صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد زيلينسكي نتائج قمة الناتو ليست مثالية لهذا السبب، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي زيلينسكي ونظيره البولندي رويترز الأربعاء 12 يوليو 2023 17 42قال الرئيس الأوكراني .، والان مشاهدة التفاصيل.

زيلينسكي: نتائج قمة الناتو ليست مثالية لهذا السبب

زيلينسكي ونظيره البولندي (رويترز)

الأربعاء 12 يوليو 2023 / 17:42

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الأربعاء، إن نتائج قمة حلف شمال الأطلسي جيدة، وكانت ستصبح مثالية، إذا تلقت كييف دعوة للانضمام للحلف العسكري الغربي.

وأضاف زيلينسكي أن اعتراف الحلف بأن أوكرانيا لا تحتاج إلى اتباع خطة عمل بشأن العضوية أمر مهم، وأوضح أن بلاده أحرزت تقدماً ملحوظاً في توافقها مع الحلف.

وقال في مؤتمر صحافي مشترك مع الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ، خلال قمة الحلف في فيلنيوس، إن "النتيجة المهمة هنا هي الاعتراف بأن أوكرانيا لا تحتاج لخطة عمل العضوية في مساعيها للانضمام (للحلف)".

Україна вже є і завжди буде донором нашої спільної безпеки. Саме безпека – це наше ключове завдання на Саміті НАТО – на всіх зустрічах та в усій нашій комунікації.

@jensstoltenberg ми обговорили наші очікування… pic.twitter.com/1rdSEXvIj9

— Володимир Зеленський (@ZelenskyyUa) July 12, 2023

ودّرب شركاء كييف في الغرب قوات أوكرانية يقدر قوامها بالآ’لاف، كما تعتمد أوكرانيا بشكل كبير على إمدادات الأسلحة الغربية في محاربة القوات الروسية، التي شنت غزواً واسعاً لأراضيها في فبراير (شباط) 2022.

وقال حلف شمال الأطلسي أمس، الثلاثاء، إن أوكرانيا مُرحب بها في الحلف، لكنه لم يحدد تاريخاً، أو يضع شروطاً محددة لانضمامها.

كما تخلى الحلف عن شرط وفاء كييف بخطة عمل بشأن العضوية وقائمة من الأهداف السياسية والاقتصادية والعسكرية، يتعين على دول شرق أوروبا أن تفي بها قبل الانضمام للحلف، وبهذا أُزيلت واقعياً عقبة أمام انضمام أوكرانيا للحلف.

وأكد زيلينسكي أنه تلقى أنباء إيجابية عن حزم دفاعية جديدة في أثناء وجوده في فيلنيوس، حيث اجتمع مع قادة بريطانيا وألمانيا وفرنسا وأستراليا وهولندا.

وقال: "يمكننا القول أن نتائج القمة جيدة، لكنها كانت ستصبح مثالية لو تم توجيه دعوة (للانضمام للحلف)".

أممياً

وحث مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان فولكر تورك، روسيا، اليوم الأربعاء، على احترام القانون الإنساني، بعد أن شرح بإيجاز الأدلة التي نُشرت في تقرير قبل أسبوعين عن الاعتقال التعسفي والتعذيب والعنف الجنسي ضد المدنيين في أوكرانيا.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

بن غفير يهاجم الرئيس الإسرائيلي لهذا السبب

شن وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير هجوما حادا على الرئيس يتسحاق هرتسوغ ووصف دعوته لتشكيل حكومة وحدة وطنية من أجل إعادة الأسرى بأنها "غير مسؤولة" وتخدم دعاية "حماس".

واتهم بن غفير في بيان أصدره حزبه "عوتسما يهوديت" مساء الاثنين، هرتسوغ بالتعاون مع "مزاعم اليسار المتطرف".

وشدد على أن الحكومة الحالية "تعمل على إعادة الرهائن في حين أن حماس هي من تحتجزهم وتمنع عودتهم"، وذلك في أعقاب التصريحات التي صدرت عن هرتسوغ خلال اجتماع عقده مع عائلات مجندات إسرائيليات قتلن أو أسرن في هجوم السابع من أكتوبر الماضي.

وجاء في البيان أن "دعوة الرئيس لتشكيل حكومة وحدة وطنية هي دعوة غير مسؤولة تتعاون مع دعاية حماس فرية الدم التي يستخدمها اليسار المتطرف، وكأن الحكومة الإسرائيلية الحالية غير مهتمة بعودة الرهائن إلى ديارهم والحقيقة أن القتلة من حماس هم من يحتجزونهم".

وأضاف أن "حزب "عوتسما يهوديت" يدعم هزيمة حماس وإعادة الرهائن".

وأفاد بن غفير في البيان "سنواصل معارضة أي صفقة تهدد بزيادة عدد القتلى والرهائن، ونرفض التعاون في مفاوضات تهدف لابتزاز إسرائيل بتنازلات قد تؤدي لكارثة".
وطالب بزيادة الضغط العسكري على غزة ووقف إدخال المساعدات الإنسانية والوقود حتى إطلاق سراح جميع الرهائن.التبادل

وفي المقابل، دعا الرئيس الإسرائيلي يتسحاق هرتسوغ إلى تكثيف الجهود لإتمام صفقة لتبادل الأسرى مع حركة "حماس" وألمح إلى ضرورة تشكيل حكومة وحدة وطنية لتحقيق هذا الهدف.

وصرح هرتسوغ خلال لقاء مع عائلات المجندات الأسيرات لدى حماس: "نحن في لحظة حاسمة".

وتابع قائلا: "على المنظومة السياسية أن تتحد بكل قوة خلف جهود إعادة الأسرى إلى ديارهم سريعا.. علينا جميعا أن نبذل قصارى جهدنا لدفع صناع القرار لإعادة الأسرى".

ومضى قائلا: "نعلم جميعا أن أي صفقة لإعادة الأسرى ستكون مؤلمة، لكن الثمن الذي سندفعه بدون إعادة الأسرى سيكون أشد قسوة على المجتمع الإسرائيلي".

وأفاد هرتسوغ بأنه يجب فعل كل ما بوسعهم لإعادة الأسرى إلى ديارهم في أسرع وقت.

مقالات مشابهة

  • الجيش يوقف 5 مواطنين في البقاع والشمال.. لهذا السبب!
  • الكرملين يعلن: لن نتابع مناظرة ترامب وهاريس لهذا السبب؟
  • لهذا السبب.. مي عز الدين تتصدر التريند
  • ماسك: هذه آخر انتخابات حقيقية في أمريكا إذا خسر ترامب.. لهذا السبب
  • بن غفير يهاجم الرئيس الإسرائيلي لهذا السبب
  • انفجارات تهز كييف.. وموسكو تتحدث عن تقدم على جبهة دونيتسك شرق أوكرانيا
  • الجهاز الهضمي ممنوعين من أكل الليمون لهذا السبب
  • "بخارطة طريق" زيلينسكي يعلن عن خطة جديدة لحل الصراع في أوكرانيا
  • زيلينسكي يعتزم اعداد خارطة طريق للصراع في أوكرانيا
  • غدًا الأحد.. ممنوع المرور في عددٍ من شوارع بيروت لهذا السبب!