أعربت مفوضة الشؤون الداخلية في الاتحاد الأوروبي، يلفا يوهانسون، عن قلقها إزاء مخاطر وقوع هجمات إرهابية في الاتحاد على غرار الاعتداء الذي شهدته باريس مساء السبت.

وقالت المفوضة في كلمة لها خلال اجتماع لوزراء داخلية دول الاتحاد الأوروبي في بروكسل إن تقييمها للوضع يستند إلى تقييم الدول الأعضاء، وإلى الوضع الراهن بعدما رفعت دول عدة مستوى التحذير من خطر وقوع هجمات على أراضيها.

إقرأ المزيد شولتس يعرب عن "صدمته" غداة مقتل ألماني بهجوم بالسكين في باريس

كما يستند التقييم إلى "الارتفاع الهائل في معاداة السامية والكراهية ضد المسلمين"، فضلا عن الزيادة في "المحتوى الإرهابي على الإنترنت".

وقالت يوهانسون: "مع الحرب الدائرة بين إسرائيل و"حماس" والاستقطاب الذي تسببه في مجتمعاتنا، ومع قرب حلول فترة العطل، هناك مخاطر وقوع هجمات إرهابية في الاتحاد الأوروبي هائلة. لقد شهدنا ذلك مؤخرا في باريس للأسف".

وأعربت المفوضة السويدية عن "قلق بالغ" إزاء "الخطر الإرهابي"، دون إعطاء مزيد من التفاصيل، مشددة على "وجوب أن نتصدى معا لهذا الأمر".

وقُتل سائح ألماني-فلبيني السبت وجُرح شخصان آخران قرب برج إيفل في باريس في هجوم بسكين لمتطرف فرنسي-إيراني قال إنه نفذ فعلته "ردا على اضطهاد المسلمين في جميع أنحاء العالم".

المصدر: ا ف ب

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: باريس جماعات ارهابية هجمات باريس الاتحاد الأوروبی وقوع هجمات فی الاتحاد

إقرأ أيضاً:

جامعة الدول العربية تزيل "حزب الله" من تصنيف المنظمات الإرهابية

أعلن الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية حسام زكي، عقب زيارته إلى بيروت، أن "الجامعة لم تعد تصنف حزب الله كمنظمة إرهابية".

"الأخبار": الجامعة العربية قررت إزالة التصنيف الإرهابي عن حزب الله

وأوضح زكي في تصريح متلفز لقناة "القاهرة" الإخبارية أن "القرارات السابقة للجامعة تضمنت وصف حزب الله بالإرهابي، مما أدى إلى قطع التواصل معه".

وأشار إلى "توافق الدول الأعضاء على عدم استخدام هذه الصيغة، مما أتاح إمكانية التواصل مع الحزب"، لافتا الى أن "جامعة الدول العربية لا تملك قوائم إرهابية رسمية، وأن جهودها لا تتضمن تصنيف كيانات كمنظمات إرهابية".

ويوم أمس الجمعة، نقلت صحيفة "الأخبار" اللبنانية عن مصادر تأكيدها أن جامعة الدول العربية قررت إزالة التصنيف الإرهابي عن "حزب الله"، الذي أقرته منذ 8 سنوات، بناء على طلب سعودي – إماراتي.

ولفتت الصحيفة إلى أن الأمين العام المساعد للجامعة العربية السفير حسام زكي زار بيروت والتقى رئيس كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب محمد رعد، وهو الاتصال الأول بين الجامعة العربية و"حزب الله" منذ أكثر من 10 سنوات.

وكانت جامعة الدول العربية صنفت في مارس 2016 حزب الله منظمة إرهابية، وطالبته بـ"التوقف عن نشر التطرف والطائفية والتدخل في الشؤون الداخلية للدول وعدم تقديم أي دعم للإرهاب والإرهابيين في محيطه الإقليمي".

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • وزير التجارة والصناعة يبحث مع نائب رئيس المفوضية الأوروبية سبل دعم التعاون التجاري والاستثماري
  • جامعة الدول العربية تزيل "حزب الله" من تصنيف المنظمات الإرهابية
  • وزير التجارة يبحث مع نائب رئيس المفوضية الأوروبية سبل دعم التعاون التجاري والاستثماري.. سمير: "الاتحاد الأوروبي" الشريك التجاري الأول لمصر و32.6 مليار يورو حجم التجارة البينية في 2023
  • المفوضية الأوروبية: الاتحاد الأوروبي مستمر في تقديم الدعم الاقتصادي لمصر
  • رئيسة المفوضية الأوروبية: لدينا أطر ثقة في العلاقات الاقتصادية بين مصر وأوروبا
  • عاجل| الاتحاد الأوروبي: 1.8 مليار يورو ستوجه للاستثمارات بالقطاعات الاستراتيجية في مصر
  • السيسي: الاتحاد الأوروبي الشريك التجاري والاستثماري الأبرز لمصر
  • "الأخبار": الجامعة العربية قررت إزالة التصنيف الإرهابي عن حزب الله
  • فون دير لاين تحظى بإجماع على ولاية ثانية لرئاسة المفوضية الأوروبية
  • فون دير لاين تفوز بولاية ثانية لرئاسة المفوضية الأوروبية