ترفيه، بعد سجنها 5 سنوات شقيقة مروة راتب تبكي وتطلب السماح،تاريخ النشر 12 تمّوز يوليو 2023 01 27 مروة راتبقضت محكمة في .،عبر صحافة الصحافة العربية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر بعد سجنها 5 سنوات..شقيقة مروة راتب تبكي وتطلب السماح، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

بعد سجنها 5 سنوات..شقيقة مروة راتب تبكي وتطلب السماح
تاريخ النشر: 12 تمّوز / يوليو 2023 - 01:27 مروة راتب

قضت محكمة في أبو ظبي بسجن مشهورة السوشال ميديا السورية المقيمة في الإمارات، مروة راتب ، 5 سنوات، بعد إهانتها للرجال والعمالة، بالإضافة إلى تغريمها بـدفع 500 ألف درهم، ثم إبعادها عن دولة الإمارات بعد تنفيذ العقاب؛ على خلفية إهانته للرجل والعمالة.

شقيقة مروة راتب تبكي

وبعد القرار  الصادم، خرجت شقيقة مروة راتب، نغم، عبر حسابها في "سناب شات" لطلب  السماح من الشعب الإماراتي نيابة عن شقيقتها، مشددةً أنها لم تقصد الإساءة للرجل والعمال.

وقالت نغم بعيون دامعة وتأثر: "أنا طالعة اليوم أعتذر بلساني ولسان أختي مروة.. يمكن أختي خانها التعبير وزلت.. لكن هي قصدها من الفيديو تشجع المرأة حتى تعتمد على نفسها بس خانها التعبير".

وأضافت: "وما في إنسان ما يغلط وما في إنسان معصوم عن الغلط ومتل ما تعودنا في دولة الإمارات دولة تسامح وكرم.. إحنا عايشين بهي البلد.. انولدنا وتربينا وكبرنا فيها.. ولا مرة يعني بدر إساءات سواء منهم أو من مروة أختي يعني طول السنين واللي يعرفها ويعرف طيبة قلبها وإنسانيتها ودعمها للمجتمع سواء الشباب والبنات وذوي الهمم".

وتابعت نغم معددة خصال شقيقتها الطيبة: "اللي يعرفها يعرف قديش ساعدت ناس وأسر ليفتحوا مشاريع.. وهذه البلاد بلاد تسامح وطيب وهذا أملنا فيها".

مروة راتب تسيء للرجال والعمالة

وألقي القبض على راتب بعد مشاركتها مقطع فيديو تشبه فيه الرجال بالخادمات؛ ما دفع المحامية والناشطة الوطنية علياء العامري على مناشدة السلطات الإماراتية على إبعاد راتب من البلاد، بعد إهانتها للعمالة حينما وصفت الرجل بالعاملة التي حينما تأتيها الفرصة تهرب من كفيلها.

كلمات دالة:مروة راتب

© 2000 - 2023 البوابة (www.albawaba.com)

اقرأ ايضاً Loading content ... مواضيع ممكن أن تعجبك

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

من غزة إلى الإمارات.. أكبر عملية إجلاء طبي منذ السابع من أكتوبر

قالت منظمة الصحة العالمية، الخميس، إنها أجلت ما يقرب من 100 شخص، بينهم عشرات الأطفال، من غزة إلى دولة الإمارات، في "أكبر عملية إجلاء طبي" من القطاع منذ اندلاع الحرب في أكتوبر الماضي.

وأوضح ممثل المنظمة في الأراضي الفلسطينية، ريتشارد بيبركورن، في إشارة إلى العملية التي جرت، الأربعاء: "كانت هذه أكبر عملية إجلاء حتى الآن من غزة منذ أكتوبر 2023".

ودعا إلى السماح باستئناف عمليات الإجلاء الطبي المنتظمة من القطاع، مضيفا: "غزة بحاجة إلى ممرات طبية. نحن بحاجة إلى ترتيب أكثر تنظيما واستدامة".

كما أشار إلى أن "أكثر من 10 آلاف" من سكان غزة ينتظرون الإجلاء الطبي.

وبدورها، أعلنت دولة الإمارات، أنها نفذت بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، "مبادرة إنسانية طارئة لإجلاء 97 مصابا ومريضا في حالة حرجة من قطاع غزة الفلسطيني".

