سيئون(عدن الغد)جمعان دويل:

عبرت اندية حضرموت الوادي عن تأييدها لقرار المكتب التنفيذي بحضرموت بشأن وقف توريد ايرادات المحافظة للبنك المركزي وتسخيرها لتوفير الخدمات الأساسية لأبناء حضرموت.

جاء ذلك خلال الاجتماع الفني الذي عقد يوم امس الثلاثاء الذي احتضنته القاعة الصغرى بالمجمع الحكومي  بسيئون ، لمناقشة اللائحة الفنية لبطولة كأس حضرموت لكرة القدم في نسختها الثامنة لعام 2023 – 2024م لأندية حضرموت الوادي الذي نظمته اللجنة الرئيسية للبطولة برعاية كريمة من محافظ محافظة حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي و إشراف مكتبي وزارة الشباب و الرياضة بحضرموت الساحل و الوادي ، و رعاية إعلامية من شركة العمقي و أخوانه للصرافة .

وفي الاجتماع عبر رئيس لجنة كأس حضرموت الثامنة رئيس فرع اتحاد كرة القدم بالوادي الاستاذ / سعيد علي بايمين عن شكره لجميع رؤساء وممثلي اندية الوادي ولجنة المسابقات بالفرع ولجنة الحكام لإنجاح البطولة .

واوضح / بايمين ان نجاح البطولات السبع الماضية كان لها الأثر الإيجابي على مستوى رياضة حضرموت وأعطت رسالة ان ابناء حضرموت تواقون للسلام , ورسخت مبادئ الروح الرياضية والتنافس الشريف بين اندية المحافظة الوادي والساحل وعمقت روح الالفة والاخاء والمحبة بين الجميع وابرزت الصورة المشرفة لرياضة حضرموت .

وأكد / بايمين على أهمية مناقشة كل ما يتعلق بمتطلبات البطولة والتزام الأندية بكل ما جاء في مشروع اللائحة الفنية بعد الاطلاع عليها و طرح جميع الملاحظات والمقترحات لتفادي كافة الاشكاليات قبل إجراء القرعة لاختيار المجموعات .

وفي الاجتماع تم مناقشة مشروع اللائحة الفنية لبطولة كأس حضرموت لكرة القدم في نسختها الثامنة من قبل رؤساء الاندية وممثليها والاستماع لجميع الملاحظات والمقترحات التي طرحت من قبل أندية الوادي والأخذ بعين الاعتبار في بعض نقاط اللائحة لاعتمادها بشكل رسمي قبل بدء البطولة .

وفي ختام الاجتماع الذي حضره مدير إدارة الاتحادات والاندية بمكتب وزارة الشباب والرياضة / صالح عاشور عبدون ورئيس اللجنة الفنية للمسابقات بكأس حضرموت / زكي هادي باحشوان ورئيس مجلس تنسيق اندية حضرموت الوادي والصحراء الشيخ / خالد عبدالله العامري وعدد من اعضاء اللجنة الرئيسية لكأس حضرموت واللجنة الفنية ، تم المصادقة على اللائحة مع الملاحظات الواردة عليها ليتم تعديل بعض فقراتها المشار اليها في الملاحظات الواردة ، كما تم التأكيد على اهمية دعم الاندية من قبل السلطة المحلية بالمحافظة سيما الاندية الواقعة بالمناطق البعيدة عن ملاعب التصفيات للبطولة وتحملها تكاليف مالية غير قادرة على تحملها في الظروف الراهنة ولضمان نجاح البطولة كسابقاتها .

الجدير بالذكر ان عدد الاندية التي ستشارك بحضرموت الوادي 23 نادي بزيادة نادي عن البطولة السابقة لحصول نادي قضاعة بمديرية عمد على الاعتراف الرسمي من قبل وزارة الشباب والرياضة .

