مصراوي:
2024-07-01@23:12:32 GMT

اليوم.. حفل توزيع جائزة أحمد فؤاد نجم لشعر العامية

تاريخ النشر: 6th, December 2023 GMT

اليوم.. حفل توزيع جائزة أحمد فؤاد نجم لشعر العامية

كتب- محمد شاكر

أعلن مجلس أمناء جائزة أحمد فواد نجم لشعر العامية المصرية، إقامة حفل توزيع الجوائز لعام 2023 في دورتها العاشرة، اليوم الأربعاء، 6 ديسمبر 2023 م في تمام الساعة السادسة والنصف مساء في المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية.

وتشمل الجائزة:

أولا: جائزة الأعمال الشعرية بإجمالي ثلاثمائة ألف جينه مصري:

100 ألف جنيه للفائز الأول ولا يجوز تقسيمها.

200 ألف جنيه تقسم بالتساوي على المتسابقين العشر الأوائل.

ثانيا: جائزة الدراسات النقدية لشعر العامية قيمتها خمسون أألف جنيه مصري ولا يجوز تقسيمها.

يشار إلى أن أحمد فؤاد نجم، (1929- 2013) أحد أهم شعراء العامية فى مصر وأحد ثوار الكلمة واسم بارز فى الفن والشعر العربى ولُقب بالفاجومى المصرى وبسبب ذلك سجن عدة مرات.

ويترافق اسم أحمد فؤاد نجم مع الشيخ إمام، وهو ملحن ومغن حيث تتلازم أشعار نجم مع غناء إمام لتعبر عن روح الاحتجاج الجماهيرى الذى بدأ بعد نكسة 1967، حيث تتلازم أشعار نجم مع غناء إمام لتعبر عن روح الاحتجاج الجماهيرى الذى بدأ بعد نكسة 1967، وفى عام 2007 اختارته المجموعة العربية فى صندوق مكافحة الفقر التابع للأمم المتحدة سفيرا للفقراء.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هدنة غزة مخالفات البناء مستشفى الشفاء انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة شعر العامية أحمد فؤاد نجم طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

31 مليون.. تعرف على إيرادات فيلم اللعب مع العيال

ينافس فيلم اللعب مع العيال في دور العرض السينمائية، وهو من بطولة الفنان محمد إمام، وحقق أمس الأحد إيرادات بلغت مليون و39 ألف جنيه في آخر ليلة عرض بالسينمات، ليصل إجمالي إيرادات الفيلم لـ 31 مليون جنيه منذ طرحه في السينمات.

 

أبطال فيلم اللعب مع العيال
 


يعد فيلم اللعب مع العيال، من إنتاج اتحاد الفنانين للسينما والفيديو، ويشارك في بطولته مع الفنان محمد إمام كل من الفنانة أسماء جلال والفنان باسم سمرة والفنان حجاج عبد العظيم والفنانة ويزو ومصطفى غريب وغيرهم من النجوم، والعمل من تأليف وإخراج شريف عرفة وهو العمل الأول الذي بينه وبين محمد عادل إمام.


 

أحداث فيلم اللعب مع العيال
 


تدور قصته حول شاب يتعرض لعدد من الأزمات والمواقف الصعبة التي تقلب حياته رأسا على عقب في إطار كوميدي، ويجسد محمد إمام خلال أحداث الفيلم شخصية مدرس تاريخ يطلب نقله إلى إحدى المدارس التي تقع بالصحراء، ثم تجمعه قصة حب بأسماء جلال ويتعرض لعدد من الازمات والمواقف الصعبة التي تقلب حياته رأسًا على عقب وذلك في إطار كوميدي.


 

أفلام دور العرض
 


 
ويشهد موسم عيد الأضحى 2024 منافسة 4 أفلام هي: " اللعب مع العيال"، و" ولاد رزق 3 - القاضية" بطولة أحمد عز، عمرو يوسف، آسر ياسين، محمد ممدوح، علي صبحي، سيد رجب، نسرين أمين، أسماء جلال، و"عصابة الماكس" بطولة أحمد فهمي، روبي، لبلبة، أوس أوس، محمد لطفي، حاتم صلاح، أحمد فهيم، و" أهل الكهف" بطولة خالد النبوي، غادة عادل، محمد ممدوح، محمد فراج، ريم مصطفى، أحمد عيد.

مقالات مشابهة

  • اللعب مع العيال.. حصيلة إيرادات فيلم محمد إمام فى السينمات
  • 31 مليون.. تعرف على إيرادات فيلم اللعب مع العيال
  • سعر الدولار منتصف تعاملات اليوم الإثنين 1 يوليو 2023
  • عمومية «غاز» توافق على توزيع 5% أرباحًا نقدية عن 2023
  • تراجع أسعار الأسمنت اليوم الاثنين 1-7-2023 في مصر.. الطن بكام؟
  • سعر الدينار الكويتي اليوم الاثنين 1-7-2023 في البنوك
  • بالمركز الثاني.. فيلم اللعب مع العيال يتخطى 30 مليون جنيه
  • تخطى 28 مليون جنيه.. فيلم "اللعب مع العيال" يتصدر المركز الثاني
  • تفاصيل حفل توزيع جوائز مصطفى وعلي أمين
  • بعد حادث المول.. فرد الأمن في واقعة إمام عاشور يطالب الكابتن أحمد حسن بـ مليون جنيه