شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن خلال لقائه المنفي باتيلي يُشيد بأهمية تشكيل “لجنة مالية عاليا”، أخبار ليبيا 24 أشاد الممثل الخاص للأمين العام ورئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، عبد الله باتيلي،  بأهمية تشكيل 8220;لجنة .،بحسب ما نشر أخبار ليبيا 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات خلال لقائه المنفي.

. باتيلي يُشيد بأهمية تشكيل “لجنة مالية عاليا”، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

خلال لقائه المنفي.. باتيلي يُشيد بأهمية تشكيل “لجنة...

أخبار ليبيا 24

أشاد الممثل الخاص للأمين العام ورئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، عبد الله باتيلي،  بأهمية تشكيل “لجنة مالية عاليا”.

جاء ذلك خلال لقائه برئيس المجلس الرئاسي، محمد المنفي، اليوم الأربعاء، بمقر المجلس في طرابلس.

وبحسب بيان المجلس الرئاسي، تناول اللقاء الخطوات المُنجزة من قبل المجلس في المسارات، السياسية والاقتصادية والعسكرية.

 وأشاد باتيلي بأهمية قرار تشكيل لجنة لتنظيم الإنفاق العام وتعزيز الشفافية، والخطوات التي يسعى من خلالها المجلس لتحقيق السلام والاستقرار في كافة أنحاء البلاد عبر انتخابات حرة ونزيهة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

غالانت: يجب تشكيل لجنة رسمية للتحقيق في 7 أكتوبر

أكد وزير الأمن الإسرائيلي، يوآف غالانت، اليوم الخميس 11 تموز 2024 ، على ضرورة تشكيل لجنة تحقيق رسمية لإجراء تحقيقات معمقة تستهدف القيادة السياسية والأمنية، بما في ذلك رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو ، ورئيس الأركان، هرتسي هليفي، وقادة الأجهزة الأمنية، للوقوف على أسباب الإخفاقات التي أدت وترافقت مع هجوم القسام في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وقال غالانت في حفل تخريج الضباط، إنه ينبغي تشكيل لجنة تحقيق رسمية للتحقيق في أحداث 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي: "نحن مطالبون بالتحقيق على المستوى القومي"، على حد تعبيره، وأضاف "يجب أن تكون لجنة التحقيق هذه موضوعية، وعليها أن تفحصنا جميعا".

إقرأ/ي أيضا: مصدر دبلوماسي يكشف عن الخلاف الرئيسي في مفاوضات وقف إطلاق النار بغـزة

وتابع "لم نقم بمسؤوليتنا في الدفاع عن سكان إسرائيل في 7 تشرين الأول/ أكتوبر. يجب تشكيل لجنة تحقيق رسمية موضوعية وأن تحقق مع الجميع: الحكومة والجيش والأجهزة الأمنية. لجنة التحقيق عليها أن تحقق معي ومع رئيس الحكومة ورئيسي الأركان والشاباك".

وعلى وقع تصفيق الحاضرين، أضاف غالانت "هذه اللجنة عليها فحص إخفاق السابع من تشرين الأول/ أكتوبر وفحص لماذا تعاظمت قوة حماس خلال العقد الأخير؛ من أجل تحسين أنفسنا علينا التحقيق على المستوى القومي من أجل استخلاص العبر".

وبحسب غالانت، فإن التحقيق يجب أن يوضح الحقائق، ويسمح باستخلاص النتائج، ويؤدي إلى استيعاب الدروس الصحيحة. وتابع أن "الأمر يحتاج إلى فحص أداء متخذي القرارات والمسؤولين على المستوى التنفيذي: الحكومة والجيش والأجهزة الأمنية".

إقرأ/ي أيضا: "يديعوت" تكشف عن النهج الذي سيتبناه جيش الاحتلال للعمل في غـزة

وأضاف "يجب أن تحقق اللجنة مع هذه الحكومة وجميع الحكومات المتعاقبة خلال العقد الأخير. إنها مطالبة بالتحقق معي، بصفتي وزيرا للأمن، عليها التحقق من رئيس الحكومة ورئيس الأركان ورئيس الشاباك والجيش الإسرائيلي، والهيئات التابعة للحكومة".

وعلى صلة، لفتت هيئة البث العام الإسرائيلية ("كان 11") أن خبراء في القانون الدولي وجهوا رسالة إلى المسؤولين الإسرائيليين، مفادها أن "لجنة تحقيق حكومية ستساعد في المعركة القانونية" في إشارة إلى ملاحقة إسرائيل قضائيا أمام محكمة العدل الدولية لارتكاب جرائم إبادة جماعية بحق الفلسطينيين في غزة .

وبحسب الخبراء الإسرائيليين، فإن لجنة تحقيق رسمية "ستساعد في الرد على احتمال إصدار مذكرات اعتقال ضد نتنياهو وغالانت" بواسطة المحكمة الجنائية في لاهاي، على خلفية الجرائم التي يرتكبها الاحتلال في إطار حربه المتواصلة على قطاع غزة منذ 279 يوما".

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • أنا معجب بإدارتك لمصر.. رئيس صربيا يثير تفاعلا خلال لقائه السيسي في القاهرة
  • ندوة توعوية لأئمة وخطباء ديرب نجم عن أهمية ترشيد استهلاك المياه
  • ماذا قال رئيس وزراء بريطانيا الجديد عن صحة بايدن بعد لقائه؟
  • تشكيل لجنة تحقيقية بشأن تأخر إحدى الرحلات الجوية في مطار بغداد
  • أحمد نعينع يكشف كواليس حفظه للقرآن الكريم خلال لقائه إيمان أبوطالب
  • هيئة التفتيش القضائي تُكلف 15 لجنة للتفتيش على المحاكم
  • غالانت: يجب تشكيل لجنة رسمية للتحقيق في 7 أكتوبر
  • الأعلى للدولة في ليبيا يرفض موازنة ضخمة أقرها مجلس النواب
  • مجلس الدولة يرفض إقرار قانون الميزانية العامة
  • فنوش: هناك محاولة أوروبية للتدخل في دول الساحل الأفريقي من خلال السيطرة على الحدود الجنوبية لليبيا