رؤيا الأخباري:
2024-10-02@04:01:03 GMT

الاحتلال يواصل قصف مناطق في قطاع غزة

تاريخ النشر: 6th, December 2023 GMT

الاحتلال يواصل قصف مناطق في قطاع غزة

الاحتلال يواصل استهداف المدنيين في قطاع غزة

قصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي منزلا بمخيم خان يونس جنوبي قطاع غزة، ما أسفر عن وقوع شهداء وعشرات الجرحى، وفقا لقناة "الجزيرة".

اقرأ أيضاً : إعلام عبري: الجيش يتعقب الأنفاق بين قطاع غزة وسيناء ويبدأ استبدال بعض قوات الاحتياط

وطال قصف الاحتلال الإسرائيلي منازل في مخيم جباليا شمالي القطاع، في الوقت الذي تشن فيه غارات مكثفة على مناطق متفرقة في القطاع المحاصر.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.
في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أطلق عليها "السيوف الحديدية"، وشن سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع عدد الشهداء منذ بداية الحرب إلى 16 ألفا و248، بينهم 7112 طفلا، و4885 امرأة، في حين بلغ عدد المصابين أكثر من 43 ألفا.
وأعلن الاحتلال مقتل نحو 1200 مستوطن وجندي، فيما أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل 410 ضابطا وجندي منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر.

 

 

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: قصف الاحتلال تل أبيب الحرب في غزة الاحتلال الإسرائیلی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يقصف مدرسة تؤوي نازحين وحصيلة شهداء غزة ترتفع

أعلنت وزارة الصحة في غزة استشهاد 9 شهداء فلسطينيين وإصابة 41 آخرين خلال الـ24 ساعة الأخيرة نتيجة استمرار القصف الإسرائيلي على مناطق مختلفة من القطاع.

وبذلك ترتفع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على القطاع منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي إلى 41 ألفا و595 شهيد، و96 ألفا و251 مصابا، معظمهم نساء وأطفال.

وقد أقر الجيش الإسرائيلي اليوم بقصف مدرسة تؤوي نازحين في بلدة بيت لاهيا شمالي غزة، بزعم تواجد عناصر من حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بداخلها.

وقال الجيش -في بيان نشره بحسابه على منصة إكس- "أغارت طائرات سلاح الجو، بشكل محدد وبالتنسيق مع شعبة الاستخبارات العسكرية والقيادة الجنوبية على إرهابيين كانوا يعملون في مقر قيادة وتحكم تابع لحماس، والذي تم إنشاؤه في منطقة كانت تُستخدم سابقًا كمدرسة أم الفحم".

ما آخر التطورات الميدانية في قطاع غزة؟#حرب_غزة #الأخبار pic.twitter.com/5uyBTeumC6

— الجزيرة فلسطين (@AJA_Palestine) September 29, 2024

ادعاءات الاحتلال

وادعى الجيش الإسرائيلي أنه "قبل الهجوم، تم اتخاذ العديد من الإجراءات لتقليل احتمالية إصابة المدنيين، بما في ذلك استخدام أسلحة دقيقة، ومراقبة جوية، ومعلومات استخباراتية إضافية".

وخلف القصف الإسرائيلي على المدرسة 4 شهداء على الأقل فيما أصيب آخرون، وفق مصادر طبية.

وقالت المصادر "استشهد 4 فلسطينيين على الأقل وسقط عدد من الجرحى، في قصف إسرائيلي استهدف مدرسة أم الفحم في بيت لاهيا، والتي تؤوي نازحين".

وبذلك يرتفع عدد مراكز النزوح والإيواء التي استهدفها الجيش الإسرائيلي في غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، إلى 184، استنادا لبيانات المكتب الإعلامي الحكومي.

ويواجه الفلسطينيون منذ بداية الحرب الإسرائيلية على غزة معاناة النزوح المتكرر، إذ يأمر الجيش الإسرائيلي أهالي مناطق وأحياء سكنية بإخلائها، بدعوى أنها "مناطق آمنة"، استعدادا لقصفها وتدميرها والتوغل داخلها.

وحسب المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، بلغ عدد النازحين داخل القطاع منذ بدء العدوان الإسرائيلي، مليوني شخص من أصل 2.3 مليون فلسطيني.

وتواصل إسرائيل لما يقارب العام حربا مدمرة في قطاع غزة خلفت أكثر من 137 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل وأزمة إنسانية وصحية غير مسبوقة.

مقالات مشابهة

  • المجازر مستمرة.. الاحتلال يقصف عدة بنايات تؤوي نازحين وسط وغرب غزة
  • حزب الله: الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه على المؤسسات الإعلامية والصحفيين في غزة ولبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال يواصل استهداف لبنان وينذر بإخلاء البلدات
  • ارتفاع حصيلة القتلى الصحفيين إلى 174 fالقصف الإسرائيلي على غزة
  • آلام الذاكرة العربية.. 24 عامًا على وفاة محمد الدرة
  • ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة إلى 41 ألفا و615 شهيدا
  • اليوم الـ360 للعدوان: شهداء وجرحى جراء قصف طائرات العدو الصهيوني على مناطق متفرقة من قطاع غزة
  • استشهاد 17 ألف طفل في غزة منذ 7 أكتوبر
  • استشهاد أربعة فلسطينيين بقصف للاحتلال الإسرائيلي وسط وجنوب قطاع غزة
  • الاحتلال يقصف مدرسة تؤوي نازحين وحصيلة شهداء غزة ترتفع