توقع المركز الوطني للأرصاد، في تقريره عن حالة الطقس اليوم، هطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق تبوك، الجوف، الحدود الشمالية، المدينة المنورة، مكة المكرمة، إضافة إلى أجزاء من منطقتي حائل والقصيم.

وقال التقرير إن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 12-32 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط ويصل الى أكثر من 55 كم/ساعة، مع تكون السحب الرعدية الممطرة.

وجنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة 18-42 كم/ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف على الجزء الشمالي والأوسط ويصل إلى أعلى من مترين مع تكون السحب الرعدية الممطرة ومن متر إلى مترين على الجزء الجنوبي ويصل إلى أعلى من مترين باتجاه مضيق باب المندب.

وأيضا حالة البحر خفيف إلى متوسط الموج على الجزء الشمالي والأوسط ويكون مائج مع تكون السحب الرعدية الممطرة، ومتوسط الموج إلى مائج على الجزء الجنوبي، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 12-32 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: المركز الوطني أهم الآخبار الأمطار في المملكة حالة الطقس حالة الجو اليوم على الجزء کم ساعة

إقرأ أيضاً:

هــطــول أمــطـار غــزيــرة عــلى مــنـــاطــق مــتــفـرقــة في الــدولــة

أبوظبي: عماد الدين خليل
شهدت مناطق متفرقة من الدولة، أمس الثلاثاء، تواصل هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة نتيجة تأثر الدولة بامتداد منخفض جوي سطحي، يصاحبه امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا.
وهطلت الأمطار المتوسطة على وادي غليلة ووادي العجيلي وجبل مبرح وغزيرة على طريق شوكة ـــ المنيعي في رأس الخيمة، وعلى شارع الوطن باتجاه وادي القور ووادي طوى ومناطق متفرقة أخرى من الدولة.
وسجلت أقل درجة حرارة على الدولة صباح أمس، بواقع 18.1 درجة مئوية في جبل جيس برأس الخيمة، عند الساعة 02:00، فيما سجلت ثاني أقل درجة حرارة بواقع 19.9 درجة مئوية في جبل الرحبة.
وناشد المركز الوطني للأرصاد الأفراد توخي الحذر وأخذ الحيطة أثناء قيادة المركبات خلال سقوط الأمطار، كما نصح بالابتعاد عن أماكن تجمع المياه وجريان الأودية.
ودعت شرطة أبوظبي السائقين إلى توخي الحذر بسبب الأحوال الجوية الماطرة، والالتزام بالسرعة المتغيرة الظاهرة على الشواخص واللوحات الإرشادية الإلكترونية.
وتوقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون طقس اليوم الأربعاء، صحواً إلى غائم جزئياً، مع احتمال تكون بعض السحب الركامية جنوباً قد يصاحبها سقوط أمطار، ويكون رطباً ليلاً وصباح الخميس على بعض المناطق الساحلية والداخلية، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً، وسرعتها من 10 إلى 25 تصل إلى 35 كم/س، والبحر خفيف إلى متوسط الموج في الخليج العربي وخفيف الموج في بحر عمان. وأضاف أن طقس يوم الخميس، سيكون صحواً بوجه عام وغائماً جزئياً أحياناً، وتظهر السحب جنوباً وقد تكون ركامية، ويكون الطقس رطباً ليلاً وصباح الجمعة مع احتمال تشكل الضباب أو الضباب الخفيف على بعض المناطق الساحلية والداخلية، والرياح جنوبية شرقية تتحول إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً وسرعتها من 10 إلى 25 تصل إلى 35 كم/س، والبحر خفيف إلى متوسط الموج أحياناً في الخليج العربي وخفيف الموج في بحر عمان.

مقالات مشابهة

  • أمطار رعدية على بعض مناطق المملكة
  • طقس المملكة.. أمطار مصحوبة بزخات من البرد ورياح مثيرة للأتربة
  • أمطار رعدية وبرد ورياح هابطة تضرب عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • طقس الأربعاء: أجواء حارة بـ”الرياض وبريدة ومكة والمدينة والدمام”.. وأمطار ورياح ببعض المناطق
  • طقس الأربعاء.. أمطار رعدية ورياح مثيرة للأتربة والغبار
  • هــطــول أمــطـار غــزيــرة عــلى مــنـــاطــق مــتــفـرقــة في الــدولــة
  • الأرصاد تحذر: أمطار رعدية ورياح شديدة متوقعة في عدة محافظات بينها عدن
  • طقس المملكة.. أمطار متوسطة الى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول
  • الأرصاد يُحذر من أمطار رعدية ورياح شديدة بعدد من المحافظات
  • تحذير: أمطار رعدية ورياح شديدة تضرب هذه المحافظات خلال الـ48 ساعة القادمة