الحرة:
2024-10-03@19:09:28 GMT

بعدما فعل المستحيل.. ميسي يحصل على لقب جديد

تاريخ النشر: 6th, December 2023 GMT

بعدما فعل المستحيل.. ميسي يحصل على لقب جديد

حصل، ليونيل ميسي، قائد المنتخب الأرجنتيني على لقب أفضل رياضي لعام 2023 من مجلة "تايم"، بعد فوزه بجائزة الكرة الذهبية للمرة الثامنة معززا رقمه القياسي، ومساعدته في زيادة شعبية كرة القدم في الولايات المتحدة بانتقاله إلى إنتر ميامي.

ولعب ميسي دورا محوريا في قيادة الأرجنتين للفوز بلقبها الأول في كأس العالم منذ 36 عاما، حين تغلبت على فرنسا حاملة اللقب في النهائي في ديسمبر كانون الأول العام الماضي.

وانهالت العروض على اللاعب البالغ من العمر 36 عاما عندما غادر باريس سان جيرمان، في وقت سابق هذا العام لكنه فضل الانتقال لإنتر ميامي المنافس في الدوري الأمريكي للمحترفين رغم تقارير عن احتمال عودته لفريقه السابق برشلونة أو الانضمام للدوري السعودي للمحترفين في صفقة سخية.

Lionel Messi is TIME's 2023 Athlete of the Year https://t.co/qPR75Hgt6f pic.twitter.com/EXqxl08lZN

— TIME (@TIME) December 5, 2023

وقال ميسي لمجلة تايم "في الحقيقة ولحسن الحظ كان لدي الكثير من العروض المثيرة للاهتمام المطروحة على الطاولة وكان علي تحليلها والتفكير فيها وحتى مناقشتها مع عائلتي قبل اتخاذ القرار النهائي بالقدوم إلى ميامي".

وترك ميسي تأثيرا فوريا في إنتر ميامي حيث ساعده على الفوز بكأس الدوري الأمريكي-المكسيكي وهو أول لقب كبير في تاريخ الفريق.

كما أثار وصول النجم الأرجنتيني للولايات المتحدة ضجة كبيرة خارج الملعب، لترتفع نسبة مشاهدة المباريات ومبيعات التذاكر وقمصان إنتر ميامي.

وكتبت مجلة تايم "فعل ميسي ما كان يبدو مستحيلا بتحويل الولايات المتحدة إلى دولة عاشقة لكرة القدم".

وفازت سيمون بايلز وليبرون جيمس ومنتخب الولايات المتحدة لكرة القدم للسيدات بالجائزة في السنوات الأخيرة، كما نال، آرون جادج، لاعب فريق نيويورك يانكيز للبيسبول الجائزة في 2022.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

حسام عاشور ثالثا.. ميسي الأكثر تتويجا بالألقاب

بفضل تتويجه بلقب درع المشجعين مع إنتر ميامي، حصد أسطورة كرة القدم الأرجنتينية ليونيل ميسي اللقب رقم 46 في تاريخه، ليوسع الفارق بصفته اللاعب الأكثر حصدًا للألقاب في التاريخ في عالم كرة القدم.

وفاز إنتر ميامي على كولومبوس كرو 3-2، بفضل هدفي "البرغوث" وهدف للويس سواريز، ليحصد اللقب الذي يمنح لأفضل فريق في الموسم الاعتيادي للدوري الأمريكي لكرة القدم.

ويعد اللقب هو الثاني لإنتر ميامي في تاريخه وحققه أيضا مع ميسي بعد الفوز بكأس الدوريات في 2023.

المدير الفنى لفريق سموحه: نتطلع للفوز على الشارقة اليوم الخطيب يُكلّف محمد رمضان بإخماد "ثورة" علي معلول في الأهلي

وتوج ميسي أيضًا هذا العام بلقب بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية مع الأرجنتين (كوبا أمريكا) للمرة الثانية تواليًا، ليحرز في المجمل لقبه الـ46، متفوقًا على البرازيلي داني ألفيس (44 لقبًا).

ويأتي خلفهما المصري حسام عاشور (39) والإسباني أندريس إنييستا (38) والبرازيلي ماكسويل (37) ثم الإسباني جيرارد بيكيه والويلزي ريان جيجز (36) والإسباني الآخر المحترف في صفوف إنتر ميامي سرجيو بوسكيتس (36)، ومن بعده كل من البرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي كريم بنزيما والبريطاني كيني دالجليش (35 لقبا).

وبهذا الشكل يتوج الرباعي، ميسي وبوسكيتس ولويس سواريز وجوردي ألبا باللقب الـ14 معًا في المجمل.

مقالات مشابهة

  • ميسي يقلق جماهير إنتر ميامي والأرجنتين بسبب إصابته.. صورة
  • ميسي يحصل على لقبًا جديدًا في تاريخه ويرفع درع المشجعين
  • حسام عاشور ثالثا.. ميسي الأكثر تتويجا بالألقاب
  • ميسي يحتفل بلقب “درع المشجعين” مع إنتر ميامي
  • ميسي يتألق ويقود إنتر ميامي لتحقيق هذا الإنجاز (شاهد)
  • ميسي يقود إنتر ميامي للفوز بدرع المشجعين في أميركا
  • ميسي يقود إنتر ميامي للفوز بدرع المشجعين بالدوري الأمريكي
  • فيديو.. ميسي يرفع لقبه الثاني مع إنتر ميامي
  • عاجل.. إنتر ميامي بقيادة ميسي يحقق درع المشجعين لأول مرة في تاريخه
  • محترف ”إنتر ميامي” البرغوث ”ميسي” يعود لقيادة الأرجنتين في تصفيات كأس العالم 2026