منوعات، اكتشاف سر غامض بـ المحيط الهندي عمره ملايين السنين تفاصيل،لقد عرف العلماء وجود ثقب الجاذبية في المحيط الهندي لعقود من الزمن ، لكنهم ظلوا في .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر اكتشاف سر غامض بـ المحيط الهندي عمره ملايين السنين .. تفاصيل ، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

اكتشاف سر غامض بـ المحيط الهندي عمره ملايين السنين...

لقد عرف العلماء وجود ثقب الجاذبية في المحيط الهندي لعقود من الزمن ، لكنهم ظلوا في حيرة من أمرهم منذ فترة طويلة بشأن سبب وجود تلك الثقوب في المحيط.

ويُعرف ذلك باسم "المحيط الهندي الجيود المنخفض"، وهو ليس ثقبًا ماديًا تقليديًا ، بل منطقة من المحيط حيث تكون الجاذبية فيها أقل من المتوسط، وهذا الانخفاض في الجاذبية يعني أن مستوى الماء أقل بحوالي 340 قدمًا من المنطقة المحيطة.

الآن ، ادعى فريق من الباحثين في الهند أن ثقب الجاذبية قد تشكل من أعمدة من الصهارة منخفضة الكثافة التي ارتفعت من وشاح الأرض.

تولدت هذه الأعمدة من بقايا صفيحة تكتونية غارقة تسمى تيثيس ، فقدت عندما أصبحت الهند جزءًا من آسيا قبل 50 مليون سنة، بحسب ما نشرت صحيفة  "ديلي ميل" البريطانية.

ويُعتقد عمومًا أن أعمدة الوشاح - ارتفاعات من الصخور الساخنة بشكل غير طبيعي داخل وشاح الأرض، ناتجة عن شذوذ الجاذبية حول الأرض، وأجريت الدراسة الجديدة باستخدام محاكاة الكمبيوتر بواسطة اثنين من علماء الجيوفيزياء في المعهد الهندي للعلوم في مدينة بنغالورو.

قال مؤلف الدراسة أتريي غوش: "باستخدام هذه المحاكاة ، يمكننا أن نرى هذا الجيويد المنخفض غير موجود في وقت ما ثم يتشكل منذ حوالي 20 مليون سنة مضت، فمثل هذا النوع من الدراسات سيساعدنا في معالجة العديد من ميزات الأرض التي لم يتم حلها في المستقبل".

غالبًا ما يتم تصوير الأرض على أنها كرة دائرية تمامًا في الرسوم التوضيحية والكرات الأرضية المادية ، لكن الخبراء يعتقدون أنها أشبه بـ "بطاطس وعرة" من حيث شكلها.

يرجع السطح غير المستوي لكوكبنا إلى مناطق الجاذبية غير المنتظمة الناتجة عن التوزيع غير المتكافئ للمادة في باطنه، إضافة إلى التشوهات السطحية هي حركة الصفائح التكتونية التي خلقت الجبال والوديان على سطح الأرض.

نظرًا لأن المحيطات تغطي حوالي 70 في المائة من سطح الكوكب ، فإن هذه التشوهات تؤثر أيضًا على شكل المحيطات.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

عماد مغنية.. تفاصيل تُكشف للمرة الأولى عن الجهة التي نفذت إغتياله

اعترف رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق إيهود أولمرت بأن إسرائيل هي المسؤولة عن اغتيال القائد العسكري لـ"حزب الله"، عماد مغنية في العاصمة السورية دمشق عام 2008.

وأوضح أولمرت في حديث للقناة "13" الإسرائيلية أن العملية تمت من خلال زرع عبوة ناسفة في الجزء الأمامي من سيارة مغنية، مما أدى إلى استشهاده في تلك الليلة.

يذكر أن حزب الله كان قد اتهم الموساد الإسرائيلي باغتيال عماد مغنية في 12 شباط 2008 في دمشق.

فيما أنكرت تل أبيب ضلوع أجهزتها في العملية، لكن شهادات ظهرت لاحقا أكدت أن الموساد كان وراء عملية الاغتيال.

كما خلص تحقيق صحفي أجرته "واشنطن بوست" إلى أن اغتيال القائد في حزب الله عماد مغنية في 2008 بالعاصمة السورية دمشق، كان بعملية مشتركة نفذها الموساد الإسرائيلي ووكالة الاستخبارات الأمريكية "CIA". (روسيا اليوم) 

مقالات مشابهة

  • هكذا اغتالت إسرائيل السيد نصرالله.. تفاصيل جديدة!
  • عماد مغنية.. تفاصيل تُكشف للمرة الأولى عن الجهة التي نفذت إغتياله
  • هل أسرت الأرض القمر؟ دراسة جديدة تكشف تفاصيل مذهلة
  • تفاصيل اغتيال حسن نصرالله تحت الأرض بـ 14 طابق
  • هل أسرت الأرض القمر؟.. بحث جديد يكشف تفاصيل مثيرة
  • الكشف عن المعلومات الذهبية التي أدت إلى اكتشاف حسن نصر الله
  • اكتشاف خلية جديدة في الجسم تساعد على التئام الجروح.. تفاصيل
  • بوريطة يلتقي وزير الخارجية الهندي
  • موقف طائرات/صالة ركاب/برج مراقبة/موقف سيارات/ تفاصيل توسعة مطار طنجة لبلوغ 7 ملايين مسافر سنوياً
  • تعرف على صواريخ المطرقة التي يستخدمها طيرات الاحتلال في لبنان