السومرية نيوز – دوليات

اعتبر وزير الخارجية الإيراني، حسين امير عبداللهيان، اليوم الاربعاء، توقيع الإعلان المشترك بين إيران وروسيا لمواجهة العقوبات أحادية الجانب، خطوة في إطار مبادرة طهران لإنشاء اتحاد الدول الخاضعة للعقوبات الغربية. وقال عبد اللهيان، خلال اجتماع الدول المطلة على بحر قزوين في موسكو، ان "هنالك أكثر من 26 دولة في العالم تخضع للعقوبات أحادية الجانب من قبل اميركا او الغرب، مبينا، ان "ايران طرحت مبادرة قبل ثلاثة اعوام بشأن إنشاء اتحاد للدول المتضررة من العقوبات الظالمة والإجراءات الأحادية الجانب المفروضة من قبل الولايات المتحدة أو الدول الغربية".



واضاف، ان "الهدف من إنشاء هذا الاتحاد هو المواجهة المنظمة والمنتظمة للدول الفارضة للعقوبات وتحييد اجراءاتها في اتجاه ازدهار وتقدم أكبر عدد ممكن من الدول بحيث يتم إخراج تكتيك العقوبات من أيدي أمريكا والدول الغربية".

ولفت، عبداللهيان، الى ان "توقيع الإعلان المشترك بين إيران وروسيا للتعاون حول سبل ووسائل مواجهة وتقليل وتعويض الآثار السلبية للإجراءات القسرية الأحادية مثل العقوبات ، خطوة في إطار هذا الاتحاد".

ووقع وزيرا خارجية روسيا وايران إعلانًا مشتركًا، امس الثلاثاء، للتعاون بشأن سبل ووسائل مواجهة الآثار السلبية للإجراءات القسرية الأحادية مثل العقوبات والحد منها وتعويضها.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

فيلم رحله 404 لـ منى زكي يمثل مصر في جوائز الأوسكار 2024

كشفت نقابة المهن السينمائية، عن أختيارها لـ فيلم رحلة 404 بطولة الفنانة منى زكي، لتمثيل مصر في جوائز الأوسكار 2024، نظرا لما حققه العمل من نجاح كبير، حيث حصل على جائزة الفيلم المصري بمهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، وذلك في أبريل الماضي.

وقالت نقابة المهن السينمائية، في بيان نشرته على حسابها الرسمي على «فيسبوك»: «إن فيلم رحلة 404 أختير من قبل لجنة مشكلة من السينمائيين والنقاد المستقلين، مرشحا مصريا، وذلك بعد فوزه بأغلبية التصويت بين قائمة قصيرة ضمت مجموعة من الأفلام».

منى زكي تفاصيل فيلم رحلة 404

دارت قصة فيلم رحلة 404، حول غادة التي تسعى للابتعاد عن ماضيها بكل أخطائه وبداية حياة جديدة، لتكتشف بعد ذلك أن الماضي يطاردها بقسوة، وفي الوقت الذي تسعى فيه للذهاب إلى رحلة الحج، تتفاجأ بأزمات صعبة تجعلها في ورطة ولا تجد من ينقذها.

أبطال فيلم رحلة 404

فيلم رحلة 404، يضم في بطولته كوكبة من نجوم الفن، أبرزهم: منى زكي، محمد ممدوح، خالد الصاوي، محمد فراج، شيرين رضا، حسن العدل، محمد علاء، جيهان الشماشرجي، عارفة عبد الرسول.

وجاء نجاح «رحلة 404» بعد تألق منى زكى فى مسلسل «تحت الوصاية»، الذى عرض فى رمضان 2023، حيث شاركت فى بطولته إلى جانب دياب، أحمد خالد صالح.

اقرأ أيضاًهشام ماجد يعلق على تخطي إيرادات «إكس مراتي» حاجز الـ80 مليون جنيه

غدا.. قصور الثقافة تقدم أوبريت «بداية جديدة» على مسرح روض الفرج

مقالات مشابهة

  • 37 مقرراً أممياً يطالبون دول العالم بالاعتراف بدولة فلسطين
  • أ ف ب عن مسؤول أوكراني: هناك آلاف المدنيين في كورسك الروسية الخاضعة لسيطرتنا
  • جهود عربية ودولية لتعزيز حقوق النساء والفتيات في مواجهة العنف
  • الرئيس التنفيذي لـ «غيتس»: الإمارات شريك رائد في مواجهة الأمراض الاستوائية
  • الناتو يترك للدول الأعضاء حرية اتخاذ القرار حول استخدام أوكرانيا للصواريخ بعيدة المدى ضد روسيا
  • الرئيس التنفيذي لمؤسسة “غيتس”: الإمارات شريك رائد في مواجهة الأمراض التي تهدد المجتمعات
  • فيلم «رحلة 404» يمثل مصر في ترشيحات الأوسكار
  • فيلم رحله 404 لـ منى زكي يمثل مصر في جوائز الأوسكار 2024
  • اتهموها بالنفاق والازدواجية..خبراء أمميون ينتقدون الدول الغربية لصمتها على جرائم إسرائيل
  • وزير الري يستعرض ملف سد النهضة وخطورة التصرفات الإثيوبية الأحادية