لحج(عدن الغد)خاص.

التقى رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج وضاح الحالمي صباح أمس الأخ عوض بن عوض الصلاحي نائب محافظ لحج الأمين العام للمجلس المحلي .

وجرى خلال اللقاء بحث السبل الكفيلة لتعزيز التنسيق المشترك بين قيادتي المجلس الانتقالي والسلطة المحلية بالمحافظة بما يسهم في خدمة المحافظة وتنميتها ويخفف من معاناة أبنائها .

وأكد الحالمي حرص قيادة انتقالي لحج على تعزيز التنسيق المشترك مع قيادة السلطة المحلية انطلاقا من المسؤولية الملقاة على عاتقها وتنفيذا لتوجيهات اللواء عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي بضرورة التنسيق مع قيادة السلطة المحلية لحلحلة الكثير من القضايا وتوحيد الجهود نحو التنمية والبناء وخدمة المواطنين .

وشدد الحالمي على ضرورة وجود الشراكة الحقيقية للوصول إلى جلب المصالح للمواطنين ودرء المفاسد عنهم و بما يمكن ، من تحقيق التنمية والنهوض بالمحافظة في كافة المجالات الخدمية وكل ما يصب في مصلحة المواطن و تحقيق آماله و تطلعاته و أهدافه المنشودة .

من جانبه أكد نائب محافظ لحج الأمين العام للمجلس المحلي الأستاذ عوض الصلاحي على أهمية العمل المشترك بين الجانبين كسلطة محلية و مجلس انتقالي والوقوف مع بعضهما البعض و تشابك الأيدي للعمل معا وبما يحقق المصلحة لمواطني المحافظة .

ونوه الصلاحي إلى ضرورة تغليب المصلحة العامة على المصالح الذاتية الضيقة، مؤكدا بأن الوقت قد حان للعمل معا يدا بيد للارتقاء بلحج فوق الجراحات و السير بها نحو التنمية و النهوض و كل ما يجلب الفائدة و المنفعة للمواطنين .

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

محادثات رفيعة المستوى بين قيادتي التجمع اليمني للإصلاح والحزب الشيوعي الصيني

عُقدت اليوم الأحد، في العاصمة الصينية بكين، جلسة محادثات رفيعة المستوى، وحوار ثنائي، بين التجمع اليمني للإصلاح، برئاسة الأمين العام عبدالوهاب الآنسي، والحزب الشيوعي الصيني، برئاسة يو وي نائب رئيس العلاقات الخارجية في الحزب الشيوعي الصيني لشؤون غرب اسيا وشمال افريقيا.

 

وجاءت هذه المباحثات ضمن أنشطة ولقاءات وفد التجمع اليمني للإصلاح الزائر الي الصين، حيث تناولت المحادثات عدد من الملفات المحلية والاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، حسب الموقع الرسمي للحزب.

 

ونوه الآنسي إلى العلاقات التاريخية بين الجمهورية اليمنية وجمهورية الصين الشعبية الصديقة، وكذلك العلاقات المتميزة بين الحزبين، التجمع اليمني للإصلاح والحزب الشيوعي الصيني.

 

 وأكد الأمين العام حرص الإصلاح على تطوير العلاقات وتقويتها، بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين. متطرقا إلى أوجه التعاون والتنسيق المختلفة بين الحزبين وسبل تطويرها، والأسس التي تقوم عليها، وفي مقدمة هذه الجوانب التعاون في بناء القدرات وتبادل الخبرات والتجارب الناجحة، وكذلك التنسيق في المواقف السياسية بين الحزبين، ازاء مختلف القضايا الإقليمية والدولية.

 

من جانبه قدم عضو الهيئة العليا رئيس الكتلة البرلمانية للتجمع اليمني للإصلاح عبدالرزاق الهجري، احاطة تعريفية شاملة بالتجمع اليمني للإصلاح وجهوده الوطنية والنضالية مع شركاء العمل السياسي في مختلف المراحل، ومشاركاته السياسية.

 

وأكد الهجري أن الإصلاح جزء من منظومة الشرعية وداعم لها ومساند لتوجهاتها، في مختلف القضايا الوطنية والاقليمية والدولية.

 

بدروه جدد نائب رئيس العلاقات الخارجية بالحزب الشيوعي الصيني يو وي، ترحيبه بوفد الإصلاح، مشيراً إلى العلاقة المتميزة بين الإصلاح والحزب الشيوعي الصيني، والعمل على تطويرها.

 

وقدم يو وي إحاطة عن مسيرة الحزب الشيوعي الصيني ونضالاته ومراحل تطوره ودوره في بناء الصين الحديثة ونهضتها الشاملة.

 

وأوضح أن جمهورية الصين الشعبية تمضي قدما في مسيرة النهضة الشاملة، والاهتمام بالمواطن الصيني كونه محور ارتكاز هذه النهضة.

 

وأكد نائب رئيس العلاقات الخارجية بالحزب الشيوعي الصيني، اهتمام الحزب بتطوير العلاقة مع التجمع اليمني للإصلاح، وكذلك العمل على تطوير العلاقة بين البلدين الصديقين.

 

كما أكد على ضرورة استمرار التواصل والتنسيق بين الحزبين، مبديا استعداد حزبه للعمل على ذلك، وعلى الاسهام في مجالات التعاون المختلفة.

 


مقالات مشابهة

  • القاضي زيدان و نقيب المحامين يبحثان تعزيز التعاون بين القضاء والنقابة
  • قيادة أبين تجدد وقوفها لمطالب قبائل المحافظة بالإفراج عن "الجعدني" المختطف لدى مليشيا الانتقالي
  • وزير الدفاع ونظيره التركي يبحثان جهود إحلال السلام والسعي المشترك لتحقيق الأمن والاستقرار بالمنطقة
  • مديرية القبيطة بلحج تشهد مسيراً شعبياً لخريجي الدورات العسكرية المفتوحة
  • وزير الصحة يستقبل ممثلي شركة فايزر لمناقشة تعزيز سبل التعاون المشترك
  • وزير الداخلية وسفير قطر يبحثان الموضوعات ذات الاهتمام المشترك
  • المجلس الانتقالي يتهم حكومة بن مبارك بالتسبب في الانهيار الاقتصادي في الجنوب
  • نائب وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع السفير الصيني
  • محادثات رفيعة المستوى بين قيادتي التجمع اليمني للإصلاح والحزب الشيوعي الصيني
  • قيادة السلطة المحلية بالحديدة تتسلم الدفعة الثانية من أدوية معالجة مرضى الاسهالات المائية الحادة