ديسمبر 6, 2023آخر تحديث: ديسمبر 6, 2023

المستقلة/- أعلن تطبيق “واتس آب” عن إطلاق تحديث جديد للتطبيق المخصص لأنظمة iOS، حمل معه ميزة طال انتظارها من المستخدمين، وهي ميزة إرسال الصور والفيديوهات بجودتها الأصلية.

وكانت “واتس آب” قد اعتادت في السابق على ضغط الصور والفيديوهات التي يتم إرسالها عبر التطبيق، وذلك بهدف تقليل حجم الملفات وسرعة تبادلها بين المستخدمين.

ومع التحديث الجديد، بات بإمكان المستخدمين إرسال الصور والفيديوهات بجودتها الأصلية، دون أن تتعرض هذه البيانات للضغط كما كان يحدث سابقا.

ويأتي هذا الخيار كميزة منفصلة عن الميزة التي وفرتها “واتس آب” سابقا، وهي ميزة إرسال الفيديوهات والصور بدقة HD، والتي صممت للحفاظ على بعض دقة الملفات أثناء الإرسال.

وللاستفادة من الميزة الجديدة، يجب على مستخدمي هواتف آيفون التوجه إلى متجر Appstore، وتحميل آخر تحديث لـ “واتس آب”، ومن ثم سيكون بإمكانهم إرسال الصور والفيديوهات بجودتها الأصلية عبر خيار “+” في الدردشات”، ومن ثم الضغط على خيار “مستند”، وبعدها “اختيار مقطع فيديو أو صورة”، ومن ثم تحديد الملف المراد إرساله.

ويرى المحللون، أن القائمين على “واتس آب” أضافوا هذه الميزة ليجاروا تطبيقات المراسلة الأخرى مثل “تليغرام” والتي توفر إمكانيات واسعة في إرسال الملفات.

أهمية الميزة الجديدة

تمثل ميزة إرسال الصور والفيديوهات بجودتها الأصلية أهمية كبيرة للمستخدمين، حيث تتيح لهم مشاركة الصور والفيديوهات بدقة عالية دون أن تتعرض هذه البيانات للتشوه أو فقدان التفاصيل.

وتأتي هذه الميزة في وقت ينتشر فيه استخدام الصور والفيديوهات بدقة عالية، سواء لمشاركة اللحظات المهمة مع الأصدقاء والعائلة، أو لمشاركة الصور الفوتوغرافية والفيديوهات الفنية.

وتوفر هذه الميزة للمستخدمين خيارا إضافيا في إرسال الملفات، حيث يمكنهم اختيار الإرسال بجودته الأصلية إذا كان ذلك ضروريا، أو الإرسال بجودة أقل إذا كان ذلك يتطلبه الحجم أو السرعة.

التوفر

كانت هذه الميزة قد أطلقت بشكل اختباري لبعض المستخدمين عبر أنظمة iOS مؤخرا، وباتت الآن متاحة لجميع المستخدمين القادرين على تحميل أحدث نسخة للتطبيق عبر هذه الأنظمة.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: هذه المیزة واتس آب

إقرأ أيضاً:

واتساب يطرح أخيرًا ميزة طال انتظارها في المكالمات

وكالات

قام تطبيق واتساب، بطرح أحد تطبيقات الدردشة الأكثر شعبية واستخدامًا في العالم، حلّا تجريبيا لخاصية إجراء المكالمات في التطبيق دون حفظ رقم الاتصال في دفتر العناوين أولاً.

‎وأصبح بإمكان بعض المستخدمين الآن الوصول إلى برنامج اتصال (Dialer) لطلب أي رقم من دون حفظه أولًا، وذلك عند الدخول إلى علامة التبويب «المكالمات».

‎وأطلق التطبيق نسخة تجريبية لاختبار ميزة الاتصال داخل التطبيق، ظهرت لدى مجموعة مختارة من مستخدمي النسخة التجريبية، في خطوة لتحسين تجربة المستخدم.

‎والجدير بالذكر أن الزر الجديد سيتيح بحال نجاح النسخة التجريبية للمستخدمين، الاتصال برقم غير محفوظ من خلال التطبيق مباشرة، على عكس ما هو مطلوب اليوم.

‎وسيتمكن المستخدمون أيضًا من إعادة حفظ الرقم المطلوب كجهة اتصال جديدة أو اختيار إرسال رسالة بدلًا من إجراء مكالمة بعد طلب الرقم.

مقالات مشابهة

  • ميزة Gemini القادمة تجعل تعدد المهام أمرًا سهلاً
  • علامة التحقق الخضراء على واتساب تتحول قريبًا إلى اللون الأزرق.. كيف تفيد المستخدمين
  • بريطانيا ترفض طلب أمريكا بإرسال حاملة طائرات إلى البحر الأحمر
  • نتانياهو يبلغ بايدن بإرسال وفد إسرائيلي للتفاوض حول الرهائن مع حماس
  • بعد حادثة تسمم نتيجة تناول حلويات من باتيسري في بيروت.. هذا ما أعلنته وزارة الصحة
  • وزير الكهرباء يوجه ‏بإرسال 250 محولة وقطع غيار ومعدات لكربلاء
  • بعد اطلاقها.. واتساب يكشف تفاصيل الميزة الجديدة Imagine Me
  • واتساب يطرح أخيرًا ميزة طال انتظارها في المكالمات
  • القبض على متهم يدير 44 قناة واتس آب و تيليجرام لتسريب الامتحانات بسوهاج
  • ضبط شخصين بتهمة تسريب أسئلة الامتحانات بسوهاج