الاقتصاد نيوز _ بغداد

شكل فريق التواصل الإلكتروني الحكومي لجنة مشتركة مع محافظة بغداد لمتابعة مدى تطبيق متعهدي المولدات لتعليمات الحكومة المحلية، محدداً مطلع العام المقبل، كحد أقصى للسيطرة على الملف بشكل كامل. 

وقال نائب رئيس الفريق عدنان العربي في حديث لـ”الصباح” تابعته "الاقتصاد نيوز"، إنَّ الفريق عقد مؤخراً اجتماعاً مع محافظة بغداد لوضع آليات تطبيق التعليمات التي أصدرها المكتب لتنظيم عمل المولدات والمتضمنة الجباية في نهاية الشهر مع إلزام أصحاب المولدات بنصب عداد لمعرفة ساعات التشغيل عبر تشكيل لجنة مشتركة مع المحافظة لمتابعة تنفيذ القرارات واتخاذ اللازم بشأنها.

وأضاف أنَّ الفريق سيجري زيارات وجولات ميدانية بالمناطق كافة بالتنسيق مع الوحدات الادارية والقائممقاميات وباسناد من الجهات الأمنية ليكون العمل تكاملياً بين جميع الجهات ذات العلاقة، منوهاً بان الاتفاق قضى بإلزام المتعهدين وضع لوحة تنص على تعليمات الحكومة المحلية الخاصة بالتشغيل.

وأكد العربي أنَّ المخالفين من اصحاب المولدات سيعرضون أنفسهم إلى العقاب برفع المولدة واستبدالها بأخرى مع اختيار متعهد جديد، كاشفاً عن أن الفريق سيبدأ حملة لأخذ تعهدات منهم بعدم مخالفة هذه التعليمات حتى لا يعرضوا أنفسهم للمساءلة القانونية، لاسيما ان مكتب رئيس الوزراء، خصص رقم هاتف لاستقبال شكاوى المواطنين بشأن ذلك، يتصل بمدير الوحدة الإدارية لرصد المخالفات اينما كانت، مشدداً على أن السيطرة على الملف بشكل كامل ستتم خلال مدة أقصاها مطلع العام المقبل.

 

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

رئيس جهاز مدينة الشروق: حملة تستهدف النباشين ولجنة لمتابعة إزالة المباني

صرح المهندس محمد السيد عبد المقصود، رئيس جهاز مدينة الشروق، بأن لجنة إزالة المباني المخالفة تمكنت من إزالة دور مخالف بأحد العقارات السكنية بالمنطقة الأولى بالمدينة، وذلك لزيادة النسبة البنائية بالسطح بالمخالفة للاشتراطات بغرض تحويله إلى وحدة سكنية، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة، وإيقاف التعامل على العقار وإلزام صاحب المخالفة بتحمل تكلفة الإزالة.

وأضاف عبدالمقصود، أن لجنة الإزالة الفورية تمكنت أيضاً من إيقاف مخالفة بناء بأحد العقارات بالحي الأول شرق، تمثلت في الشروع في زيادة النسبة البنائية بدور السطح بالمخالفة لتراخيص البناء، وتم التحفظ على أدوات ومواد البناء أثناء تشوينها مع اتخاذ الإجراءات القانونية.

رئيس جهاز تنمية مدينة الشروق يتابع رفع كفاءة المسطحات الخضراء أول إجراء حول ديلر المخدرات في مدينة الشروق

 

وأشار رئيس الجهاز إلى أنه تم توجيه حملة استهدفت الشوارع الرئيسية والفرعية للتصدي للنباشين أسفرت عن التحفظ على 6 مركبات "تروسيكل" خاصة بالنباشين، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وفي سياق متصل، قام مسئولو جهاز مدينة 15 مايو، بجولة تفقدية بالمدينة، للوقوف على أعمال الزراعة والنظافة والإشغالات والمخالفات، حيث تم تفقد بعض مجاورات المرحلتين الأولى والثانية، للوقوف على مستوى الخدمات التي تقدم للمواطنين.

وشملت الجولة المرور على منطقة (٥٠ / ٢٩٠ فدان) بالإسكان الاجتماعي، وأسفرت عن رصد بعض الإشغالات بسوق المجاورة ١٣ بالمرحلة الثانية، وعلى الفور تم رفع كافة الإشغالات والتحفظ على جميع المحتويات ومصادرتها بمخازن الجهاز.

مقالات مشابهة

  • إصدار تقرير الجودة المؤسسية للمعهد العالي للتخصصات الصحية
  • حلقة عمل حول دليل إعداد السياسات العامة لمختلف الجهات والهيئات الحكومية
  • مصدر مصري لـ(المحقق): موقف مصر ثابت من استضافة السودانيين.. وخبراء من البلدين يدعون لتكوين لجنة مشتركة لانهاء المشاكل قبل استفحالها
  • خبير امني: ما حصل في سجن التسفيرات بالسليمانية خلل وتقصير من الجهات الأمنية
  • خبير امني: ماحصل في سجن التسفيرات باربيل خلل وتقصير من الجهات الامنية
  • وزير النقل يلتقي نائبة رئيس بنك الاستثمار الأوروبي لمتابعة المشروعات المشتركة
  • وزير النقل يلتقي نائب رئيس بنك الاستثمار الأوروبي ( EIB) لمتابعة المشروعات المشتركة
  • رئيس جهاز مدينة الشروق: حملة تستهدف النباشين ولجنة لمتابعة إزالة المباني
  • رئيس شركة الكهرباء الإسرائيلية: شراء المولدات قبل الحرب مع حزب الله لن يفيد
  • بعد غدِ.. جلسة مشتركة بين الدولة والشورى لمناقشة 3 قوانين