أقيم، أمس، العرض الأول للفيلم الوثائقي الروائي بنات ألفة المشارك ضمن قسم روائع عربية بالدورة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر، وقد حضر عرض الفيلم مخرجة الفيلم كوثر بن هنية والممثلين نور فروي وإشراق مطر ومجد مستورة بالإضافة إلى ألفة وبناتها أيه الشيخاوي وتيسير الشيخاوي.

وقد حقق الفيلم التونسي بنات ألفة مؤخراً إنجازا عالميا جديدا يواصل به سلسلة نجاحاته العالمية حيث استطاع الفوز بجائزة أفضل فيلم وثائقي في حفل جوائز جوثام وهي واحدة من أكبر الجوائز العالمية التي تكرم السينما المستقلة.

ويقام العرض الثاني للفيلم بمهرجان البحر الأحمر يوم الخميس ٧ ديسمبر، الساعة ٠٥:٢٥ مساء في صالة فوكس 7 - ريد سي مول

ويذكر أن فيلم بنات ألفة للمخرجة كوثر بن هنية، هو ترشيح تونس الرسمي لجوائز الأوسكار وقد لقى عرضه العالمي الأول في مهرجان كان السينمائي ضمن المسابقة الرسمية استقبالا حافلا حيث  فاز بجائزة العين الذهبية للأفلام الوثائقية. بنات ألفة يعد التعاون الثاني بين بن هنية وفيلم كلينك المستقلة للتوزيع بعد الفيلم المرشح للأوسكار  الـ ٩٣ الرجل الذي باع ظهره.

بنات ألفة مستوحى من قصة حقيقية لسيدة تونسية اسمها ألفة لديها ٤ بنات، تعاني من الفقر وتشهد وقوع بناتها في مستنقع الإرهاب والتطرف فتحاول مساعدتهن بعدما انتهى بهن المطاف في السجن بسبب هروبهن إلى ليبيا وانضمامهن إلى تنظيم داعش الإرهابي. شارك في بطولته الفنانة هند صبري والتي قدمت دور ألفة، بمشاركة نور فروي وإشراق مطر ومجد مستورة، كما شاركت كوثر بن هنية في كتابة السيناريو وتولت عملية المونتاج بنفسها والفيلم من إنتاج تونسي فرنسي ألماني سعودي مشترك من خلال TANIT FILMS, CINETELEFILMS, TWENTY TWENTY VISION, RED SEA FILM FESTIVAL Foundation, ZDF/ARTE, JOUR2FÊTEومن توزيع فيلم كلينك المستقلة للتوزيع في العالم العربي و-The Party Film Sales حول العالم.

IMG_2864 IMG_2867 IMG_2869 IMG_2870 IMG_2872

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: بنات الفة مهرجان البحر الأحمر كوثر بن هنية جوائز جوثام بنات ألفة بن هنیة

إقرأ أيضاً:

الحوثيون يبثون مشاهد هجومهم على سفينة بريطانية بالبحر الأحمر

عرضت جماعة الحوثي، مساء الخميس، مقطعا مصورا قالت إنه يوثق استهداف سفينة نفطية بريطانية في البحر الأحمر غربي اليمن.

 

وبث الإعلام الحربي التابع للجماعة، عبر منصة إكس، مقطع فيديو يظهر ما قال إنه "عملية استهداف للسفينة النفطية البريطانية كورديليا مون (CORDELIA MOON)".

 

 

ولفتت الجماعة إلى أن الهجوم نُفذ بواسطة زورق مسيّر ضمن ما سمته "عملياتها العسكرية ضد السفن الأمريكية والبريطانية، واستمرارًا لحصارها البحري على العدو الإسرائيلي".

 

والثلاثاء الماضي، أعلن الحوثيون تنفيذ 3 هجمات في البحر الأحمر وبحر العرب والمحيط الهندي، استهدفت خلالها سفينتين، إحداهما كانت "كورديليا مون" التي تعرضت لما وصفته الجماعة بـ"إصابة بالغة".


مقالات مشابهة

  • تأجيل إعلان جوائز مسابقة ممدوح الليثي بمهرجان الإسكندرية لدول البحر المتوسط
  • شارك فيها رجال الشرطة.. حملة للتبرع بالدم في البحر الأحمر
  • حملة للتبرع بالدم في مديرية أمن البحر الأحمر لإنقاذ حياة المرضى
  • الحوثيون يبثون مشاهد هجومهم على سفينة بريطانية بالبحر الأحمر
  • بالصور| استهداف السفينة البريطانية ( CORDELIA MOON ) النفطية بزورقٍ مسير في البحر الأحمر
  • العرض العالمي الأول لفيلم "تهليلة" بمهرجان أميتي الدولي للأفلام القصيرة
  • العرض العالمي الأول لفيلم عصفور جنة بمهرجان وهران للفيلم العربي
  • اليوم .. عرض فيلم بحر الماس بمهرجان الاسكندرية
  • مسيرات تهاجم تل أبيب من البحر الأحمر
  • بالصور: الرئيس عباس خلال استقباله نجلي هنية - شعبنا سيبقى موحدا