عاد ديريك شوفين، رجل الشرطة السابق المسجون بتهمة قتل جورج فلويد، إلى السجن، حيث تعرض للطعن 22 مرة في سجن اتحادي في ولاية أريزونا في 24 نوفمبر الماضي.

وقال محامي رجل الشرطة السابق البالغ من العمر 47 عاما، لصحيفة "مينيابوليس ستار تريبيون" الأمريكية، إن حالة شوفين تحسنت لدرجة أنه يمكن خروجه من مستشفى في توكسون بولاية أريزونا، لكنهم ما زالوا "قلقين للغاية" من أن السجن الفيدرالي الذي يحتجز فيه لن يتمكن من الحفاظ على سلامته.

ويزعم أن زميله في السجن وعضو العصابة السابق جون تورسكاك هاجم شوفين في 24 نوفمبر الماضي.

وحكم على تورسكاك بالسجن لمدة 30 عاما في نوفمبر 2001 وكان من المقرر إطلاق سراحه في عام 2026، لكن هذا قد يتغير قريبا. ووجهت إليه الجمعة الماضي تهمة محاولة القتل وتم نقله إلى سجن آخر في توكسون بولاية أريزونا.

وقال المشتبه به البالغ من العمر 52 عاما للشرطة إنه لم يكن ينوي قتل شوفين، لكنه أمضى شهرا يفكر في الاعتداء عليه قبل أن يطعنه بسكين في مكتبة السجن. ويزعم الادعاء أن حراس السجن منعوا تورسكاك من ارتكاب جريمة قتل.

وقال تورسكاك، لمحققي مكتب التحقيقات الفيدرالي، إنه اختار رمزيا "الجمعة السوداء"، اليوم التالي لعيد الشكر، لمهاجمة شوفين، الذي أثار فيديو يظهر إلقاء القبض على فلويد بطريقة وحشية أعمال شغب واحتجاجات مشحونة بالعنصرية في عام 2020.

وحكم على شوفين، البالغ من العمر 47 عاما، بالسجن لمدة 5ر22 عاما بتهمة الضغط بركبته على عنق سائق سيارة أسود لنحو 10 دقائق أثناء اعتقاله والذي تم تسجيله بالفيديو.

وقبل أقل من أسبوع من تعرض شوفين للطعن، رفضت المحكمة العليا الأمريكية طلبه باستئناف حكم الإدانة عليه بالقتل من الدرجة الثانية الذي صدر في يوليو 2022. ويقضي شوفين أيضا حكما بالسجن لمدة 21 عاما بتهمة انتهاك الحقوق المدنية لفلويد.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: قاتل جورج فلويد السجن طعنة

إقرأ أيضاً:

قبل إيداع دفعة أكتوبر 2024.. توضيح مهم من “حساب المواطن” بشأن موعد انتهاء الدعم الإضافي 1446

مقالات مشابهة وان بلس تقدم هاتف OnePlus 13 قريباً بقدرة شحن 100W

‏4 دقائق مضت

الحياد الكربوني في المملكة المتحدة قد يدفع إلى موجة بيع عقارية

‏6 دقائق مضت

“الموارد البشرية” توضح موعد نزول حساب المواطن الدفعة المنتظرة 83 شهر أكتوبر 2024

‏48 دقيقة مضت

مجانًا دون أي مقابل مالي.. طريقة الحصول على تطعيم الإنفلونزا الموسمية في منزلك خطوة بخطوة

‏ساعة واحدة مضت

3 دول عربية تخفض أسعار البنزين خلال ساعات.. ومصر تستعد للرفع

‏ساعة واحدة مضت

هاتف Honor 200 Smart ينطلق في السوق الأوروبي بمعالج Snapdragon 4 Gen 2

‏ساعتين مضت

أجابت وزارة الموارد البشرية على استفسار المواطنين بشأن متى ينتهي الدعم الإضافي حساب المواطن مع اقتراب نهاية عام 2024؟، وذلك نتيجة لرغبة الوزارة في تمكين المستفيدين من التعرف على موعد انتهاء صرف زيادة حساب المواطن التي بدأ تطبيقها تنفيذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين من يوليو 2022،والجدير بالذكر أن التسجيل في برنامج حساب المواطن لا يزال قائم للراغبين المتوفر بهم شروط الاستحقاق والأهلية وفقًا للائحة التنفيذية للبرنامج.

