استفسرت لبنى علوي عضو مجموعة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب بمجلس المستشارين، يونس سكوري وزير التشغيل، عن سبب “إعفائه 105 مسؤولين بالوزارة”.
وقالت خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس المستشارين، الثلاثاء، “إن موظفي الوزارة يتساءلون عما إذا كان الأمر يتعلق بعقاب جماعي لهؤلاء المسؤولين المعفيين”.
وطالبت بتصحيح مسار الحوار الاجتماعي بهذه الوزارة من خلال النهوض بوضعية جميع موظفي القطاع، وبخاصة مفتشي الشغل.


كما طالبت بإحداث نظام للمكافآت والتعويضات على غرار ما هو معمول به في بعض القطاعات الأخرى، وعملا بمبدأ المساواة خصوصا مع مستخدمي المؤسسات الموضوعة تحت وصاية الوزارة.
بالإضافة إلى تزويد دوائر مراقبة القوانين الاجتماعية في الفلاحة بسيارات ملائمة لطبيعة الميدان، لتسهيل القيام بزيارات التفتيش مع إقرار تعويض إضافي للمفتشين.
كما طالبت بإطلاق برنامج للتكوين المستمر لفائدة موظفي الوزارة، لاسيما في مجال الصحة والسلامة المهنية ومعالجة اختلالات الحركة الانتقالية أخذا بعين الاعتبار ملاحظات النقابات.
ودعت إلى إيفاد لجنة وزارية بشكل مستعجل للوقوف على الأوضاع في المديرية الجهوية بفاس مكناس، خصوصا وأن الموظفين بمختلف فئاتهم مستاؤون من طريقة المدير الجهوي في التدبير.

كلمات دلالية اعفاء التشغيل مفتش الشغل

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: اعفاء التشغيل

إقرأ أيضاً:

وزير العدل: لا عقبات قانونية أو سياسية تعترض صرف رواتب موظفي الاقليم

1 يوليو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: قال وزير العدل العراقي إنه لا توجد أي عقبات سياسية أو قانونية تعترض سبيل صرف رواتب الموظفين ومنتسبي القوى الأمنية في إقليم كوردستان، وكل ما هناك هو تدقيق في قوائم الرواتب وأسماء المتقاضين.

وقال وزير العدل الاتحادي، خالد شواني في تصريح صحفي أدلى به في بغداد حول رواتب موظفي إقليم كردستان، إن صرف “رواتب الموظفين والقوى الأمنية” لا يواجه أي عقبات سياسية أو قانونية بحسب الاتفاقيات وقرارات المحكمة الاتحادية والحكومة الاتحادية العراقية.

وقال خالد شواني إن مسألة صرف الرواتب مرتبطة بإجراء التدقيق من قبل ديواني الرقابة المالية في إقليم كوردستان والعراق، وتصرف مستحقات موظفي إقليم كوردستان بصورة طبيعية.

وبينما ينتهي شهر حزيران، تسلم موظفو إقليم كوردستان رواتبهم لشهر أيار بينما لم تصرف بغداد رواتب منتسبي القوى الأمنية بعد.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • تدفق الاستثمارات الأجنبية المباشرة على المغرب، تجاوز 10,1 مليار درهم
  • ارتفاع تدفق الاستثمارات الأجنبية المباشرة على المغرب لتفوق 10 مليارات درهم في 5 أشهر
  • النظر في دعوى عدم قبول ولاية مرتضى منصور لرئاسة نادي الزمالك.. غدًا
  • بنسعيد: الثقافة اقتصاد يخلق مناصب الشغل
  • تدريب موظفي الشؤون الإسلامية بالشرقية على نظام المنافسات والمشتريات
  • وزير العدل: لا عقبات قانونية أو سياسية تعترض صرف رواتب موظفي الاقليم
  • صراع أوروبي سعودي لضم جوشوا كيميتش من بايرن ميونخ
  • وزير بالحكومة العراقية يطمئن موظفي كوردستان وإطلاق رواتب الاقليم لشهر حزيران
  • آمنة: حياة كريمة أكبر مشروع تنموي في العالم
  • وزير الصحة يؤكد تقديم جميع التسهيلات لتنفيذ برنامج التشغيل المشترك للمستشفيات