آخر تحديث: 5 دجنبر 2023 - 6:40 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- افتتح وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، ووزير الخارجية فؤاد حسين، اليوم الثلاثاء، غرفة عمليات مشتركة وقسم الجواز الإلكتروني الدبلوماسي.وذكر بيان لوزارة الداخلية، أنه “تماشياً مع البرنامج الحكومي لتبسيط الإجراءات وتذليل العقبات وتجاوز حلقات الروتين وتخفيف العبء عن المواطنين، افتتح وزير الداخلية عبد الأمير الشمري ووزير الخارجية فؤاد حسين غرفة عمليات مشتركة بهدف توفير البيانات الخاصة بالعراقيين المغتربين، وعدم الحاجة إلى طلب وكالات خلال المراجعات”.

وأعرب وزير الخارجية، عن شكره “لوزير الداخلية على جهوده بافتتاح الغرفة المشتركة وسعيه الدائم على خدمة المواطنين في داخل البلاد وخارجها”، لافتاً الى أنه “سيكون هناك اتصال مباشر طوال اليوم من دون توقف مع جميع السفارات العراقية في الخارج، لتوفير خدمة كبيرة للمواطنين العراقيين المغتربين”.فيما رحب وزير الداخلية بزيارة وزير الخارجية، الى “مديرية الأحوال المدنية والجوازات والإقامة”، مؤكداً أن “هذه الخدمة إنجاز جديد يضاف الى خدمة المواطنين في الخارج والجاليات العراقية”.وأشار الى أن “هذه الخدمات جاءت على إثر مخرجات الاجتماع الذي عقدته وزارة الخارجية مع السفراء لحل المشاكل والمعوقات التي يواجهها المغتربون في الخارج من بينها إصدار البطاقة الوطنية والجواز الإلكتروني وغيرها من الأمور التي يحتاجونها في الخارج”، معلناً “افتتاح قسم الجواز الإلكتروني لتقديم الخدمات للمواطنين”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

كلمات دلالية: وزیر الخارجیة وزیر الداخلیة فی الخارج

إقرأ أيضاً:

ضبط 1246 مخالفة عدم تركيب الملصق الإلكتروني

ضبطت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، 1246 مخالفة عدم تركيب الملصق الإلكتروني، وذلك خلال حملات موسعة شنتها خلال 24 ساعة.

وأوضحت وزارة الداخلية، في بيان، أنه تم شن حملة مرورية مكثفة لمتابعة إلتزام قائدي الدراجات النارية بارتداء الخوذة بجانب المخالفات الأخرى، وأنّه تم ضبط 554 مخالفة لقائدي الدراجات النارية في القاهرة والمحافظات لعدم ارتداء الخوذة على الطرق السريعة.

وذكرت الوزارة أن شرطة المرور تمكنت  من رفع 43 سيارة ودراجة نارية «متروكة ومتهالكة» من الشوارع في القاهرة والمحافظات.

وقالت الداخلية إن تلك الخطوة تأتي ضمن خطة الوزارة للانتشار الأمني على مستوى الجمهورية لإعادة الانضباط إلى الشارع وفرض السيطرة.

في سياق آخر، شنت الأجهزة الأمنية بالمنوفية بتوجيه عدة حملات أمنية استهدفت حائزي ومتجري المواد المخدرة بدائرة مركز شرطة أشمون.

القبض على 8 متهمين في حملة أمنية بالمنوفية 

أسفرت جهودها عن ضبط عدد 8 قضايا ضُبط خلالهم 8 متهمين وبحوزتهم كمية من مخدري "الحشيش، الهيروين" – 11 فرد محلي وعدد من الطلقات، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية  وجارى استمرار الحملات الأمنية.

إصابة 6 أشخاص في تصادم سيارة وتروسيكل بأسيوط

تعرض  6 أشخاص  للاصابة ، في حادث تصادم وقع بين سيارة وتروسيكل بطريق الفتح- أسيوط الجديدة، وتم نقلهم إلى مستشفى الإيمان العام. 

وتلقى اللواء وائل نصار مدير أمن أسيوط، إخطارًا من مأمور مركز شرطة الفتح، يفيد ورود بلاغا من غرفة عمليات النجدة بوقوع حادث تصادم سيارة ملاكي  وتروسيكل بطريق أسيوط الجديدة ووجود مصابين.

انتقل إلى موقع الحادث ضباط المركز والإسعاف وتبين من المعاينة والفحص تصادم سيارة ملاكي وتروسيكل أسفر الحادث عن إصابة كلا من نادية. أ.م " 71 عامًا، مصابة باشتباه نزيف بالمخ، ومحمد. ع. س 10 أعوام، مصاب بسحاجات بالجسم، ومروان. ع. س  14 عاما، مصاب بسحجات، وتم نقلهم لمستشفى أسيوط الجامعي.

وأصيب محمود. س.م  37عامًا، بجروح بالجسم، وأدهم. م. س 11 عامًا، مصاب باشتباه كسر بالساق اليمنى، ومريم. م. س  7 أعوام، مصابة بجروح متفرقة، وتم نقلهم لمستشفى الإيمان العام، تحرر محضر بالواقعة وجاري العرض على النيابة العامة.


 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا الجديد يتعهد بالعمل الدؤوب والتواجد الميداني لخدمة أهالي عروس الصعيد
  • سافر بأمان مع تطبيق وزارة الخارجية الإلكتروني، إليك طريقة تحميله وتفعيله
  • وزير التموين الجديد: خدمة المواطنين رقم 1.. عاجل (الفجر)
  • وزير التموين بعد أداء اليمين الدستورية: خدمة المواطنين رقم واحد
  • تعاون ثنائي بين وزارتي الخارجية والعدل بحكومة حماد استعدادًا لجلسة مجلس حقوق الإنسان
  • وزير التموين بعد أداء اليمين الدستورية: خدمة المواطنين «رقم 1» 
  • ضبط 1246 مخالفة عدم تركيب الملصق الإلكتروني
  • وزير الخارجية العماني يفند تصريحات أمريكية وخليجية حول دعم صنعاء لغزة
  • منع نقل الوقود داخل المركبات بين ليبيا وتونس تطبيقا لبنود الاتفاق بين البلدين
  • وزير خارجية إيطاليا: أمن الفضاء الإلكتروني أولوية يتطلب عملا جماعيًا