الجديد برس:

أعلن أبو حمزة، الناطق باسم سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، مساء الثلاثاء، تدمير عددٍ من آليات الاحتلال الإسرائيلي بالأسلحة الملائمة، في محاور التقدم شرقي خان يونس والقرارة وشرقي مدينة غزة.

وأكد أبو حمزة أن مجاهدي سرايا القدس خاضوا اشتباكات ضارية، وأوقعوا إصابات محققة في صفوف جنود جيش الاحتلال.

كما أكد أبو حمزة ثبات مقاتلي السرايا وجاهزيتهم في أرض الميدان في كل المحاور في غزة، مشيراً إلى أن ما “صدر من وسائط إعلامية بشأن أبطال سرايا القدس ما هو سوى جزء يسير مما ينتظر العدو من التحام مقاتلينا”.

وأشار إلى أن “مجاهدي القسام خاضوا اشتباكات ضارية ضد جنود العدو بالأسلحة الرشاشة في محور التقدم شرقي غزة”.

وأضاف أن “الاشتباكات والكمائن ما زالت في ذروتها في جميع محاور القتال، وليس في أرضنا (للاحتلال) سوى القتل أو الإصابة بالعجز والرعب، ولن يملك في نهاية المطاف إلا الرحيل عنها”.

وطمأن أبو حمزة أبناء الشعب الفلسطيني إلى أن “سرايا القدس والمقاومة ما زالت بألف خير”، وأن “المجاهدين في ميادين الاشتباك حاضرون لصد العدو وأرتال دباباته”، كاشفاً أن “الساعات المقبلة ستشهد مزيداً من الاستبسال والتصدي والتدمير لآلياته المتوغلة”.

ونشرت سرايا القدس، الثلاثاء، مقطع فيديو لاستهداف واشتباكات مقاتليها مع قوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة شرق مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

الآن

سرايا القدس تبث مشاهد من تصدي مجاهديها للقوات الصهيونية المتوغلة شرق مدينة خانيونس.#طوفان_الأقصى pic.twitter.com/B4JjnhHCyd

— رضوان الأخرس (@rdooan) December 5, 2023

 

وفي وقت سابق الثلاثاء، أعلنت السرايا في بيان، أن مقاتليها يخوضون اشتباكات ضارية من مسافة صفر مع جنود الاحتلال في محيط مسجد “أبو دلال” في محاور التقدم شرق مدينة خان يونس.

كما أعلنت في بيانات منفصلة ومقتضبة، عن استهداف آليتين ودبابتين إسرائيليتين شرق قطاع غزة صباح الثلاثاء.

وقالت السرايا إن مقاتليها استهدفوا آلية عسكرية إسرائيلية وناقلة جند عبر عدد من قذائف “التاندوم” في محيط دوار السنافور في محور التقدم شرق غزة.

وأشارت إلى أنهم في عملية مشتركة مع كتائب القسام، استهدفوا آلية عسكرية إسرائيلية بقذيفتي “آر بي جي” وقذيفة “الياسين 105” في محور التقدم شرق خان يونس.

وأضافت السرايا “استهدفنا بقذائف التاندوم دبابتين صهيونيتين في شارع مشتهى بحي الشجاعية”.

وصباح الثلاثاء، أعلنت سرايا القدس استهداف الحشود العسكرية في “نيريم” و”نير عوز” بالصواريخ وقذائف الهاون.

كتائب القسام تعلن تدمير 24 آلية للاحتلال

بدورها، أعلنت كتائب القسام، في بيان، أن مجاهدي القسام خاضوا، منذ صباح الثلاثاء، اشتباكات عنيفة ضد قوات الاحتلال في جميع محاور التوغل في قطاع غزة، مؤكدة تدمير 24 آلية عسكرية، كلياً أو جزئياً، في محاور القتال في مدينة خان يونس، وحدها”.

وتابع البيان أن “مجاهدي القسام استهدفوا 18 جندياً عبر الهجوم المباشر، ونسفوا بالعبوات منزلاً تحصنت فيه قوة خاصة، كما أوقعوا قوة أخرى في حقل ألغام أُعد مسبقاً”. وأكد قنص 8 جنود للاحتلال.

وتمكن مجاهدو القسام من تفجير حقل ألغام أعد مسبقاً بـ4 عبوات مضادة للأفراد، في عدد من جنود الاحتلال، وأوقعوهم بين قتيل وجريح، في محور شرقي خان يونس.

