تحرص الدولة على توفير حياة كريمة للمواطنين، ودعم الأسر الأكثر احتياجاً، وتعزيز الشراكة بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص، وفي إطار التعاون والمسؤولية المجتمعية للبنك الزراعي المصري مع محافظة المنيا، وجهوده للمساهمة في تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، وقع محافظ المنيا اللواء أسامة القاضي، بروتوكول تعاون مع المهندس علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري.

 

دعم الشباب المقبلين على الزواج

وقال محافظ المنيا، في بيان صحفي أصدره الديوان العام في وقت سابق، إن البروتوكول يتضمن تقديم مساهمات عينية بقيمة مليون جنيه، تشمل 100 ثلاجة، 100 غسالة، 100 بوتجاز، لدعم الشباب المقبلين على الزواج من الأسر الأكثر احتياجا من أبناء المحافظة لمساعدتهم على تحمل تكاليف الزواج.

كما يتضمن البروتوكول تقديم المساعدات للأسر الأكثر احتياجا بقرى ومراكز المحافظة للتخفيف عن كاهل هذه الأسر في ظل الظروف الاقتصادية الحالية، وذلك من خلال تقديم المساعدات الغذائية لهم.

وأوضح المحافظ أن اختيار الأسر المستحقة لهذه المساهمات سيتم بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي، لضمان وصول هذه المساهمات لمستحقيها.

 

تقديم المساهمات للأسر الأكثر احتياجا

وأشاد المحافظ بدور البنك الزراعي المصري في تقديم عدد من المبادرات والخدمات المصرفية، ودوره الرائد ومشاركته في تقديم المساهمات والعون لأهالينا من الأسر الأكثر احتياجا ضمن مبادرة "حياة كريمة".

وأعرب المهندس علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري عن سعادته بالتعاون مع محافظة المنيا، وحرص البنك على المشاركة في تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

وأكد أن البنك سيواصل جهوده في تقديم الدعم للمجتمع المصري، ودعم الأسر الأكثر احتياجاً، وتعزيز الشراكة مع الجهات الحكومية المختلفة.

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا تقديم مساعدات عينية الاولي بالرعاية الاكثر احتياجا الأسر الأکثر احتیاجا الزراعی المصری حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

«الداخلية» توزع الهدايا العينية على المواطنين الأكثر احتياجا ضمن «كلنا واحد»

وجهت وزارة الداخلية قوافل إنسانية لتوزيع الهدايا العينية على المواطنين بالمناطق الحضارية الجديدة، وذلك في إطار سياسة الوزارة الهادفة إلى تفعيل الدور المجتمعي، ومد جسور التواصل مع كل المواطنين، من خلال تفعيل المبادرات الإنسانية في شتى المجالات والمشاركة الفعالة والإيجابية مع مؤسسات المجتمع كافة، لتوطيد أواصر الثقة بين رجال الشرطة والمواطنين في كل المناسبات.

مبادرة «كلنا واحد»

واستمرارًا لتفعيل مبادرة «كلنا واحد» تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، تم توجيه قوافل إنسانية لتوزيع الهدايا العينية على المواطنين الأكثر احتياجًا بعدد من المناطق الحضارية الجديدة في «مدينة المحروسة - مدينة الأسمرات - مدينة معا - مدينة أهالينا - مدينة الخيالة»، لتوزيع عبوات مواد غذائية متنوعة.

توفير السلع المختلفة

وجرى توزيع «كوبونات» على قاطني المناطق الحضارية الجديدة، تتضمن قيمة مالية محددة تتيح لهم شراء احتياجاتهم من السلع المختلفة من خلال منافذ أمان التابعة لوزارة الداخلية، كأحد أشكال الدعم المقدم لأهالي هذه المناطق، ولاقت المبادرة قبولاً واستحساناً من قبل المواطنين الذين أثنوا على حرص وزارة الداخلية بالمشاركة المجتمعية في العديد من المناسبات المختلفة ومراعاة البعد الإنساني والاجتماعي.

مقالات مشابهة

  • غدا.. البنك المركزي المصري يطرح أذون خزانة بقيمة 65 مليار جنيه
  • حياة كريمة تعيد تأهيل منازل الأسر الأولى بالرعاية في الفيوم
  • المركزي المصري: تمويلات للمشروعات المتناهية الصغر بقيمة 87.5 مليار جنيه
  • «الداخلية» توزع الهدايا العينية على المواطنين الأكثر احتياجا ضمن «كلنا واحد»
  • قرض شخصي يصل إلى نصف مليون جنيه بصورة البطاقة |اعرف الشروط
  • البنك المركزي يطرح أذون خزانة بقيمة 140 مليار جنيه
  • 11,4 مليون درهم للارتقاء بالأسر المتعففة
  • 4905 مشاريع تنموية لأصحاب الصناعات اليدوية والحرفية من الأسر الأكثر احتياجا بالفيوم
  • البنك المركزي: تسوية 4.9 مليون عملية عبر مقاصة الشيكات بنهاية يونيو
  • مبادرة «كتف في كتف».. قطار التحالف الوطني الخيري يجوب مصر لدعم 25 مليون مواطن