قال الملياردير بيل أكمان، خريج هارفارد، إن الجامعة "ضلت طريقها" وتمارس سياسة التمييز ضد الذكور البيض، وكذلك الرجال الآسيويين والهنود، الذين يُنظر إليهم أيضا على أنهم ناجحون.

وتصدر أكمان عناوين الصحف في أكتوبر، عندما دعا رئيسة جامعة هارفارد كلودين غاي، إلى الكشف عن أسماء الطلاب الذين وقعوا على رسالة تلوم إسرائيل "عن كل أعمال العنف التي تتكشف" في أعقاب هجوم حماس يوم 7 أكتوبر.

وقال الرئيس التنفيذي لـPershing Square Capital Management، إنه ينبغي القيام بذلك حتى يتمكن هو والمديرون التنفيذيون الآخرون من التأكد من عدم توظيف هؤلاء الأشخاص على الإطلاق.

وقال أكمان: "من الواضح أن المشاكل في جامعة هارفارد لا تتعلق فقط باليهود وإسرائيل. من الواضح تماما أن الذكور البيض المستقيمين يتعرضون للتمييز في التوظيف والتقدم في جامعة هارفارد. ويبدو أن هذا صحيح أيضا بدرجة أقل إلى حد ما بالنسبة للرجال الآسيويين أو من أصل هندي".

وأوضح الملياردير أيضا أن مثل هذه المعاملة غير العادلة تحدث لأن مكتب العدالة والتنوع والشمول والانتماء (OEDIB) بجامعة هارفارد "يرى العالم في إطار من الظالمين والمضطهدين، حيث تضم الطبقة الظالمة: الذكور البيض والآسيويين واليهود وغيرهم من الأشخاص الذين يُنظر إليهم على أنهم ناجحون وأقوياء".

إقرأ المزيد جامعة بطرسبورغ تحتفي بإحدى أبرز مدرسات اللغة العربية لديها (فيديو)

وقال إن التمييز في كلية Ivy League "غير قانوني، وضار للغاية بالقدرة التنافسية لبلادنا، وهو أمر بالغ الأهمية في عالم يعاني من الصراعات الجيوسياسية والاضطرابات المتزايدة".

ووفقا لأكمان، لا ينبغي لجامعة هارفارد أن تعطي تفضيلات لأي مجموعة، بل يجب أن تكون "مؤسسة للأفضل والأذكى لدينا، ويُدرّس على يد الأفضل والأذكى".

ودعم رجل الأعمال اتهاماته ضد الكلية بشهادات من أعضاء كبار لم يذكر أسماءهم في هيئة التدريس بجامعة هارفارد.

وقال أحدهم: "يتم تقديم الشعوب الأصلية على أنها بحاجة إلى العدالة والتعويضات. ويتم تقديم اليهود على أنهم أشخاص بيض. لذلك، من المقبول أن نكره إسرائيل واليهود لأنهم يعتبرون ظالمين".

ووصف آخر الكلية بأنها مكان "يشجع الاحتجاجات الصاخبة المليئة بالكراهية، ولكن حيث لا يستطيع أعضاء هيئة التدريس والطلاب تبادل وجهات النظر التي تتعارض مع السرد المقبول في الحرم الجامعي".

وفي يوم الثلاثاء، من المقرر أن تدلي غاي ورؤساء عدة كليات أخرى بشهادتهم أمام الكونغرس الأمريكي بشأن مظاهر معاداة السامية في جامعاتهم وسط التصعيد الإسرائيلي الفلسطيني الحالي.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: التمييز العنصري معاداة السامية جامعة هارفارد

إقرأ أيضاً:

د.عصام الربيعان: التقديم على الوظائف بشكل إلكتروني.. ولدينا ربط مع جامعة الكويت والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية

ذكر رئيس ديوان الخدمة المدنية د. عصام الربيعان في مقابلة على تلفزيون دولة الكويت أن الديوان انتقل من مرحلة اللا تخطيط إلى مرحلة التخطيط، مشيراً إلى أن هذه المرحلة في بدايتها.

وقال الربيعان ان التقديم على الوظائف بشكل إلكتروني.. ولدينا ربط مع جامعة الكويت والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعي.

واضاف الربيعان ان إجازة مرافق المريض أصبحت سنة بدلا من ستة أشهر.

واكد الربيعان ان الديوان نسير وفق الخطة التي رسمها حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح لتحقيق الطمو.

وقال الربيعان إنه «سيتم التوظيف حسب التخصصات واحتياجات سوق العمل»، موضحاً بأنه «هناك 28109 خريجين للعام الدراسي 2023».

وأشار إلى أن «الدولة قامت بتوفير 24 ألف فرصة وظيفية بالإضافة لدرجات المتقاعدين والمستقيلين من كل عام يبلغ عددهم تقريبا (5500 – 6500)». وأضاف «هناك فرص وظيفية متوفرة خارج القطاع الحكومي (القطاعات العسكرية – القطاع النفطي – القطاع الخاص)».

وقال رئيس ديوان الخدمة المدنية إن «أسباب البطالة هي وجود تخصصات ووظائف لا يُقبل عليها الكويتي أو الكويتية». مشيراً إلى أن «بعض المتقدمين على الوظائف يفضلون العمل في جهات على حساب أخرى لوجود امتيازات وحوافز مالية توفرها تلك الجهات وغير متوفرة في جهات أخرى».

المصدر كونا الوسومالتوظيف ديوان الخدمة

مقالات مشابهة

  • الأزهر: أكثر من 100 ألف خريج و6500 طالب يدرسون بمختلف المراحل التعليميَّة
  • دراسة حديثة تكشف عن عقار جديد يعالج الاكتئاب دون آثار مخدرة
  • تأثير اتباع نظام غذائي جيد للآباء على الأطفال.. دراسة تكشف
  • نتنياهو وغزة بعد الحرب .. تقرير يكشف فرقا بين المعلن والخفي
  • دراسة: النظام الغذائي للآباء يمكن أن يمنع السمنة لدى نسلهم
  • دواء تجريبي جديد من الكيتامين يعالج الاكتئاب دون آثار مخدرة
  • مقتل وإصابة 5 أشخاص فى إطلاق نار قرب حرم جامعة سينسيناتي الأمريكية
  • د.عصام الربيعان: التقديم على الوظائف بشكل إلكتروني.. ولدينا ربط مع جامعة الكويت والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية
  • ناتشو: هذا حلمي.. ونجم برشلونة مدهش
  • "وول ستريت جورنال": موظفو منتدى دافوس يتهمون مؤسسه وإدارته بالتمييز والتحرش