موقع 24:
2024-10-04@23:55:22 GMT

ليبرون جيمس يقود ليكرز لهزيمة صنز

تاريخ النشر: 6th, December 2023 GMT

ليبرون جيمس يقود ليكرز لهزيمة صنز

سجل ليبرون جيمس 31 نقطة من بينها 15 نقطة في الربع الرابع ليقود فريقه لوس أنجليس ليكرز للفوز على فينيكس صنز 106-103 اليوم الأربعاء، والتأهل للدور قبل النهائي بالمسابقة الحديثة كأس "إن-سيزون" ضمن منافسات دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين.

واستحدثت رابطة الدوري هذه المسابقة الجديدة هذا الموسم، حيث قامت بتقسيم الأندية الثلاثين إلى ست مجموعات من خمسة فرق، ولعب كل فريق مجموع أربع مباريات الشهر الماضي وتأهل المتصدرون الست إلى جانب أفضل وصيف في كل منطقة إلى دور الثمانية.

LeBron James delivered a CLUTCH performance to lead the Lakers to the NBA In-Season Tournament Semifinals ????

31 PTS
11 AST
8 REB pic.twitter.com/tMnrahslQW

— NBA (@NBA) December 6, 2023


واحتسبت كل مباريات هذه الكأس الجديدة ضمن الدوري وترتيب الموسم العادي، باستثناء المباراة النهائية في 9 ديسمبر (كانون الأول) في لاس فيغاس.
وسجل أنتوني ديفيز 27 نقطة و15 متابعة وأضاف أوستن ريفز 20 نقطة لفريق ليكرز، الذي سيواجه نيو أورليانز بيليكانز في لاس فيغاس.
في المقابل، سجل كيفن دورانت 31 نقطة، لفريق فينيكس صنز، الذي فاز في ثماني مباريات من آخر عشر قبل أن يخسر أمام ليكرز للمرة الثالثة هذا الموسم.
وفي مباراة أخرى، سجل جيانيس أنتيتوكونمبو 35 نقطة و10 تمريرات حاسمة، أضاف داميان ليلارد 28 نقطة، ليقودا فريق ميلواكي بكس للفوز على نيويورك نيكس 146-122 والتأهل للدور قبل النهائي في كأس "إن-سيزون".
ويلتقي ميلواكي بكس مع إنديانا بيسرز في الدور قبل النهائي.
وحقق ميلواكي الفوز في مبارياته الخمس بالبطولة ليعزز سلسلة انتصاراته على أرضه إلى تسع مباريات.
وسجل جوليوس راندل 42 نقطة لفريق نيكس، وأضاف جالين برونسون 24 نقطة وأر.جيه.إبريت 23 نقطة لفريق نيكس.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة دوري السلة الأمريكي دوري كرة السلة الأمريكي دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين

إقرأ أيضاً:

تلسكوب “جيمس ويب” يكتشف مجرة قديمة ذات سحابة ساطعة من الغاز

#سواليف

اكتشف #تلسكوب ” #جيمس_ويب ” الفضائي في #الكون المبكر مجرة ​​غير عادية ذات #سحابة_غازية تبعث كمية من الضوء وأشكال أخرى من الموجات الكهرومغناطيسية تعادل ما تبعثه نجومها.

وجاء في بيان صادر عن الخدمة الصحفية لـ”جيمس ويب” أن هذا الاكتشاف يشير إلى وجود عدد كبير جدا من #النجوم الكبيرة والساخنة في #المجرات الأولى للكون.

وقال الباحث في جامعة “أكسفورد” هارلي كاتز:” “نحن نعلم أنه لا توجد في هذه المجرة نجوم أولية يتكون جوفها من الهيدروجين النقي والهيليوم. وفي الوقت نفسه، تختلف النجوم في هذه المجرة تماما عن تلك النجوم التي نعرفها في مناطق الكون القريبة منا، وستساعدنا دراسة هذه النجوم الغريبة على فهم كيفية تغير مجموعات النجوم في المجرات عندما اكتسبت مظهرها الحديث”.

مقالات ذات صلة العلماء الروس يطورون طريقة جديدة لإعادة تدوير النفايات البلاستيكية 2024/10/02

وتوصل الباحثون إلى هذا الاستنتاج من خلال دراسة صور المجرة القديمة GS-NDG-9422 الواقعة في كوكبة الثور على مسافة 12.8 مليار سنة ضوئية. وبفضل هذه المسافة الكبيرة نرى هذا الجرم السماوي على الحالة التي كان عليها بعد 963 مليون سنة فقط من الانفجار الكبير، أي في العصور الأولى لوجود الكون عندما كانت مادته أكثر كثافة مما هي عليه الآن.

وعندما بدأ العلماء بدراسة طيف هذه المجرة القديمة اكتشفوا أنها تحتوي على عدة سحب كبيرة من الغاز تنتج ضوءا مرئيا وأشعة فوق بنفسجية أكثر بكثير من النجوم الموجودة في مجرة GS-NDG-9422. وحدث ذلك نتيجة لامتصاص ذرات الهيدروجين الموجودة في هذه السحب لجزيئات الضوء عالية الطاقة ذات الأطوال الموجية القصيرة وإعادة بثها بترددات أخرى.

ولا يعد مثل هذا الإشعاع الساطع الصادر عن السدم الغازية سمة مميزة لدرب التبانة والمجرات القريبة منا. لهذا السبب، لا يستطيع العلماء حتى الآن تحديد السبب الدقيق الذي يجعل مجموعات الهيدروجين في مجرة GS-NDG-9422 تتوهج وما هي المدة التي يمكن أن تنتج فيها هذا التوهج. وفي الوقت نفسه، يشير الباحثون إلى أن مصادر الطاقة لهذا الإشعاع هي على الأرجح النجوم الكبيرة والساخنة التي تتجاوز درجة حرارة سطحها 80 ألف درجة مئوية.

وكما لاحظ علماء الفلك، فإن النجوم المضيئة الأولى في الكون وكذلك ما يسمى بنجوم (وولف رايت) والتي توجد بكميات صغيرة جدا في درب التبانة والمجرات المجاورة، كانت لها خصائص مماثلة. ويميل الباحثون أنفسهم نحو الجرم السماوي الثاني، لأن مادة المجرة GS-NDG-9422 تحتوي على الكثير من العناصر الأخرى إلى جانب الهيدروجين والهيليوم. ويأمل العلماء بأن يساعدهم الرصد اللاحق لهذا الجرم السماوي، وكذلك اكتشاف مجرات مماثلة أخرى، في تأكيد صواب هذه الفرضية.

مقالات مشابهة

  • البطولة... شباب المحمدية يحقق أول نقطة له هذا الموسم عقب تعادله مع شباب السوالم
  • رغم الفوز المتتالي.. جماهير ليفربول: أنقذوا الموسم بهذا اللاعب
  • ترتيب الدوري الاسباني قبل مباريات اليوم الجمعة
  • «الملك صلاح» يطمح لمواصلة التوهج مع ليفربول
  • مركز صهيوني : الجيش لا يملك القدرات لهزيمة حزب الله عسكريًا
  • تلسكوب “جيمس ويب” يكتشف مجرة قديمة ذات سحابة ساطعة من الغاز
  • تلسكوب جيمس ويب يكتشف مجرة قديمة تبعث كمية من الضوء
  • مواعيد مباريات اليوم الخميس في دوري روشن السعودي والقنوات الناقلة
  • «حزب الله»: لدينا ما يكفي من المقاتلين والأسلحة والذخيرة لهزيمة وكسر إسرائيل
  • ترتيب دوري أبطال أوروبا قبل مباريات يوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024