وأكدت القسام “انهيار مبنى على جنود الاحتلال بعد نسفه بعدد من عبوات الـ TBG”.

ودكت كتائب القسام الحشود العسكرية بمنظومة رجوم قصيرة المدى، ووجهت رشقات صاروخية مكثفة نحو أهداف متنوعة في الأراضي المحتلة.

وفي اليوم الـ60 على انطلاقة معركة “طوفان الأقصى”، أعلنت كتائب القسام استهداف “تل أبيب” برشقة صاروخية رداً على المجازر الإسرائيلية بحق المدنيين.

وتحدث الإعلام الإسرائيلي، من جهته، عن إصابة شخص في منطقة الوسط في “تل أبيب” من جراء الرشقة الصاروخية، بالإضافة إلى سقوط صواريخ المقاومة على مبنى في “تل أبيب” ومينائها.

مشاهد تظهر الأضرار التي لحقت بـ "تل أبيب" بعد الرشقة الصاروخية للمقاومة الفلسطينية.#طوفان_الأقصى #فلسطين #غزة pic.twitter.com/WTbZIdmyDa

— قناة الميادين (@AlMayadeenNews) December 5, 2023

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: کتائب القسام سرایا القدس التقدم شرق مدینة خان أبو حمزة خان یونس تل أبیب فی محور إلى أن

إقرأ أيضاً:

القسام تجهز على عشرة جنود صهاينة في كمين بالشجاعية

الوحدة نيوز/ أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس القضاء علي عشرة من جنود قوات العدو الصهيوني في عملية مركبة شرق شارع النزاز بحي الشجاعية في مدينةغزة، بعد أن استهدف مقاتليها مبنى تحصنت بداخله قوة صهيونية بقذيفة “TBG” ثم تقدموا صوب المبنى المستهدف وأجهزوا على بقية أفراد القوة من مسافة الصفر.

وقالت القسام في بيان لها اليوم الجمعة أنه “خلال انسحاب مجاهدينا فجروا عبوة ناسفة داخل المبنى، وبعدها تدخل الطيران المروحي لإخلاء الجنود القتلى والمصابين “.

كما أعلنت القسام استهداف دبابة صهيونية من نوع “ميركافا 4” بقذيفة “الياسين 105” وسط شارع بغداد في حي الشجاعية، وقنص جندي صهيوني في محيط تل زعرب غرب مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

من جانبها، أكدت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي،استهدافها تموضعاً لجنود وآليات العدو الصهيوني في محور “نتساريم” جنوب مدينة غزة، وذلك بقذائف الهاون.

وأعلنت سرايا القدس استهداف جنود العدو الصهيوني المتمركزين عند بوابة معبر رفح بوابل من قذائف الهاون.

كما استهدفت سرايا القدس بوابل من قذائف الهاون النظامي والثقيل، جنود وآليات العدو الصهيوني في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

بدورها، أكدت كتائب شهداء الأقصى استهدافه بوابل من قذائف الهاون تمركزاً لقوات العدو الصهيوني وآلياتهم العسكرية المتمركزة على الحدود الفلسطينية – المصرية شمال مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • “سرايا القدس” تستهدف جرافة عسكرية إسرائيلية بقذيفة “آر بي جي” في رفح
  • “ادخلوا عليهم الباب”.. سرايا القدس تنشر مشاهد مثيرة لاشتباك مقاتليها مع قوة للاحتلال بالشجاعية
  • القسام تجهز على عشرة جنود صهاينة في كمين بالشجاعية
  • كتائب القسـام تعلن قنص أحد جنود الاحتلال في محيط تل زعرب
  • “القسام” تعرض مشاهد من استهدافها لقوات إسرائيلية في الشجاعية وإطلاقها صواريخ تجاه مروحية (فيديوهات)
  • المقاومة في غزة توقع جنود الاحتلال في كمائن محكمة.. وتدك مستوطناته بالرشقات الصاروخية
  • القسام تقصف القوات المتوغلة بالشجاعية وترصد الخسائر فيها (شاهد)
  • القسام يقصف القوات المتوغلة بالشجاعية ويرصد الخسائر فيها (شاهد)
  • رصدتها بمسيّرة.. القسام تقصف بالهاون قوات الاحتلال المتوغلة بالشجاعية
  • كتائب القسام وسرايا القدس تعلنان قتل جنود واستهداف آليات إسرائيلية