عثر فريق من علماء الآثار المتطوعين في ألمانيا على العديد من الكنوز الدفينة المحتوية على السيوف والعملات المعدنية القديمة والمجوهرات.

إقرأ المزيد ألمانيا..عالم آثار هاو يكتشف كنزا من العملات الذهبية القديمة


وتشير مجلة Live Science، إلى أن من بين الاكتشافات سبعة سيوف وثمانية آلاف قطعة نقدية فضية ومجوهرات وسيراميك.

تم العثور على القطع الأثرية في ثلاثة مواقع مختلفة في المناطق الريفية. كان الاكتشاف الأول بالقرب من مدينة ميروف. عثر فيه العلماء على بقايا سبعة سيوف عمرها نحو ثلاثة آلاف عام، ويعتقد الخبراء أنها صنعت في العصر البرونزي. ويعتقد علماء الآثار أن السيوف ربما دفنت كجزء من طقوس تقديم قربان للآلهة، ثم تشققت السيوف بعد ذلك بسبب حركة التربة.
وكان الاكتشاف الثاني في جزيرة ريوغين الألمانية الواقعة على بعد 200 كلم شمال مدينة ميروف، حيث عثر العلماء فيه على مجموعة كبيرة من العملات النقدية في إناء من الطين وحوله. وتبين أن معظم هذه القطع النقدية تم صكها في غرب ألمانيا و10 بالمئة منها في إنجلترا والدنمارك وبوهيميا (التشيك حاليا) وهنغاريا، ما يسمح بافتراض تقاطع الطرق التجارية في هذه المنطقة. وقد اعتبر علماء الآثار هذا الاكتشاف هو الأكبر للعملات السلافية التي تعود للقرن الحادي عشر.

والاكتشاف الأخير كان في بلدة مولن الواقعة في شمال ألمانيا، حيث عثر فيه العلماء على عدد من القطع الأثرية من بينها إناء يحتوي على حوالي 2000 قطعة معدنية نقدية تعود للقرن الحادي عشر وقلادة ذهبية مع لؤلؤ وكوارتز وعقيق أحمر وخواتم وأوعية لحفظها.

المصدر: لينتا. رو

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: آثار معلومات عامة

إقرأ أيضاً:

أحمد الدسوقي ضمن أفضل 2% من علماء العالم ضمن تصنيف "ستانفورد" لعام 2024

أعلنت جامعة ستانفورد الأمريكية تصنيف الدكتور أحمد محمد الدسوقي، ابن محافظة الأقصر، أستاذ مساعد الجيوفيزياء النظرية والتطبيقية بقسم الجيولوجيا، كلية العلوم بجامعة السويس، ضمن قائمة ستانفورد لأفضل ٢ % من العلماء الأكثر تأثيرا على مستوى العالم، للعام الثاني على التوالي، Stanford University “World's Top 2% Scientists.


وأصدرت ستانفورد قائمة بأسماء أفضل 2٪؜ من علماء العالم؛ الأكثر تأثيرًا واستشهادًا بأبحاثهم في التخصصات المختلفة؛ وهو إنجاز علمي عالمي جديد يضاف لقائمة إنجازات الدسوقي في تخصصه، ويعكس مدى أهمية أبحاثه، كأحد العلماء الأكثر أسهامًا في إثراء مجال تخصصه.


وأوضح الدكتور أحمد تستند جامعة ستانفورد في اختيارها العلماء الأكثر تأثيرًا، إلى مجموعة من المعايير؛ يأتي من بينها: عدد الأبحاث المنشورة الرصينة في مجلات دولية معتبرة، وقوة المجلات المنشور بها البحث، بالإضافة إلى معامل هيرش " h_index" والذي يشير إلى عدد الأبحاث للعالِم،  والتي تم اقتباسها كمرجع مهم، 
وعدد الاقتباسات الكلية لكافة الأبحاث خاصة العالِم.


نُشر للدسوقي عدد 95 بحثًا دوليًا ضمن إنتاجه العلمي، وترتكز الاهتمامات العلمية لأستاذ الجيوفيزياء بجامعة السويس على الجيوفيزياء النظرية، حيث يعمل على تنفيذ معادلات " استحداث طرق متقدمة وأكثر دقة من سابقاتها التقليدية لتحديد الحواف في الطرق المغناطيسية والتثاقلية في الجيوفيزياء، ومايترتب عليه من تحديد دقيق للتراكيب الجيولوجية"، بالإضافة لاستخدام الجيوفيزياء مع الاستشعار عن بعد وبيانات الجيولوجيا في البحث عن المعادن، وكذلك التغيرات المناخية.

تخرج الدكتور أحمد الدسوقي في كلية العلوم جامعة جنوب الوادي عام 2003، وعمل بالقطاع الخاص بشركات أدوية محلية ودولية، ثم عين مديرا لمحمية الدبابية الطبيعية، وحصل على الماجستير عام 2014، ثم حصل على الدكتوراة في فلسفة العلوم في الجيوفيزياء عام 2017، وعين مدرس بكلية العلوم بجامعة السويس عام 2019.

ويشغل الدسوقي حاليا مهام محرر بعدد من كبرى المجلات الدولية العلمية المتخصصة، وايضا محكم لعشرات المجلات الدولية ذات التخصص؛ من بينها، المجلة الأمريكية Geological Journal، ومجلة "Scientific Reports  " التابعة لدار نشر nature، ومجلة علوم الأرض الإفريقية، وبمجلة "  Geophysical Journal International "، وكذلك مجلة الاستشعار عن بعد "Remote Sensing ".

مقالات مشابهة

  • أحمد الدسوقي ضمن أفضل 2% من علماء العالم ضمن تصنيف "ستانفورد" لعام 2024
  • اكتشاف أجسام غامضة تحت سطح المريخ
  • علماء يحذرون من بكتيريا فائقة تقاوم المضادات الحيوية
  • اكتشاف أكثر من 1700 فيروس في أعماق نهر جليدي بالصين
  • اكتشاف دبور يثير الرعب في أمريكا.. «يضع بيضه في ذباب الفاكهة»
  • اكتشاف قبر مصاص دماء طفل
  • علماء: دورة النشاط الشمسي في القرن الحادي والعشرين أقوى من السابق
  • اكتشاف موقع أثري في الصين يعود لنحو 3700 عام
  • علماء يكتشفون وجود صلة بين الحيض المبكر والسكتة الدماغية
  • الكشف عن تفاصيل الآثار المنهوبة من السودان.. معروضة للبيع