شبكة انباء العراق:
2024-09-19@14:12:53 GMT

توقعات ظهور داعش من جديد

تاريخ النشر: 6th, December 2023 GMT

بقلم: كمال فتاح حيدر ..

صحف عربية كثيرة أخذت تربط بقصد التضليل والتشويش بين داعش وكتائب القسام، وتضعهما في خندق واحد على الرغم من الاختلافات الجذرية في النشأة والتأسيس والأخلاق والأهداف والسمعة. ومنها صحيفة عكاظ السعودية التي نشرت مقالة تحدثت فيها بطريقة مستفزة عن كتائب القسام، وربطتها بداعش. ثم عادت صحيفة الرياض السعودية في مقالة تقول فيها: ان احداث غزة ستسهل متطلبات التجنيد التي تسعى اليها داعش.

وأرى ان هذه المقالات هي محاولات تمهيدية لتضليل الرأي العام، واقناع الناس بان داعش وكتائب القسام هما وجهان لعملة واحدة، وهذا ما سعى اليه الإعلام الاسرائيلي أيضاً منذ اندلاع حربهم ضد غزة. .
وبالتالي فان قيام الصحف السعودية والاسرائيلية بالترويج لظهور داعش، يوحي بان الخلايا الداعشية المختبأة في العراق وسوريا ولبنان ستعود لمزاولة نشاطاتها التخريبية والتفجيرية من جديد. وستتصاعد معها أصوات المحرضين من أمثال: العرعور والطرطور والعريفي والبيلي والحويني وبسام جرار. ليس هذا رجماً بالغيب وانما استنتاجات مبنية على توقعات منطقية لما ستتعرض اليه مدننا في العراق وفي أماكن أخرى في الشرق الاوسط من الأعمال الإنتحارية، وما سيصاحبها من سيارات مفخخة واحزمة ناسفة. آخذين بعين الاعتبار ان داعش نفسها تأتمر بأمر أمريكا واخواتها، وتتحرك بتوجيهات موسادية. وسوف نشهد مواقف كثيرة تؤكد على تحرك مخالب القوى الظلامية لتنشيط داعش، وتوسيع عملياتها الارهابية في المنطقة. وسوف تعود الصحف إلى التذكير بمقالاتها التي مر ذكرها هنا. وسوف تكون الاتهامات موجهة إلى كتائب القسام على الرغم من ان الفاعل هو داعش. ربما بانت بوادرها الآن في البادية السورية القريبة من الأردن والعراق، وذلك بهدف شيطنة المقاومة، والتقليل من انتصاراتها. وربط نضالها الإيجابي بالعمليات الارهابية المتوقعة. .
الحقيقة ان تصعيد عمليات منظمة داعش في المنطقة يطرح استفسارات وأسئلة جديدة عن استمرارها في الحضور ضمن المشهد العربي، ومدى ارتباطها بالأحداث والتطورات السياسية، لتعكس استعدادها لتنفيذ عمليات تستهدف المدن العربية نزولا عند الرغبات الموسادية وتستدعي توخي اليقظة والحذر. . .

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

رئيس أركان الجيش الإسرائيلي: لدينا قدرات كثيرة لم نستغلها بعد

قال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، هيرتسي هاليفي، إنه يتم التخطيط لمراحل مقبلة ضد حزب الله اللبناني، وذلك بعد ساعات من الانفجارات التي استهدفت عناصر الحزب.

وقال هاليفي "نخطط لمراحل مقبلة وفي كل منها يجب أن يكون الثمن الذي يدفعه حزب الله فادحا" مؤكدا أن الجيش الإسرائيلي لديه "قدرات كثيرة لم نستغلها بعد".

وقتل 12 شخصا على الأقل وأصيب نحو 2800 آخرين بجروح في الانفجارات المتزامنة لأجهزة الاتصال التي وقعت، الثلاثاء، في مناطق تعد معاقل لحزب الله في لبنان.

وحمّل حزب الله في بيان الثلاثاء إسرائيل "المسؤولية الكاملة عن هذا العدوان الإجرامي"، وقال إنها "ستنال بالتأكيد قصاصها العادل"، في حين لم تؤكد إسرائيل أو تنفي مسؤوليتها عن التفجيرات.

وسجل العدد الأكبر من الجرحى في ضاحية بيروت الجنوبية التي تضم مؤسسات حزب الله الأساسية، وتوزع الجرحى الآخرون بين جنوب لبنان حيث يتبادل مسلحو حزب الله القصف عند الحدود مع إسرائيل منذ نحو عام، وفي شرق لبنان حيث يعتقد أن الحزب يخزن بعض أبرز أسلحته.

وكشفت معطيات أولية لتحقيق تجريه السلطات اللبنانية في انفجارات الـ"بيجرز" أن الأجهزة كانت مبرمجة سابقا وتحتوي على مواد متفجرة.

ومنذ بدء الحرب في غزة قبل نحو عام، تشهد المنطقة الحدودية بين إسرائيل ولبنان تبادلا شبه يومي للقصف بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله، حليف حماس.

وتشنّ اسرائيل ضربات موجهة ضد مقاتلي حزب الله من خلال غارات طائرات مسيرة تستهدف خصوصا دراجات نارية وسيارات.

مقالات مشابهة

  • مدبولي: الدولة شهدت انفراجة ليست بالقليلة في نوعيات كثيرة من الأدوية
  • رئيس الوزراء: مصر لن تشهد انقطاع التيار الكهربائي مرة أخرى
  • رئيس أركان الجيش الإسرائيلي: لدينا قدرات كثيرة لم نستغلها بعد
  • بوريل: الوضع مقلق ولا يسعني إلا أن أدين هذه الهجمات التي تعرض أمن لبنان للخطر
  • نائب أمير عسير يتسلم شعلة دورة الألعاب السعودية 2024
  • الروسية التي أصبحت سلطانة مصر
  • خروج شركات كثيرة من سوق العمرة بسبب خطاب الضمان
  • عضو بـ«الشيوخ»: تطور العلاقات المصرية السعودية ينعكس إيجابيا على قضايا المنطقة
  • فرج فتحي: تطور العلاقات المصرية – السعودية ينعكس بشكل إيجابي على القضايا العربية والإقليمية
  • العلاقات مع السعودية ومصر والأردن..بزشكيان: نؤمن بأننا أخوة مع دول المنطقة