ديسمبر 6, 2023آخر تحديث: ديسمبر 6, 2023

المستقلة/- نظمت وزارة التربية حملة لتنظيم عمل معاهد التدريس الأهلية، وذلك بهدف ضمان جودة التعليم وحماية الطلبة من الاستغلال.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة كريم السيد، إن الوزارة شكلت لجاناً مختصة بالشأن التربوي والإداري، لمتابعة آلية عمل المعاهد المذكورة وحل المشاكل التي تواجه الطلبة الذين يسجلون فيها، فضلاً عن إغلاق المخالف منها.

وأشار السيد إلى أن الوزارة حرصت على إصدار جملة من التعليمات خلال فترة العطلة الصيفية وعممتها على معاهد التدريس الأهلية، أهمها مطابقتها للمواصفات المعتمدة بفتح المعاهد وعدم اعتماد (السندويج بنل) في البناء لخطورتها على الطلبة، فضلاً عن تدقيق الإجازات ومتابعة الهيئات التي تدير هذه المعاهد عن كثب.

وتأتي هذه الحملة في إطار حرص وزارة التربية على توفير تعليم جيد ومناسب للطلبة في جميع المراحل الدراسية، وحماية حقوقهم من الاستغلال.

وتهدف الحملة إلى تحقيق الآتي:

ضمان جودة التعليم في معاهد التدريس الأهلية.حماية الطلبة من الاستغلال.تحقيق العدالة في منح الإجازات لمعاهد التدريس الأهلية.تحسين مستوى الأداء الإداري في معاهد التدريس الأهلية.

ويتوقع أن تسهم هذه الحملة في رفع مستوى التعليم في معاهد التدريس الأهلية، وتوفير بيئة تعليمية آمنة للطلبة.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

«التعليم» تختتم الأسبوع الثاني في العام الجديد بالاحتفال بـ6 أكتوبر

تختتم مديرية التعليم في القاهرة أسبوعها الثاني بالاحتفال بمناسبة مرور 51 عاماً على نصر أكتوبر المجيد الذكرى العظيمة التى ستظل محفورة في وجدان وذاكرة الأجيال على مر العصور.

واحتفل الطلبة من خلال رفع الأعلام في طابور الصباح، البرامج الإذاعية وتقديم قصص الشهداء وسرد بطولاتهم وتضحياتهم لكي يحيا الوطن، كذلك ترديد الأغاني الوطنية التي تبث الحماس والأمل في نفوس الجميع.

احتفالات السادس من أكتوبر بالمدارس 

وأشار أيمن موسى وكيل وزارة التربية والتعليم بالقاهرة إلى أنَّ يوم السادس من أكتوبر أحد أعظم وأمجد أيام مصر فى التاريخ، فهو لا يمثل فقط نصراً عسكرياً، بل كان مثالاً على تكاتف الشعب المصري وراء قواته المسلحة لرد الاعتبار واستعادة الأرض.

وأكّد وكيل وزارة التعليم بالقاهرة أهمية رفع الوعي الثقافي والعسكري لدى الطلبة وتنمية الولاء والانتماء وتعريفهم قصص الشهداء وأمجاد وبطولات أبناء مصر وتضحياتهم فداء لعزة الوطن وكرامته.

مقالات مشابهة

  • حملة “علّمني” تجمع أكثر من 65 مليون درهم خلال أسبوعين
  • حملة «علّمني» تجمع 65 مليون درهم خلال أسبوعين
  • حملة علّمني تجمع أكثر من 65 مليون درهم خلال أسبوعين
  • حملة "علّمني" تجمع 65 مليون درهم خلال أسبوعين
  • "بيئة مكة" تطلق حملة تشجير مكثفة لزيادة الغطاء النباتي
  • وزارة التربية الفلسطينية: استشهاد أكثر من11600 طفل فلسطيني في سن التعليم جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • تمريض المنصورة الأهلية تنظم حفل استقبال للطلاب وعميدة الكلية تشاركهم لعب الشطرنج
  • «التعليم» تختتم الأسبوع الثاني في العام الجديد بالاحتفال بـ6 أكتوبر
  • جامعة أسيوط تنظم معرض فني تحت عنوان تشكيلات موجِيَّة بكلية التربية النوعية   
  • دكاترة التربية الوطنية يعلنون عن محطة احتجاجية ضد الوزارة