تستعد مؤسسات المجتمع المدني لمتابعة ورصد الانتخابات الرئاسية 2024، حيث يبدأ المواطنون في الإدلاء بأصواتهم ضمن الاستحقاق الدستوري أيام الأحد 10، الإثنين 11، والثلاثاء 12 ديسمبر، حيث تعمل مؤسسات المجتمع المدني على الرصد والمتابعة من خلال غرف مركزية ولجان فرعية وراصدين ميدانيين في اللجان المختلفة.

استعدادات المجلس القومي للمرأة لمتابعة الانتخابات الرئاسية 

ويستعد المجلس القومي للمرأة من خلال غرفة عمليات مركزية، لمتابعة ورصد مجريات الأمور خلال فترة الانتخاب، وفق ما ورد في بيان صادر عن المجلس، كما حثّت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس، كل امرأة مصرية على المشاركة في الاستحقاق الدستوري والإدلاء بصوتها في الانتخابات الرئاسية.

 

ائتلاف نزاهة يضم 7 منظمات لمتابعة الانتخابات 

ويستعد ائتلاف نزاهة لمتابعة الانتخابات من خلال 7 مؤسسات مختلفة، منها مؤسسات مصرية، وهم: ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان، ومؤسسة شركاء من أجل الشفافية، إلى جانب 5 مؤسسات أجنبية، وهم: منظمة إيكو -اليونان، منظمة إليزكا- غانا، هيومان أكت- رومانيا، المنتدى الوطني للمنظمات غير الحكومية في أوغندا، ومنتدى جالس الدولي- أوغندا.

وأوضحت مارينا سامي، المنسق الإعلامي للائتلاف لـ«الوطن»، أنّ المتابعة والرصد تتم من خلال 16 فرقة من المتابعين الدوليين، موجودين في 10 محافظات ويزورون 24% من اللجان الفرعية على مستوى الجمهورية. 

3 اجتماعات لمناقشة آليات العمل

وفي الإطار ذاته، قال علاء شلبي، رئيس المنظمة العربية لحقوق الإنسان في تصريح خاص لـ«الوطن»، إنّ المنظمة تستعد في الوقت الحالي لمتابعة الانتخابات الرئاسية 2024، حيث عقدت 3 اجتماعات لدراسة خطة وآلية العمل خلال أيام الانتخابات، موضحا أنّ أعضاء الفريق الدولي للمنظمة بدأوا الوصول إلى القاهرة منذ مساء الأحد 3 ديسمبر، ويتوقع استكمال الفريق يوم الجمعة المقبل الموافق 8 من شهر ديسمبر الجاري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية القومي للمرأة ماعت ائتلاف نزاهة العربية لحقوق الإنسان الانتخابات الرئاسیة لمتابعة الانتخابات من خلال

إقرأ أيضاً:

انطلاق التصويت في الانتخابات الرئاسية الجزائرية

فتحت مراكز الاقتراع، اليوم السبت، أبوابها للتصويت بالانتخابات الرئاسية  الجزائرية التي يتنافس فيها ثلاثة  مرشحين.

وأحصت هيئة الانتخابات 24 مليوناً و351 ألفاً و551  مسجلاً من بينهم 23 مليوناً و486 ألفاً و61 ناخباً داخل الوطن، موزعين على 47 % نساء و53 %رجال، فيما بلغت نسبة المسجلين أقل من 40 سنة 36%.

أخبار ذات صلة المغرب والجزائر ومصر وتونس تطارد «السادسة» 24 مليون جزائري يتوجهون اليوم إلى مراكز الاقتراع في الانتخابات الرئاسية المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • كامل الوزير: طرح الأراضي الصناعية في جمصة عبر منصة مصر الرقمية ديسمبر المقبل
  • خبير استراتيجي: عبد المجيد تبون الأوفر حظا للفوز بالانتخابات الرئاسية الجزائرية
  • انطلاق التصويت في الانتخابات الرئاسية المبكرة في الجزائر
  • اليوم ..إنطلاق الانتخابات الرئاسية في الجزائر
  • «القاهرة الإخبارية»: إقبال على التصويت في الانتخابات الرئاسية الجزائرية
  • نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية الجزائرية تصل لـ 4.56%
  • هاريس تستعد لـ«سرعة» ترامب في المناظرة.. كتب إحاطة وورش وتحديات خارجية
  • انطلاق التصويت في الانتخابات الرئاسية الجزائرية
  • بدء عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية بالجزائر
  • قضايا المرأة تقييم ورشة عمل حول مبادرات المجتمع المدني في الصحة الإنجابية