موعد انتهاء الدعم الإضافي لحساب المواطن

تنفيذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين قد أكدت وزارة الموارد البشرية عن استمرار تطبيق الدعم الإضافي المؤقت على حساب المواطن حتى نهاية العام 2024، لذا تبقى نحو ثلاثة أشهر على انتهاء زيادة حساب الموطن التي تم تطبيقها على الدعم الأساسي للمستفيدين من البرنامج، وقد أكدت الوزارة على أن الدعم يطبق تلقائيًا على جميع المستفيدين المتوفر بهم شروط الأهلية والاستحقاق التي يتم التحقق منها شهريًا ودوريًا.

معايير الاستحقاق الفعلي حساب المواطن

سابقًا أعاد برنامج حساب المواطن تذكير المواطنين لمعايير الاستحقاق الفعلي المستفيدين من الدعم الشهري، وقال البرنامج من خلال حسابه على منصة إكس بأنه في حال استيفاء شروط الأهلية يخصص الاستحقاق الفعلي لكل متقدم وفقًا لإجمالي الدخل الشهري للعائل مضافًا لدخل التابعين وأعمارهم، وأكد أنه يتم معرفة مبلغ الدعم التقريبي وليس نهائي عبر استخدام الحاسبة التقديرية لحساب المواطن.

كم مبلغ حساب المواطن للفرد؟

كشفت وزارة الموارد البشرية أن مبلغ الفرد عند صرف حساب المواطن الذي يحصل عليه مضافًا إليه الدعم الاضافي المؤقت، وذلك في إطار مساهمتها المستمرة في تمكين المواطنين التعرف على المبلغ التقريبي للدعم الشهري، والذي يقدم وفقًا للفئة العمرية كالآتي:

الفرد المستقل أو عائل الأسرة قيمة الدعم الشهري تصل لـ720 ريال.التابع من عمر 18 عام فأكثر يصل قيمة الدعم إلى 360 ريال.أما بالنسبة للتابعين أقل من 18 عام بقيمة الدعم قد تصل إلى 215 ريال.
Source link ذات صلة

مقالات مشابهة

  • قبل إيداع دفعة أكتوبر 2024.. توضيح مهم من “حساب المواطن” بشأن موعد انتهاء الدعم الإضافي 1446
  • «طعنة رباعية» في قلب برشلونة!
  • جورج وأمل كلوني في ذكرى زواجهما العاشرة: حب وغزَل علني
  • لا عزاء للحاقدين.. المغرب يتبوأ الصدارة عالميا في مؤشر إيداع النماذج الصناعية
  • محكمة الاستئناف الكويتية تؤيد حكم السجن 47 عاماً لأم حاولت قتل ابنتها بالأنسولين
  • أبو هادي الذي تورط أيضًا في اليمن.. ماذا تعرف عن حسن نصرالله؟ (بروفايل)
  • خطيب مفوّه ويتابعه الأعداء.. نصر الله: المعمم الذي صنع قوّة إقليمية هزمت إسرائيل
  • الحكم بسجن أبوختالة 28 عاما في أمريكا في قضية الهجوم على القنصلية الأمريكية ببنغازي
  • 28 عاما.. تشديد الحكم على المتهم الأول في الهجوم على القنصلية الأمريكية ببنغازي
  • الحكم بالسجن على مشجع وجه إساءة عنصرية لنجم ريال مدريد