي إلى إنشاء 17 بؤرة استيطانية، في وقت منحت فيه الحكومة الإسرائيلية صفة قانونية لـ 11 بؤرة أخرى.

مقالات مشابهة

  • صحف عالمية: المؤسسة الأمنية الإسرائيلية تفاجأت برد حماس على المفاوضات
  • غوتيريش يحذر من حرب واسعة على الحدود اللبنانية الإسرائيلية
  • ماذا حدث للمجتمع؟
  • وول ستريت جورنال: المؤسسة الأمنية الإسرائيلية تضغط على الحكومة للتوصل لاتفاق
  • وفد الهيئة السينوغرافية الصيني يزور الهيئة العربية للمسرح
  • الموعد والتفاصيل.. مفاجآت أمازون في موسم تخفيضات يوم برايم
  • إسرائيل تكشف كواليس انفجار صور اللبنانية 1982.. وتحدد الأسباب
  • نُفذ بإشراف عماد مغنية.. إسرائيل تكشف كواليس انفجار مدينة صور عام 1982 وتحدد السبب
  • إسرائيل تصادر مساحات واسعة من أراضي شمال الضفة
  • المتحدث الشرطة الإسرائيلية يحذر من هجمات ويطالب المواطنين بحمل السلاح بالشوارع