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: حضرموت الوادی من قبل

إقرأ أيضاً:

أقفلوا السدة.. نادي سيئون يصعد احتجاجاته للمطالبة بمنشآته الرياضية

تحت شعار "أقفلوا السدة"، دشن نادي سيئون الرياضي، برنامجه التصعيدي للضغط على السلطة المحلية في محافظة حضرموت، بتمكينه من منشآته الرياضية المتمثلة بـ"إستاد سيئون الأولمبي".

وعصر الجمعة، احتشد المئات من أبناء مديرية سيئون ومحبي النادي الرياضي، للمشاركة في مسيرة سلمية ووقفة احتجاجية جرى تنظيمها أمام بوابة "إستاد سيئون الأولمبي" للتأكيد على أحقية نادي سيئون بامتلاك "استاد سيئون" وفقاً للوثائق والمستندات الرسمية.

الفعالية دعت إليها لجنة متابعة تعويضات نادي سيئون الرياضي، ورفعت شعارات طالبت قيادة السلطة المحلية في حضرموت بتمكين النادي من إستاد سيئون الأولمبي وتسليم التعويضات لها.

وجاءت الوقفة كأول الخطوات التصعيدية، وسط تأكيدات من قبل قيادة النادي ولجنة التعويضات بتصعيد الاحتجاجات بالتزامن مع انطلاق دور الـ4 لكأس حضرموت المزمع انطلاقه بعد شهر تقريبا على إستاد سيئون الأولمبي.

وجاء في بيان الوقفة: "نؤكد أن الوقفة في منأى عن الصراعات بين السلطات ومناصبها السابقة كانت أو اللاحقة، ولسنا طرفا مع أي جهة سلطوية أو سياسية ولا نشجب سابقا ولا نزكي لاحقا، صاحبنا هو من يسلمنا منشآت نادينا".

وجددت إدارة النادي التأكيد على أن الوقفة تلتزم سبل التعبير السلمي للمطالبة باستحقاقات نادي سيئون وملكيته لإستاد سيئون الأولمبي طالما وقد تعذر توثيق التعويض للنادي المتمثل في ملعب الشهيد جواس وملحقاته بحسب محاضر التسليم الموقعة من قبل محافظ حضرموت الأستاذ مبخوت بن ماضي ووكيل الوادي الأستاذ عامر سعيد العامري.

وأكدت الوقفة الاحتجاجية وقوفها مع الكابتن عيسى عوض الصيعري رئيس نادي سيئون الرياضي ،الذي اجتهد كثيرا في المطالبة بمنشآت النادي. مشيرة في بيانها إلى أن رئيس النادي واجه الكثير من الضغوطات في سبيل إثنائه عن هذه القضية؛ إذ تؤكد الوقفة الاحتجاجية ضرورة استعادة منشآت ناديها فإنها تشدد أيضا على الوقوف مع الكابتن الصيعري وتحذر من المساس به كرئيس للنادي من جهة ومن جهة أخرى لأمنه الشخصي وتعتبر الكابتن عيسى خطا أحمر.


مقالات مشابهة

  • محكمة النقض تؤيد السجن 5 سنوات لـ شيرى هانم وابنتها زمردة
  • وزيرة التنمية تستعرض مع العبيدلي مشروع التحوّل المؤسسي "2025-2029"
  • اندية روشن تسعى لخطف مدافع هولندا
  • محافظ الخرج يستقبل المدير التنفيذي لنطاق الخرج الصحي
  • أقفلوا السدة.. نادي سيئون يصعد احتجاجاته للمطالبة بمنشآته الرياضية
  • استعراض مشروعات العمل والتنمية الاجتماعية بدول المجلس
  • أشرف صبحي: لشباب العربي دورا في تنمية مجتمعاتهم والنهوض بها
  • محافظ الشرقية يهنئ الشعب المصري بالعام الهجري الجديد
  • تعاون بين جامعة الروح القدس وعائلة سيمون أسمر لحفظ أرشيف صانع النجوم
  • محافظ الشرقية يهنئ المواطنين والجهاز التنفيذي والنواب بالعام الهجري الجديد