ديسمبر 6, 2023آخر تحديث: ديسمبر 6, 2023

المستقلة/- اعتذرت الفنانة المصرية شريهان عن الاحتفال بعيد ميلادها، والذي يصادف اليوم الأربعاء، وذلك بسبب تأثرها بحرب غزة.

ونشرت شريهان بيانا عبر حسابها في منصة “إكس”، شددت فيه على أنها “لن تحتفل بعيد ميلادها بأي طريقة كانت، ولو كان لساعات محدودة، وتخجل من ذلك أمام ما يحدث في غزة”.

وأضافت أنها “تعيش أصعب وأقسى أيامها بسبب ما يحدث في غزة، وتريد مقابلة وجه ربها، وهي ترفض إبادة الشعب الفلسطيني وقتل القضية الفلسطينية، والتهجير القسري الذي يتعرض له الفلسطينيون”، واصفة الشعب الفلسطيني بـ”الشعب الأسطوري”.

وأكدت شريهان أن “أملها معلق فقط في الله ومعجزاته لنصرة أهل غزة”.

موقف مؤثر

موقف الفنانة شريهان مؤثر للغاية، ويعكس مدى تأثرها بما يحدث في غزة. فهي فنانة كبيرة لها مكانة خاصة في قلوب المصريين، ومواقفها الإنسانية دائما ما تحظى بإشادة الجميع.

واختيار شريهان عدم الاحتفال بعيد ميلادها، تعبير عن رفضها للظلم والعدوان الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني. فهي تدرك أن الاحتفال بعيد ميلادها في ظل هذه الظروف سيكون تعبيرا عن اللامبالاة بالألم الذي يعاني منه الشعب الفلسطيني.

رسالة إنسانية

رسالة شريهان إنسانية بدرجة كبيرة، وهي رسالة تستحق التقدير والاحترام. فهي تبعث برسالة إلى العالم أجمع، تؤكد على أن الشعب الفلسطيني مظلوم، وأن العالم عليه أن يقف معه ويدعمه.

ولعل موقف شريهان سيساهم في زيادة الوعي بالأزمة الإنسانية في غزة، ويساهم في الضغط على المجتمع الدولي لاتخاذ موقف أكثر حزما من أجل إنهاء هذه الأزمة.

لا أريد أبداً مضايقتكم وتحديداً في هذا اليوم "و الذي أصبح يومكوا" و أشعر حَقِيقَةً بالتقصير تجاهكم جميعاً في التواصل .. ولكن .. معذره وسامحوني، أخجل من أي أنواع الإحتفال حالياً ولو حتى لمجرد ساعات محدوده في هذا اليوم وهذا الوقت الصعب جداً على نفسي، رسائلكم جميعاً غالية ولكنها في…

— Sherihan (@Sherihan) December 5, 2023

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: الاحتفال بعید میلادها الشعب الفلسطینی فی غزة

إقرأ أيضاً:

إبادة بأبشع الصور

 

‏راشد بن حميد الراشدي

 

 

ما الذي يحدث في غزة؟ وما الجناية التي ارتكبها أهل غزة ليُحكم عليهم بالإعدام الفوري وبدون مُحاكمات لجرمهم إن كانت هناك جريمة أصلًا؟

ما الذي يحدث في غزة من إبادة وحشية تمارس عليهم صغارا وكبارا أمام مسمع ومرأى العالم وجريمتهم وجريرتهم أنهم أحرار! ما الذي يحدث في غزة والشهداء بعشرات الآلاف والدماء تسيل في الشوارع والأشلاء متناثرة بين الركام، ولا ضمير إنسانيًا يستصرخ هول ما يجري، والصمت مطبق على الجميع دون حراك أو لسان ينطق بالحق؟

ما الذي يحدث في غزة من جرائم مروعة ولا تحرك عربيًا ولا إسلاميًا ولا عالميًا يُنقذ المستضعفين من قصف بربري مجنون بلا رادع يؤدبه.

إنه عصر الفتن التي تموج بها الأرض ويتعالى فيها الظالم والطاغي على بني جنسه من البشر. ألم تصلكم الصور والمقاطع التي تمزق القلوب؟ ألم تصل لمسامعكم صراخات الأطفال والموجعين والضعفاء؟ ألم تروا ركام المباني وقد أصبح قاعًا صفصفًا؟ ألم تروا أهوال يوم القيامة تُصب كالحميم على رؤس الأبرياء من أهالي غزة الشرفاء فقط لأنهم طالبوا بالوطن وعزتهم؟

ما يحدث جريمةٌ كبرى يجب أن يُحاكم عليها العدو الغاشم وداعميه؛ بل يحاكم فيها العالم بأكمله على صمته ورضاه عما يحدث.

مجرمو الحرب والإبادة سيتجرعون الهزيمة والخزي لا ريب؛ فالأيام دول وقد قرُبت نهايتهم، هُم اليوم كالأفعى التي قُطعت رأسها، فتتلوى يمنة ويسرى.

ما يفعله المجرم نتنياهو اليوم من قتل وتهجير للأبرياء سيرتد وتده عليه بإذن الله، وستسطع شمس النصر غدًا كفلق الصبح، فاستيقظي يا أيتها الأمة النائمة فلقد بلغ السيل الزبى واقتحم النهر سدود الضلالة والظلام ولم يبق سوى دحره وانفجاره.

فاجعة مدرسة التابعين في غزة، عبرة لمن لم يعتبر بأن الصهيوني لا أمان له، وأنه إذا خاصم فجر، وإذا عاهد غدر، وهذه صفاتهم منذ عرفتهم الأرض وعاشرهم البشر؛ فهُم لا فضيلة لهم وهم خبثاء الأرض وأنجاسها، عاثوا في الأرض فسادًا ودمارًا حتى أصبح هذا ديدنهم وهذه عقيدتهم.

اليوم ندعو الله أن تستيقظ كل الأمم وتمسح غبار الذل عن نفسها وتتصدى لهذا العدو الجبان وأن يخرج الله من أصلابها من ينصره وينصر المستضعفين في غزة وفلسطين وبلاد العالمين من كيدهم، وأن يرتد كل ما فعلوه في نحورهم. لعنهم الله وأذلهم.

اللهم انصر إخواننا في فلسطين وغزة المحاصرين، واخزِ اليهود وشتت بهم، كما شتت بأشياعهم من قبل يا رب العالمين.. فما يحدث في غزة هو إبادة مع سبق الإصرار والترصد.

رابط مختصر

مقالات مشابهة

  • «مخيب للآمال».. «الأمة القومي» يستنكر موقف الجيش من مفاوضات سويسرا
  • شاهد.. مريم أوزرلي تحتفل بعيد ميلادها بطريقة طريفة
  • السنوار وقيادة الشعب الفلسطيني
  • بحضور زينة.. محمد رمضان يحتفل بعيد ميلاد ابنته الصغرى
  • حماس: تصريحات قادة الاحتلال تحمل نيّات إجرامية مبيّته تجاه شعبنا
  • إبادة بأبشع الصور
  • العراق يدين الاعتداء الإسرائيلي على مدرسة “التابعين” في غزة
  • فياض: لتنصب الضغوط الدولية على الإسرائيلي
  • الخارجية تدين مجزرة العدوان في غزة
  • محمد سليمان.. عطاء وطني وصلابة موقف