البوابة:
2024-08-03@07:12:22 GMT

تصميم سعودي لمجسم البشت يثير إعجاباً واسعاً

تاريخ النشر: 6th, December 2023 GMT

تصميم سعودي لمجسم البشت يثير إعجاباً واسعاً

أطلق الفنان السعودي أحمد البوبح العنان لإبداعاته الفنية وكشف عن تصميمه التجريدي الذي أمضى سنوات في إعداده والذي استوحاه من شخصية "القائد" ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، وأطلق عليها اسم "البشت". 

اقرأ ايضاًفي عيده الـ38 .. أبرز ما اقتناه محمد بن سلمان ونفذ من الأسواق

ويظهر التصميم التجريدي، الذي اجتاحت صوره منصات التواصل الاجتماعي حول العالم، رؤية الفنان وإلهامه وطموحاته للمستقبل المستوحى من رؤية 2030 التي أطلقها الأمير محمد بن سلمان.

 

وحققت القطعة الفنية تفاعلًا واسعًا عبر منصة "إكس"، حيث تخطت مليون مشاهدة بفضل التفاعلات الإيجابية.

وحول القطعة الفنية المميزة، قال الفنان أحمد البوبح إلى إحدى المواقع الإخبارية، أن قطعة "البشت" تعبّر عن رمزية هذا الثوب التقليدي وحركته الانسيابية.

وأشار البوبح إلى أنه استخدم تقنية "الشعار الديناميكي" لتحقيق تنوع في التصميم، مع الحفاظ على سهولة التعرف على اللقطة الأيقونية. 
وتعتمد منحوتة ولي العهد على الذاكرة، وقد رسمت عدة نماذج باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي.

وأشار البوبح إلى خبرته الطويلة في مجال التصميم، حيث بدأ في تصميم الجرافيك عام 2007، وكانت خبرته تتركز في تصميم الهويات. حصل على المركز الأول في تصميم كأس السعودية للفروسية، وكانت خبرته تمتد لـ 16 عامًا. ويتطلع البوبح إلى أن يكون مجسم "البشت" أحد معالم السعودية، ويفكر في إنتاج نماذج صغيرة للاستخدام في المنازل والمكاتب.

اقرأ ايضاًعطر محمد بن سلمان يثير تفاعلًا بين المغردين السعوديين.. وتهافت على شرائه

وقال بأنه عدة جهات تواصلت معه لمناقشة مستقبل التصميم وإمكانية تنفيذ القطعة، سواء كمعلم عام أو كمجسم ميداني.

وتحدث البوبح أيضًا عن جوائزه، حيث فاز بجائزة التصميم في مسابقة للأمم المتحدة في عام 2009، وحصل على المركز الثاني في مسابقة نقد الأفلام في مهرجان "تروبفيست الأسترالي" في الإمارات عام 2011.


 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: محمد بن سلمان رؤية 2030 التاريخ التشابه الوصف محمد بن سلمان

إقرأ أيضاً:

هل يلغي الفنان المصري محمد رمضان حفلاته في لبنان؟

نفى الفنان المصري، محمد رمضان، إلغاء حفلته المُقرّر إقامتها في لبنان، بعد تردّد أنباء عن إلغاء الحفل، نظرا للوضع الأمني في لبنان جرّاء الحرب الدائرة بين الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله، تضامنا مع أهالي غزة التي تعاني من عدوان الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

ونشر رمضان عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "انستغرام" مقطع مصور قال فيه "وصلني كم اعتذار نجوم العرب عن احتفالاتهم في بيروت نظرا للأوضاع، وكلموني المسؤولين عن الحفل قالولي هتعمل إيه؟".

أضاف رمضان أن "الحفل قائم، وأنا ان شاء الله موجود معاكم يوم 17 أغسطس بالفوروم بيروت ولو قفلوا الخطوط الجوية اجليكم بالخطوط البحرية".

View this post on Instagram A post shared by Mohamed Ramadan (@mohamedramadanws)

ويُذكر أن الفنان المصري محمد رمضان، قد أعلن عن خروجه من سباق دراما رمضان في 2025، ليغيب بذلك للعام الثاني على التوالي عن الموسم الرمضاني، كما تمّ وقف تصوير فيلمه الجديد "أسد أسود" لأجل غير مسمّى، ومن دون ذكر الأسباب، حيث كان آخر أعمال محمد رمضان الفنية، مسلسل "جعفر العمدة" الذي عُرض في رمضان 2023، وهو من تأليف محمد سامي، ومهاب طارق، وإخراج محمد سامي.

وطرح محمد رمضان أغنيته الجديدة "كبير بلد" عبر موقع الفيديوهات "يوتيوب" ومنصّات الموسيقى، يوم 24 تموز/ يوليو الجاري، وهي من كلمات وألحان، إسلام كان، وتوزيع ديزل؛ فيما يستعد الفنان محمد رمضان، لإحياء حفلا غنائيا في إحدى القرى السياحية بالساحل الشمالي، ومن المقرر إقامتها يوم 2 آب/ أغسطس المقبل.

وفي شهر حزيران/ يونيو الماضي، تحدّث محمد رمضان، عن إعادة إعمار قطاع غزة الذي يتعرض لحرب إبادة من الاحتلال الإسرائيلي، للشهر الثامن على التوالي، وذلك في أعقاب اتّهامات طالت رمضان بالتطبيع مع الاحتلال، وظهوره بصحبة إسرائيليين.

وقال رمضان تعليقا على صورة نشرها عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام": "ثقة في الله هنعمّر شواطئ غزة الفلسطينية قريبا.. حلم كل عربي حُر".

View this post on Instagram A post shared by Mohamed Ramadan (@mohamedramadanws)
إلى ذلك، تتعرّض الشخصيات الفنية المصرية والعربية التي لا تُبدي تضامنا مع غزة لانتقادات حادة، وسط دعوات لمقاطعة الفنانين الذين لا يتضامنون مع الفلسطينيين.

مقالات مشابهة

  • مستشفى العيون في مأرب يقدم أكثر من 600 ألف خدمة مجانية بتمويل سعودي
  • وسط إقبال كبير.. عرض "طقوس الإشارات والتحولات" بالمهرجان القومي للمسرح
  • سعر صادم لقميص أحمد سعد في كليب "سعودي وأسمر" يثير دهشة الجماهير
  • بعد انفصاله عن هنا الزاهد .. أحمد فهمي يثير الجدل حول عدد زيجاته
  • هل يلغي الفنان المصري محمد رمضان حفلاته في لبنان؟
  • بعد الانتهاء من تصويره.. أحمد الفيشاوي يروج لفيلم «ورد وريحان»
  • الرجل الأزرق في حفل افتتاح أولمبياد باريس يعلق على الجدل المثار.. أنا آسف
  • في المؤتمر الصحفي لاستضافة السعودية كأس العالم 2034.. الافتتاح والختام على استاد الملك سلمان بالرياض.. وملعب الأمير محمد بن سلمان بالقدية لتحديد الثالث
  • مشروع سعودي لإمدادات المياه في 70 منشأة صحية بـ اليمن
  • إدراج مسجد باب السلام بمسقط ضمن قائمة أعظم أماكن العالم لعام 2024