صحيفة الاتحاد:
2024-07-06@12:49:55 GMT

ميسي «أفضل رياضي» في عام 2023

تاريخ النشر: 6th, December 2023 GMT

لندن (رويترز)
حصل ليونيل ميسي قائد الأرجنتين على لقب أفضل رياضي لعام 2023 من مجلة «تايم» بعد فوزه بجائزة الكرة الذهبية للمرة الثامنة معززاً رقمه القياسي ومساعدته في زيادة شعبية كرة القدم في الولايات المتحدة بانتقاله إلى إنتر ميامي.
ولعب ميسي دوراً محورياً في قيادة الأرجنتين للفوز بلقبها الأول في كأس العالم منذ 36 عاماً، حين تغلبت على فرنسا حاملة اللقب في النهائي في ديسمبر من العام الماضي.


وانهالت العروض على اللاعب البالغ من العمر 36 عاماً عندما غادر باريس سان جيرمان في وقت سابق هذا العام، لكنه فضل الانتقال لإنتر ميامي المنافس في الدوري الأميركي للمحترفين رغم تقارير عن احتمال عودته لفريقه السابق برشلونة أو الانضمام للدوري السعودي للمحترفين في صفقة سخية.
وقال ميسي لمجلة «تايم»: «في الحقيقة ولحسن الحظ كان لدي الكثير من العروض المثيرة للاهتمام المطروحة على الطاولة وكان علي تحليلها والتفكير فيها وحتى مناقشتها مع عائلتي قبل اتخاذ القرار النهائي بالقدوم إلى ميامي».
وترك ميسي تأثيراً فورياً في إنتر ميامي حيث ساعده على الفوز بكأس الدوري الأميركي- المكسيكي وهو أول لقب كبير في تاريخ الفريق.
كما أثار وصول النجم الأرجنتيني للولايات المتحدة ضجة كبيرة خارج الملعب لترتفع نسبة مشاهدة المباريات ومبيعات التذاكر وقمصان إنتر ميامي.
وكتبت مجلة تايم: «فعل ميسي ما كان يبدو مستحيلاً بتحويل الولايات المتحدة إلى دولة عاشقة لكرة القدم».
وفازت سيمون بايلز وليبرون جيمس ومنتخب الولايات المتحدة لكرة القدم للسيدات بالجائزة في السنوات الأخيرة، كما نال آرون جادج لاعب فريق نيويورك يانكيز للبيسبول الجائزة في 2022.

أخبار ذات صلة ميسي يحدد موقفه من «مونديال 2026» إنتر ميامي يواجه السلفادور ودياً

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: ليونيل ميسي إنتر ميامي الولايات المتحدة الأميركية إنتر میامی

إقرأ أيضاً:

فودن يشعر بالأسف تجاه ساوثجيت!

بلانكنهاين (رويترز)

أخبار ذات صلة الصحف الإسبانية تطالب «الماتادور» بـ 28 مليون يورو! حفل «أسطوري» لاستقبال مبابي في «البرنابيو» بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة


قال فودن لاعب إنجلترا إن اللاعبين بحاجة إلى تحمل بعض اللوم بشأن الأداء المهزوز للفريق في بطولة أوروبا لكرة القدم 2024، وإنه يشعر بالأسف تجاه المدرب جاريث ساوثجيت الذي تعرض لانتقادات قاسية.
وعانى منتخب إنجلترا في مبارياته الأربع في ألمانيا، وأنقذه هدف متأخر من ركلة خلفية، عبر جود بلينجهام وضربة رأس من هاري كين في الوقت الإضافي أمام سلوفاكيا من وداع البطولة مبكراً.
وردا على سؤاله بشأن الانتقادات التي تعرض لها ساوثجيت، خاصة فيما يتعلق بالنزعة الدفاعية للفريق بدلاً من الضغط، قال اللاعب «24 عاماً» إنه يشعر بالأسف للمدرب.
وقال فودن لوسائل إعلام بريطانية «يتعين تحمل اللاعبين بعض اللوم، يجب أن يكون هناك بعض القادة يتجمعون معاً لإيجاد حل لعدم الأداء الجيد، وهناك الكثير من الأشياء يمكن للمدرب القيام بها، يضعك في مركز ضمن طريقة لعب ويخبرك بكيفية الضغط، إذا لم تسر الأمور على هذا النحو، فعليك حلها».
وفاز فودن بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم المنصرم، لكنه كان بعيداً عن التألق في ألمانيا.
وقال: «لست أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز يأتي إلى هنا ولا يثبت ذلك».
وتلتقي إنجلترا مع سويسرا في دور الثمانية السبت.

مقالات مشابهة

  • «تايم»: التصعيد الروسي ضد الغرب.. هل نحن على حافة حرب نووية؟
  • انطلاق تصوير فيلم "الست" لـ منى زكي
  • انطلاق تصوير فيلم "الست" عن السيرة الذاتية لكوكب الشرق
  • انطلاق تصوير فيلم الست عن السيرة الذاتية لكوكب الشرق
  • إمام عاشور أفضل لاعب في مباراة الأهلي والداخلية
  • فودن يشعر بالأسف تجاه ساوثجيت!
  • مدرب الأرجنتين يوضح موقف ميسي من المشاركة في دور الثمانية لكأس كوبا أميركا
  • أحمد ياسر ريان: أنا أفضل من كهربا وزيزو
  • يهم المنتخب المغربي.. غياب ميسي عن قائمة الأرجنتين في أولمبياد باريس واستدعاء 4 لاعبين فازوا بالمونديال
  • عبد الرحمن مجدي يقود هجوم الإسماعيلي أمام سيراميكا كليوباترا بالدوري المصري