يواصل الاحتلال الإسرائيلي لليوم الـ61، ارتكاب المجازر في قطاع غزة، والتي تمتد من شمال القطاع إلى جنوبه، وسط تفاقم الأزمة الإنسانية وعجز المستشفيات والطواقم الطبية بالتعامل مع العدد المرتفع من الإصابات بسبب انعدام الإمكانيات.

وارتفعت حصيلة الشهداء إلى نحو 16.250 شهيدا، من بينهم أكثر من 1240 شهيدا منذ انتهاء "الهدنة الإنسانية المؤقتة" مطلع الشهر الجاري.



في مخيم جباليا شمال قطاع غزة ارتكب الاحتلال الإسرائيلي مجزرة جديدة، بقصف منزل في "بلوك 2" على رؤوس ساكنيه، ما أدى لاستشهاد وإصابة عدد من المواطنين.

وفي مخيم النصيرات، استشهد 7 مواطنين، جراء استهداف منزل منير يونس بمخيم النصيرات وسط القطاع، في الوقت الذي يواصل فيه شن قصف مدفعي شرق المنطقة الوسطى.


واستشهد صباح الأربعاء، مدير عيادة خزاعة الحكومية رامز النجار ونجله زيد خلال اقتحام جيش الاحتلال صباح أمس لمنطقة ارميضة في بني سهيلا شرقي خانيونس.

كما استهدف الاحتلال مدرسة تؤوي نازحين في بني سهيلا شرق خانيونس جنوبي القطاع، ما أدى إلى ارتقاء شهداء وعدد كبير من الإصابات.

وأكدت مصادر محلية، أن الطيران المروحي الإسرائيلي، أطلق النار تجاه المناطق الشرقية لخانيونس، فيما قامت قوات الاحتلال بإطلاق قنابل دخانية تجاه مدرسة للنازحين قرب دوار بني سهيلا.

وقامت آليات الاحتلال المتوغلة في شرق خانيونس، بمحاصرة عائلات في أكثر من حي ببلدة بني سهيلا، وسط مناشدات للصليب الأحمر للتنسيق لخروجهم في ظل ترد أوضاعهم الإنسانية.

وبالتزامن مع الاشتباكات العنيفة مع المقاومة الفلسطينية، قامت آليات الاحتلال بتنفيذ عمليات تجريف وتدمير واسعة في بلادت بني سهيلا وعبسان والقرارة شرق خانيونس.

وبلغ عدد النازحين قسرا في القطاع منذ بدء العدوان، نحو 1.9 مليون نازح، بحسب وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، يمثلون أكثر من 80 بالمئة من تعداد سكان القطاع.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الاحتلال المجازر غزة خانيونس العدوان غزة خانيونس الاحتلال مجازر العدوان سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة شرق خانیونس بنی سهیلا

إقرأ أيضاً:

“صحة غزة”: الاحتلال ارتكب 4 مجازر خلال الـ48 ساعة الماضية

سرايا - أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، ارتفاع حصيلة عدد شهداء القطاع جراء العدوان الإسرائيلي المستمر إلى 41182 والجرحى إلى 95280.

وقالت الوزارة في تقريرها للعدوان الإسرائيلي المستمر، إن قوات الاحتلال ارتكبت خلال الـ48 ساعة الماضية 4 مجازر في غزة وصل منها للمستشفيات 64 شهيدا و155 جريحا.

وأضافت أن عددا من الضحايا ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات، لعدم قدرة طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

إقرأ أيضاً : بايدن يكشف حقيقة أكل مهاجرين في أمريكا للكلاب والقططإقرأ أيضاً : المحكمة الدستورية: عبد المجيد تبون رئيسا لعهدة ثانيةإقرأ أيضاً : صحيفة بريطانية تحذف تقريرا عن السنوار وتعتذر لقرائها

مقالات مشابهة

  • حمدان يؤكد ان اليوم التالي للحرب بغزة يجب أن يكون فلسطينياً
  • كاتب صحفي: إسرائيل مستمرة في تدمير غزة.. والمنشآت التعليمية خارج الخدمة للعام الثاني
  • 3 مجازر خلال 24 ساعة في غزة.. ووزارة الصحة تكشف آخر حصيلة للشهداء (شاهد)
  • الاحتلال يرتكب مجزرة جديدة في مدرسة تؤوي نازحين جنوب غزة (شاهد)
  • مجزرة جديدة داخل مدرسة تؤوي لاجئين في حي الزيتون / شاهد
  • “صحة غزة”: الاحتلال ارتكب 4 مجازر خلال الـ48 ساعة الماضية
  • 219 شهيداً وجريحاً في 4 مجازر صهيونية جديدة في غزة خلال الـ48 ساعة الماضية
  • في اليوم الـ 344 للحرب.. المقاومة تقصف عسقلان بصواريخ من غزة
  • صحة غزة: 64 شهيدا بمجازر جديدة ارتكبها الاحتلال في القطاع
  • 344 يوما للحرب على فلسطين