حدّدت إدارة شؤون القرآن الكريم بمنطقة كفر الشيخ الأزهرية، اليوم الأربعاء، 6 ديسمبر ‏‏2023، موعدًا لمن تخلف عن أداء الاختبارات من طلاب المعاهد الابتدائية على ‏مستوى منطقة كفر الشيخ الأزهرية، بمسابقة فضيلة الإمام الأكبر السنوية لحفظ القرآن الكريم، ‏والتي تُقام فعالياتها بقاعات معهد كفر الشيخ الثانوي بنين، على أنّ يكون هذا آخر موعد للتخلفات بالمسابقة.

3115 إجمالي عدد المتقدمين للمسابقة

ويبلغ إجمالي عدد المتقدمين للمسابقة 3115 شخصاً، تم توزيعهم على 12 يوماً، ويُشرف على تقييمهم مجموعة متميزة من موجهي ومُعلمي شؤون القرآن الكريم بالمنطقة.

وتُقام فعاليات المسابقة بقاعات معهد كفر الشيخ الثانوي بنين، المجاور للمنطقة، حيث تُجرى المسابقة بنظام التوثيق والتسجيل فيديو صوت وصورة لضمان كل صور النزاهة والشفافية وإعطاء كل ذي حقٍ حقه، وذلك من خلال الاستعانة بمجموعة متميزة من مُعلمي الحاسب الآلي بمعاهد المنطقة.

معلومات عن مسابقة فضيلة الإمام الأكبر السنوية لحفظ القرآن الكريم

جدير بالذكر، أنّ مسابقة فضيلة الإمام الأكبر السنوية لحفظ القرآن الكريم هي مسابقة قرآنية سنوية برعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، حيث يُشارك فيها طلاب المعاهد الأزهرية، وطلاب مكاتب التحفيظ الخاضعة لإشراف الأزهر، وطلاب الرواق الأزهري، وتُشرف الإدارة العامة لشؤون القرآن الكريم بقطاع المعاهد الأزهرية على تنفيذها.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: منطقة كفر الشيخ الأزهرية المعاهد الابتدائية مسابقة فضيلة الإمام الأكبر السنوية لحفظ القرآن الكريم المعاهد الأزهرية الأزهر الشريف فضیلة الإمام الأکبر القرآن الکریم کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

«الإفتاء» تجيب عن سؤال: هل تجب الطهارة لترديد القرآن مع القارئ؟

أجابت دار الإفتاء المصرية عن سؤال ورد إليها عنوانه «هل تجب الطهارة لترديد القرآن مع القارئ؟»، إذ إن القرآن الكريم لا يمسه إلا المطهرون، وهو ما توضحه الإفتاء تيسيرا على المسلمين الراغبين في معرفة أمور وأحكام دينهم.

هل تجب الطهارة لترديد القرآن مع القارئ؟

وقال الدكتور محمد عبد السميع، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، في إجابته عن تساؤل هل تجب الطهارة لترديد القرآن مع القارئ، إنه يجوز الترديد مع القرآن الكريم.

حكم عدم الطهارة مع ترديد القرآن 

وأضاف «عبد السميع» في إجابته عن تساؤل هل تجب الطهارة لترديد القرآن مع القاري، خلال مقطع فيديو نشرته دار الإفتاء المصرية عبر صفحتها الرسمية على موقع يوتيوب، أنه لا مانع في قراءة القرآن من على الأجهزة في حالة عدم الطهارة الكاملة.

وأكد أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، أن كل هذه الأمور جائزة، ويجب ألا يقطع الشخص علاقته بالقرآن الكريم مطلقا.

مقالات مشابهة

  • وكيل الأزهر يعتمد نتيجة الدور الأول ‏للشهادتين الابتدائية والإعدادية لـ "أبناؤنا في الخارج"
  • وكيل الأزهر يعتمد نتيجة الدور الأول ‏للشهادتين الابتدائية والإعدادية للمصريين بالخارج
  • متابعات ميدانية مكثفة وجولات تفقدية لرئيس منطقة الإسماعيليّة الأزهرية لامتحانات الثانوية
  • الجامع الأزهر يواصل اختبارات نهاية المستوى برواق العلوم الشرعية والعربية.. صور
  • شيخ الأزهر يهنئ عبود هاتفيا برئاسة مجلس الدولة
  • أمين رابطة الجامعات الإسلامية يثمن جهود الإمام الأكبر لنصرة الشعب الفلسطيني
  • بعد ذهاب الإمام الأكبر لماليزيا.. كيف عزز الأزهر علاقة مصر بها؟
  • مسابقة بورسعيد الدولية تحصد المركز الأول في حفظ القرآن بمسابقة التبيان الدولية الأمريكية
  • الأزهر: انطلاق المسابقة العالمية للوافدين مواهب وقدرات في موسمها الرابع
  • «الإفتاء» تجيب عن سؤال: هل تجب الطهارة لترديد القرآن مع القارئ؟