شاهد المقال التالي من صحافة عُمان عن طرح مناقصتين لمشروعي ازدواجية طريق ريسوت ـ المغسيل والأعمال المتبقية من دوار الغاز إلى دوار بلاد صور، مسقط ـ الوطن أعلنت الأمانة العامة لمجلس المناقصات أمس بالتنسيق مع وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات عن طرح مناقصتين لمشروع ازدواجية .،بحسب ما نشر جريدة الوطن، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات طرح مناقصتين لمشروعي ازدواجية طريق ريسوت ـ المغسيل والأعمال المتبقية من دوار الغاز إلى دوار بلاد صور، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

طرح مناقصتين لمشروعي ازدواجية طريق ريسوت ـ المغسيل...

مسقط ـ «الوطن» : أعلنت الأمانة العامة لمجلس المناقصات أمس بالتنسيق مع وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات عن طرح مناقصتين لمشروع ازدواجية طريق ريسوت ـ المغسيل والأعمال المتبقية من مشروع ازدواجية الطريق من دوار الغاز إلى دوار بلاد صور. وأوضحت وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات أنَّ مشروع ازدواجية طريق ريسوت ـ المغسيل يبلغ طوله ٢٧ كم، تبدأ من دوار ريسوت بمنطقة ريسوت بالقرب من ميناء صلالة، وتنتهي بالقرب من المنازل الشعبية بمنطقة المغسيل بمحافظة ظفار. وأكدت الوزارة أنَّه سيتمُّ رفع مستوى الخدمة بالطريق بين ريسوت والمغسيل إلى طريق مزدوج (مساران في كُلِّ اتجاه)، كما يشمل نطاق الأعمال ربط الازدواجية مع طريق 18 نوفمبر (الطريق الدائري) بمسار مزدوج بطول حوالي 5,5 كم ليبلغ الطول الإجمالي للمشروع (33) كم (مسار مزدوج)، بالإضافة إلى تنفيذ طريق خدمة بطول حوالي (1,5) كم وثلاثة تقاطعات وخمسة معابر للحيوانات ودوارين. كما يشتمل المقطع العرضي للطريق الرئيسي وطريق صلالة الالتفافي على حارتَي مرور لكُلِّ اتجاه بعرض 3.65 متر لكُلِّ حارة وكتف خارجي 2.5 متر وكتف داخلي 1.5 متر وجزيرة وسطية بعرض 5.0 متر، ومن المتوقع أن تبلغ مدَّة تنفيذ المشروع 30 شهرًا تبدأ من بداية تنفيذ الأعمال. وفيما يتعلق بالأعمال المتبقية من مشروع ازدواجية الطريق من دوار الغاز إلى دوار بلاد صور، أشارت الوزارة إلى أنَّ أعمال المناقصة تشمل استكمال الطريق المتبقي لازدواجية الطريق بطول ٣ كم حتى دوار بلاد صور مع طُرق خدمة بطول ٦ كم. بالإضافة إلى أعمال الحمايات على جانبَي الطريق. كما يتضمن نطاق عمل المشروع استكمال أعمال تركيب الإنارة على الطريق والأعمال الإنشائية كالعبارات الصندوقية والأعمال المرتبطة بتصريف المياه حَوْلَ الطريق، ومع إنجاز هذه الأعمال ستتصل ازدواجية الطريق بطريق الشرقية السريع.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الغاز موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

أزمة الفرار من بلاد الأرز.. عين كردستان على المستثمرين اللبنانيين ولكن!

بغداد اليوم - السليمانية

علق الخبير في الشأن الاقتصادي فرمان حسين، اليوم الثلاثاء (1 تشرين الأول 2024)، حول إمكانية الاستفادة من المستثمرين ورجال الأعمال اللبنانيين داخل إقليم كردستان، نتيجة تأزم الأوضاع في بلادهم.

وقال حسين في حديث لـ "بغداد اليوم" إن "إقليم كردستان بيئة خصبة للاستثمار، ولكن في الوقت الحالي، ونتيجة الأزمة الاقتصادية والتي يعرفها العالم الخارجي، فإن أي مستثمر سيتردد بالمجيء للإقليم".

وأضاف أنه "يوجد في الإقليم الكثير من المستثمرين الخليجيين والعرب ساهموا بمشاريع عديدة، ولكن بسبب الأزمة الاقتصادية فإن ذلك سيؤثر على وصول رجال الأعمال سواء من لبنان أو أي دولة تشهد صراعات أمنية وسياسية في الوقت الحالي".

وبينما ينتظر العراق موجة فرار محتملة لمواطنين لبنانيين من نار الحرب الدائرة في بلادهم، يكشف الباحث في الشأن الاجتماعي مصطفى الطائي، مدى التأثير الاجتماعي السلبي لموجة نزوح اللبنانيين الى العراق خلال المرحلة المقبلة.

وقال الطائي، لـ"بغداد اليوم"، الاحد (29 أيلول 2024)، إن "التأثير الثقافي والقيمي نتيجة عمليات النزوح التي تقوم بها عوائل لبنانية وقبلها سورية إلى العراق له تأثير كبير على المجتمع العراقي نتيجة اختلاف التنشئة الاجتماعية والاسرية خاصة إذا كانت الهجرة كثيفة والاقامة بمحافظات محددة لأن ذلك يسبب اختلافا ما بين ثقافتهم الاصلية وثقافة البلد المضيف (العراق) ويعكس هذا الاختلاف حالة الاندماج لدى المهاجرين"، لافتا الى أنه "سنرى بكل تأكيد لدى النازحين تعلقا شديدا بالقيم الاصلية لهم وهذا ما يتسبب في تباين منظومة الأعراف والقيم والتقاليد الاجتماعية والسلوكيات اليومية التي تحددها تلك القيم التي تربى عليها الإنسان".

وتستمر أزمة النزوح اللبناني لليوم السابع على التوالي بعد الهجوم الإسرائيلي المكثف على لبنان، الذي تسبب حتى الآن في مغادرة ما يقرب من مليون لبناني مناطق سكنهم.

مقالات مشابهة

  • بعد الضربة الإسرائيلية على الجندولين.. إغلاق طريق المطار الرئيسية
  • أزمة الفرار من بلاد الأرز.. عين كردستان على المستثمرين اللبنانيين ولكن!
  • أقربها 6 أكتوبر.. الإجازات الرسمية المتبقية في 2024
  • متحف اللوفر أبوظبي يعرض مجموعة من المقتنيات الجديدة والأعمال الفنية المُعارة للمتحف
  • ظاهرة الإسلاموفوبيا.. عقود من معاناة المسلمين في بلاد الغرب
  • مواعيد الإجازات الرسمية المتبقية في 2024.. متابعة صارمة من وزارة العمل
  • “المجلس الدولي وعجزه في حل قضايا الشرق الأوسط ازدواجية المعايير والصراع مع الكيان الصهيوني”
  • وظائف شاغرة في المبيعات والأعمال الإدارية.. الرواتب تصل إلى 11 ألف جنيه
  • ميزات إمكانية الوصول في iOS 18: "إشارات حركة المركبة"
  • “الطاقة”: تشغيل أول مشروع في المملكة لتخزين الغاز الطبيعي عن طريق حقن الغاز المعالج