أعلنت الرياض أنها ستمنح إعفاءات ضريبية لمدة 30 سنة لكل شركة متعددة الجنسيات تقيم مقرها الإقليمي في السعودية، وذلك في إطار برنامج أطلقته المملكة بهدف تنويع اقتصاد أكبر مصدر للنفط.

إقرأ المزيد لجمع 222 مليون دولار.. "MBC" السعودية تطرح 10% من أسهمها للاكتتاب

وقالت وزارة الاستثمار السعودية في بيان، إن حزمة الإعفاء الضريبي تهدف "لتشجيع وتيسير إجراءات افتتاح الشركات العالمية لمقراتها الإقليمية في المملكة العربية السعودية".

وأوضحت أن "حزمة الإعفاء الضريبي للمقرّات الإقليمية لمدة 30 سنة تشمل نسبة صفر بالمئة لكل من: ضريبة الدخل على كيانات المقرّات الإقليمية، وضريبة الاستقطاع للأنشطة المعتمدة للمقرّات الإقليمية".

وأضافت أن "الشركات العالمية ستستفيد من حزمة الإعفاءات الضريبية من تاريخ إصدار ترخيص المقر الإقليمي".

ونقل البيان عن وزير المالية محمد الجدعان قوله إن "الإعفاءات الضريبية الجديدة، الممنوحة على أنشطة المقر الإقليمي، ستمنح المقرات الإقليمية للشركات العالمية في المملكة المزيد من وضوح الرؤية والاستقرار".

وأضاف أن هذا الأمر سيُعزز قدرات هذه الشركات "على التخطيط المستقبلي، المتعلق بتوسيع أعمالها في المنطقة، انطلاقا من المملكة، مع المشاركة، أيضا في مسيرة التنمية والتحوّل التي نشهدها في المملكة".

من جهته، قال وزير الاستثمار السعودي خالد الفالح، إن البرنامج أسهم حتى اليوم "في جذب أكثر من 200 شركة".

ويتضمن البرنامج سلسلة مزايا وحوافز من بينها إمكانية حصول الشركة على عدد غير محدود من تأشيرات العمل وإعفائها لمدة 10 سنوات من الشرط المفروض على سائر الشركات لتخصيص نسبة محددة (كوتا) من وظائفها لمواطنين سعوديين.

المصدر: أ ف ب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الرياض شركات أخبار السعودية مؤشرات اقتصادية

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يزف بشرى سارة عن أزمة الكهرباء: "هنحدد اليوم اللي هيتوقف فيه تخفيف الأحمال"

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إن الشغل الشاغل للحكومة الفترة المقبلة هو تنفيذ كل توصيات الحوار الوطني، وهذا كان جزء من فلسفة المستشار محمود فوزي وزير لشئون المجالس النيابية والاتصال السياسي. 

الحكومة الجديدة

وأشار مدبولي، خلال مؤتمر صحفي له اليوم الخميس، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، إلى أن المستشار محمود فوزي كان جزءا من الحوار الوطني، موضحا أن أول اجتماعين له اليوم كان مع وزراء المالية والكهرباء والبترول لمناقشة ملف الكهرباء، معلقا: "بنتابع يوم بيوم كل ما يشغل الرأي العام".

رئيس الوزراء: استحداث مجموعات وزارية.. ومؤتمر أسبوعي للتواصل مع المواطنين مدبولي عن التشكيل الجديد: خفضنا مستوى عمر الوزراء إلى الخمسينات

وأوضح أن أهم ما يشغل المواطن ضبط الأسعار وأزمة الكهرباء، وهو ما تتحرك فيه الحكومة، منوها بأنهم يستهدفون في الأسبوع الثالث من يوليو وقف تخفيف الأحمال، مضيفا: "طلبت من الحكومة يحددوا ليا اليوم اللي هيتوقف فيه قطع الكهرباء". 

مقالات مشابهة

  • موعد صرف مرتبات شهر يوليو 2024.. بشرى سارة من المالية
  • بشرى سارة من «الأرصاد» بشأن طقس الساعات المقبلة
  • بشرى سارة.. الأرصاد تعلن حالة الطقس غدا الجمعة 5 يوليو 2024
  • متحدث الصحة يزف بشرى سارة للمصريين بشأن انفراجة قريبة بأزمة نقص الأدوية
  • محافظ القاهرة يزف بشرى سارة عن ملف التصالح في مخالفات البناء
  • عاجل| متحدث الحكومة يزف بشرى سارة للمصريين بشأن انقطاع الكهرباء
  • مستشار مالي: السيولة تتجه للشركات المضاربية وزخم على الإدراجات الحديثة في السوق السعودية
  • رئيس الوزراء يزف بشرى سارة عن أزمة الكهرباء: "هنحدد اليوم اللي هيتوقف فيه تخفيف الأحمال"
  • عاجل| الأرصاد تزف بشرى سارة عن درجات الحرارة اعتبارا من الغد
  • إجزيتس مينا تتوسع في المملكة بدعم مستثمرين سعوديين