تتمتع BMW بتاريخ طويل في صناعة سيارات فنية، بداية من عام 1975 بسيارة BMW 3.0 CSL التي صممها النحات ألكسندر كالدر، والتي تتمتع الآن بمكانة أسطورة السيارات.

أخبار متعلقة

ضبط سيارات ولوادر مخالفة وأخرى تلقي مخلفات صرف صناعي بـ 6 أكتوبر

في 24 ساعة.. سحب 1975 رخصة سيارة لعدم تركيب الملصق الإلكتروني

بدء وصول سيارات بموديلات 2024 للسوق المصري… تعرف على الطرازات

قاد سيارته مخمورًا ودهس طفلًا .

. المشدد 3 سنوات لنجل فنان مشهور بالإسكندرية

في عام 1979، بعد أن تم تصميم عدد قليل من السيارات الفنية من قبل فنانين مختلفين، كشفت العلامة التجارية البافارية النقاب عن M1 التي رسمها آندي وارهول بنفسه. ومع ذلك، فإن الصناعة تتغير وتركز جهود تسويق BMW على التنقل الكهربائي وأحدث سيارة فنية قادمة من ميونيخ هي iX1.

iX1 هو كروس كهربائي صغير، تم الكشف عنه منذ أكثر من عام، لن يكون متاحًا في الولايات المتحدة ولكن في مناطق أخرى حول العالم، يمكن للعملاء اختيار مجموعة نقل الحركة الكهربائية ذات المحركين مع ذروة إنتاج تبلغ 313 حصانًا (230 كيلووات) و364 رطلًا (494 نيوتن متر) .

وتعتبر تلك بمثابة بديل لطرازات X1 العادية التي تعمل بالاحتراق، حيث يوفر مدى يصل إلى 272 ميلاً (438 كيلومترًا) بشحنة واحدة بفضل حزمة بطارية 64.7 كيلو واط في الساعة.

مع الظهور الأول لـiX1، تحتفل BMW بشراكة جديدة طويلة الأمد مع متحف Stadel، الذي يعد واحدًا من أشهر وأقدم مؤسسات المتاحف في ألمانيا. يأتي تصميم الكروس أوفر اللطيف من الفنان مارك براندنبورغ، الذي نفذ بشكل فني جوانب الزمان والمكان والسرعة في تصميم السيارة. تُعرض حاليًا أحدث سيارات BMW الفنية في متحف Stadel الواقع في فرانكفورت بألمانيا.

أصبحت iX1 أول سيارة فنية متقاطعة، كانت سابقاتها في الغالب هي سيارات الأداء والسيارات الرياضية، بما في ذلك الطرازات الأسطورية مثل M3 (E30) و635 CSi و525i و850i CSi.

سيارات سوق السيارات سيارة جديدة

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين سيارات سوق السيارات سيارة جديدة

إقرأ أيضاً:

20 تحفة فريدة بمعرض «نوادر المخطوطات» بالشارقة

الشارقة (وام) نظم مجمع القرآن الكريم بالشارقة بمقره معرض نوادر المخطوطات للآيات البيّنات بهدف تعزيز الحفاظ على الإرث الحضاري والثقافي لكتاب الله وعلومه. يتيح المعرض - الذي انطلق أمس ويستمر حتى 3 أكتوبر الجاري- لزوّاره من الباحثين والمهتمين والجمهور الاطلاع على ما يقرب من 20 مخطوطة نادرة يصل عمرها إلى أكثر من 1000 عام يعود تاريخها إلى القرنين الثاني والثالث الهجريين. ويوفر المجمع لزوّار المعرض مختلف صنوف العلم والمعرفة الخاصة بالقرآن الكريم وعلومه عبر زيارة المتاحف القرآنية، التي تأخذ الزائر في رحلة بين كنوز ونفائس معرفية تكرّس العلوم والحضارة المعنية بالقرآن الكريم وتاريخه وعلومه، والتي تسهم في تطور الحضارة الإنسانية وتعزز قيمها وهويتها وتعكس رؤية الشارقة ورسالتها الثقافية. وأكد الدكتور عبدالله خلف الحوسني الأمين العام للمجمع، أن المعرض يهدف إلى تعزيز دور المجمع في توسيع آفاق تواصله مع الباحثين والمهتمين والمتخصصين والطلبة، إلى جانب تعميق التعاون بين المجمع والمؤسسات والجامعات والهيئات المعرفية وبحث تجاربها وخبراتها، في توثيق المقتنيات والمخطوطات القديمة، وتيسير إطلاع الجمهور عليها وعلى الكنوز والنفائس الثقافية الأخرى.

أخبار ذات صلة «مكتبات الشارقة» تكرّم الفائزين بجوائز «الشارقة للأدب المكتبي» خاص.. الشارقة يقترب من ضم الهولندي تايرون كونراد

مقالات مشابهة

  • من 70 جنيها إلى «صوت مصر».. أنغام تكشف قصة أول أجر في مسيرتها
  • 20 تحفة فريدة بمعرض «نوادر المخطوطات» بالشارقة
  • مدبولي يبحث توطين صناعة السيارات في مصر خلال لقائه الشركة المصرية العالمية
  • مدبولى يتابع توطين صناعة السيارات في مصر
  • مواصفات وسعر سيارة تويوتا كامري هايبرد 2025 الجديدة
  • حزب الله أمطر تل أبيب بصواريخ جديدة... ما هو نوعها؟
  • انتداب لجنة فنية لفحص حريق سيارة ملاكي بالدقي
  • 73 ألف خريج وخريجة من جامعة الإمارات منذ انطلاق مسيرتها
  • عميد معهد القلب يكشف تفاصيل إنقاذ حياة شاب بعملية الأولى من نوعها
  • وايدبوت تطلق AQL-7B نموذج لغوي عربي يعتمد على الذكاء الاصطناعي