وأوضحت وكالة أنباء الإمارات الرسمية "وام" أن  من بين الذين جرى إجلاؤهم، الأربعاء، مرضى سرطان بحاجة إلى علاج مكثف، وقد رافق المصابين 155 من أفراد عائلاتهم، حيث يوجد من ضمن المرضى والمرافقين 142 طفلا.

 وقالت وزيرة الدولة الإماراتية لشؤون التعاون الدولي، ريم الهاشمي: "تأتي عملية الإجلاء، وهي الثانية من مطار رامون (بإسرائيل)، في إطار الجهود التي تقوم بها دولة الإمارات لتوفير الرعاية الصحية المتقدمة للمصابين الفلسطينيين".

"بشرط".. الإمارات "مستعدة" للانضمام إلى قوة متعددة الجنسيات في غزة قالت مساعدة وزير الخارجية للشؤون السياسية في دولة الإمارات، لانا نسيبة، إن بلادها "على استعداد للمشاركة في قوة متعددة الجنسيات بقطاع غزة" عقب انتهاء الحرب، مشددة على أن ذلك لن يحدث إلا في حال تلقي "دعوة من السلطة الفلسطينية".

وأضافت: "سنستمر في العمل الحثيث مع الشركاء الدوليين والأمم المتحدة، والقيام بدور قيادي لمضاعفة ودعم المساعي المبذولة لتخفيف هذه الكارثة الإنسانية".

من جانبه، أعرب المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، عن أمله في أن "تعزز هذه المبادرة وغيرها من المبادرات الإمكانيات المتاحة، التي من الممكن أن تفضي إلى المزيد من عمليات الإجلاء لعدد أكبر من الأفراد".

وتابع: "كما تدعو منظمة الصحة العالمية مجدداً إلى وقف لإطلاق النار".

يشار إلى أن دولة الإمارات قامت بإجلاء 1665 مريضا ومرافقا من قطاع غزة في مبادارت سابقة، ليصل عدد المرضى والمرافقين إلى 1917 مريضا ومرافقا مع آخر مبادرة.

فيديو "طرد يهوديين" من محطة وقود بالإمارات.. هذه حقيقته بالتزامن مع الحرب المستمرة في غزة منذ أكتوبر الماضي، راج على مواقع التواصل الاجتماعي بشدة مقطع فيديو يقول ناشروه إنه يصوّر عاملاً بنغالياً أثناء طرده يهوديّين من محطّة للوقود في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وكانت الحرب قد اندلعت في السابع من أكتوبر، عقب شن حركة حماس، المصنفة إرهابية في الولايات المتحدة ودول أخرى، هجمات غير مسبوقة أدت إلى مقتل نحو 1200 شخص، معظمهم من المدنيين وبينهم نساء وأطفال، وفق بيانات رسمية.

وردت إسرائيل بقصف مكثف وعمليات برية عسكرية نجم عنها مقتل أكثر من 41 ألف شخص، معظمهم من النساء والأطفال، حسب وزارة الصحة في قطاع غزة التي أشارت إلى ايضا سقوط أكثر من 70 ألف مصاب وجريح.

مقالات مشابهة

  • مجموعة فين جروب العالمية تتوسع إلى سوق الإمارات العربية المتحدة
  • منصة "VeraViews" تطلق خدماتها في الإمارات
  • الإمارات.. كيف تستبدل رخصة قيادة صادرة عن دولة أخرى؟
  • العقارات الفاخرة في الإمارات تجذب أثرياء العالم لهذه الأسباب
  • "الصحة العالمية" تثمّن جهود الإمارات في إخلاء المرضى من غزة
  • الصحة العالمية تثمن جهود الإمارات لإجلاء المرضى من غزة
  • من غزة إلى الإمارات.. أكبر عملية إجلاء طبي منذ السابع من أكتوبر
  • «كوكاكولا هيلينيك مصر» تعتزم الانتهاء من ضخ استثمار بقيمة مليار يورو خلال 5 سنوات
  • الإمارات تنفذ إجلاء عاجلاً لـ 252 مصاباً ومرافقاً من غزة
  • الإمارات تستعرض في «بريكس» سياسات سوق العمل